2024-12-25@18:45:21 GMT
إجمالي نتائج البحث: 625

«الألعاب الألكترونية»:

    بغداد اليوم -  بغدادتتوالى التحذيرات من مغبة ارتفاع معدلات إدمان الأطفال وشرائح أخرى من المجتمع ،على الشاشات والألعاب الإلكترونية العنيفة، وتأثيراتها السلبية على توازنهم السلوكي والنفسي وتفاعلهم الاجتماعي وتحصيلهم العلمي، لما تروجه العديد من الألعاب المشهورة للعنف ناهيك عن تأثيراتها على العقليات والسلوكيات وتقاطعها في أمور معينة مع العادات والتقاليد المجتمعية او الدينية وبما يعزز...
    بغداد اليوم -  بغدادتتوالى التحذيرات من مغبة ارتفاع معدلات إدمان الأطفال وشرائح أخرى من المجتمع ،على الشاشات والألعاب الإلكترونية العنيفة، وتأثيراتها السلبية على توازنهم السلوكي والنفسي وتفاعلهم الاجتماعي وتحصيلهم العلمي، لما تروجه العديد من الألعاب المشهورة للعنف ناهيك عن تأثيراتها على العقليات والسلوكيات وتقاطعها في أمور معينة مع العادات والتقاليد المجتمعية او الدينية وبما يعزز...
    الاقتصاد نيوز - بغداد   أكدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أن الألعاب الإلكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق إلى الخارج بإنفاقها على الألعاب الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تعتزم إصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها " بوبجي".   وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، العميد منصور علي سلطان، إن "من...
    الثلاثاء, 30 يناير 2024 11:15 ص بغداد/ المركز الخبري الوطني اكدت لجنة حصر السلاح بيد الدولة، اليوم الثلاثاء، ان الألعاب الالكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق الى الخارج بانفاقها على الألعاب الالكترونية، مشيرة الى انها تعتزم اصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها “بوبجي”. وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد...
    السومرية نيوز-امناكدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، ان الألعاب الالكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق الى الخارج بانفاقها على الألعاب الالكترونية، مشيرة الى انها تعتزم اصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها "بوبجي". وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، العميد منصور علي سلطان، إنَّ "من ضمن المهام التي تقوم بها اللجنة،...
     أكد محمد خليفة، نائب رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، أن هناك أرقامًا عديدة ومتضاربة بشأن الإنفاق على الألعاب الالكترونية في مصر، مشيرا إلى أن هناك طرقًا مختلفة للبحث حول مبالغ الإنفاق، وليس هناك شك بأن الانفاق على هذه الألعاب قوي وكبير جدًا.وأوضح "خليفة"، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر شاشة...
    لعبة Crazy Dog.. انتشرت الألعاب الإلكترونية -لعبة «Crazy Dog»- خلال الفترة الأخيرة بكثرة، وهناك إقبال كبير من المستخدمين من مختلف الأعمار عليها، وازداد عنصر الإنجذاب لهذه الألعاب كثيراً، لأنها باتت تجلب الأموال أثناء اللعب والتسلية بكل سهولة، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حكم الدين من الأموال، التي يتم كسبها من الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى رغبتهم...
    تصدر جيمر شاب يُدعى أومكو أيوب مواقع التواصل الاجتماعي بعد خسارته في إحدى المباريات التي شارك فيها، والتي أدت إلى تحطيم جهازه الشخصي من طراز آبل آيباد. ولم ينتهي الأمر فقط عند ذلك، بل تم تداول مقطع فيديو للحظة تحطيم الجهاز الثمين، والذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة نظرًا لقيمة الجهاز التي تجاوزت 100 ألف جنيه....
    أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول "تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية" إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، "يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
    أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول “تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية” إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، “يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
    علق النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن موافقة المجلس على دراسة الألعاب الإلكترونية وإحالتها للحكومة، قائلا:" سوق الألعاب الإلكترونية فى العالم وصل لـ 200 مليار دولار سنويا تنفق على هذه الصناعة، وهى صناعة متكاملة وكثيفة العمالة". وأضاف “مصطفى”، خلال مداخلته ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي...
    ثمن البرلماني البامي عبد الرحيم واعمرو خلال جلسة الاسئلة الشفهية اليوم الاثنين بمجلس النواب عمل وزير الشباب والثقافة المهدي بنسعيد بخصوص مجهوداته في قطاع صناعة الألعاب الالكترونية بالمغرب. واعتبر واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة ونائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب أن قطاع صناعة الألعاب الالكترونية اضحى من القطاعات الإستثمارية المهمة التي يراهن عليها...
    أشاد النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بدراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها التي ناقشها مجلس الشيوخ، وقال: إنها دراسة متميزة وتجاوب على سؤال بشأن كيفية أن تكون صناعة الألعاب الإلكترونية رافدًا وقطاعًا اقتصاديًا رائدًا خصوصًا ونحن نحذو حذو الجمهورية الجديد.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب...
    أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية تكنولوجيا المعلومات كقاطرة للاقتصاد المصري، متسائلا عن مدي التفعيل الحكومي لعدد 11 مبادرة رئاسية لتدريب وتأهيل الكوادر تكنولوجيا،  والتكلفة وعوائد الاستثمار.جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة دراسة عن الألعاب...
    عبر النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن أهمية صناعة الألعاب الإلكترونية، ومن لا يدرك أهميتها فلينظر حوله.وأشار عمارة إلى أن وزارة الإتصالات أطلقت مراكز الإبداع، وسأل عمارة وزير الاتصالات أين مخرجات هذه المراكز وما هو المصروف عليها مطالبا وزير الاتصالات بأرقام.وصرح عمارة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس ديناميكي...
    شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم مناقشة دراسة متخصصة في الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها، وقام المجلس بإحالتها إلى الحكومة، وذلك لتنفيذ ما ورد بها من توصيات خصوصا بعد إشادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالدراسة.الأتاري بداية سوق الألعاب الإلكترونيةأكد النائب حسانين توفيق، أنه قبلُ 30 عامًا لم يكنِ...
    كتب- نشأت علي: استعرض النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، تقريرَ اللجنة المشتركة من لجنةِ التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والإعلام، بشأن الدراسة المقدمة منه بعنوان "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها". وقال توفيق، في بيان له اليوم الإثنين:...
    استعرض النائب حسانين توفيق، عضو مجلس النواب، تقريرِ اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجانِ: الشئونِ الدستورية والتشريعية، والشئون، المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة، والسياحة والآثار والإعلام، عن الدراسة المحالة إليها من المجلس بعنوان: «الألعابُ الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها».وأشار النائب أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن الدراسة...
    أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر لديها 15 ألف لاعب ومطور في الألعاب الإلكترونية، وبعضهم يشارك في مسابقات عالمية. وقال إن مصر لديها أكثر من ألف مطور و20 شركة مصرية تعمل في مجال الألعاب الإلكترونية، ووزارة الاتصالات أقامت من خلال الشركة المصرية للاتصالات فريق «رع»، وهو يعتبر منتخب مصر في مجال...
    وكيل الشيوخ يطالب بضرورة وسيلة فنية لمراقبة الألعاب بسبب غزوها للعقول برلماني يطالب بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونيةبرلماني: الألعاب التكنولوجية صناعة لا يمكن تجاهلهايناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، التأكيد علي توطين...
    كتب- سامح سيد: وجَّهَ الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر إلى مجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق، على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم الإثنين. وقال طلعت: "تتناول موضوعًا قيمًا وبالغ الأهمية، يحتل مركزًا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل؛...
    وجه النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع، سؤالًا للحكومة، بشأن كيفية أن تكون صناعة الألعاب الإلكترونية رافدًا وقطاعًا اقتصاديًا رائدًا خصوصًا، ونحن نحذو حذو الجمهورية الجديدة.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ...
    كتب - نشأت علي: أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها، إلى الحكومة، وذلك لتنفيذ ما ورد بها من توصيات. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير...
    طالبت هبة شاوربيم عضو مجلس الشيوخ، بالاستفادة من العقول المهاجرة للخارج في تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية. وقالت شاوربيم، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن والمخصصة لمناقشة الدراسة البرلمانية المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية: «نحن بحاجة إلى الاهتمام بعقول أطفالنا وشبابنا، هناك ألعاب إلكترونية تسعي إلى تشويه تاريخ الدول، وهو ما حدث في حرب الخليج». وتابعت:...
    وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر لمجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم، قائلا: "تتناول موضوع قيم وبالغ الأهمية، يحتل مركزا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل وهى صناعة التعهيد وتصدير الصناعات الرقمية...
    قال  عضو مجلس الشيوخ عبدالمنعم سعيد، إن التقرير الذي يناقشه المجلس حول الألعاب الإلكترونية جاء متأخرا كثيرا، ما نتحدث عنه اليوم تعرض للظلم مرتين، مرة لأننا لانعرف أن هذا المجال بدأ في العام 1971 أي بيننا وبينهم نصف قرن، ومرة لأننا نتعامل معه على أنه يسبب الإدمان فقط وننظر للجوانب السلبية فيه فقط.وأضاف سعيد خلال...
    نواب الشيوخ عن الألعاب الإلكترونية:صناعة لتكريس الثقافات ومواجهة محاولات تشويه الهويةتوطينها يسهم في تحسين الدخل القومي للدولةلابد أن يكون لمصر حصة اقتصادية وثقافية في هذه الألعاب    الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة  وإنما أحد الأدوات التي يتم استخدامها لتكريس الأفكار و الثقافات  ، كما يمكن استخدامها  كحائط صد منيع ضد تشويه الهوية و تدميرها  . ويناقش مجلس الشيوخ...
    قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: صناعة الألعاب الإلكترونية لها جوانب تنموية كبيرة، مؤكدا أنها  مركز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنمو على نحو مضطرد.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ...
    أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها، إلى الحكومة، وذلك لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ...
    قال الدكتور رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بالمجلس، إن الألعاب الإلكترونية أحد المصادر المهمة للدخل القومي في الدول الكبرى، وهي مجال للمنافسة الاقتصادية والصراع الثقافي، وفي الحالتين يمكن لمصر تحقيق مكاسب؛ سواء عوائد اقتصادية أو دعم الهوية. المنافس في مجال الألعاب الإلكترونية  وأضاف «جلال»،...
    طالب النائب عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة العمل على الاهتمام بملف الألعاب الإلكترونية باعتباره صناعة مهمة. مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع حضانة عن أحد النواب مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس والشعب المصري بأعياد الشرطة وذكرى 25 يناير جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة...
    أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة، وكثيفة العمالة، مشددا على ضرورة دعم هذه الصناعة بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة، والتصميم الفني، والتأليف الموسيقي، والكتابة السردية. وأضاف نائب التنسيقية، فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة...
    كتب- نشأت علي: طالب النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية، الحائز على الأغلبية البرلمانية، بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونية. وقال الخولي: "مصر مليئة بالمواهب، وتقع علينا مسؤولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتى من خلال النظام التعليم القائم، فقد تكون هذه...
    قال اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن في مجلس الشيوخ، إننا نعيش ثورة تكنولوجية هائلة، حتى أصبحت جزءًا من حياتنا، وساهمت في تربية أبنائنا. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون المالية...
    قال النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ  عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين أن ملف الألعاب الإلكترونية لم يعد مجرد رفاهية ، موضحا أن هناك دراسة تؤكد أن 60 % من المصريين يستخدمون هذه  الألعاب الإلكترونية ، و من 10 الى 15 % من المصريين يدمن هذه الالعاب".جاء ذلك خلال مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من...
    طالب النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة العمل على الاهتمام بملف الألعاب الإلكترونية باعتباره صناعة هامة.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ...
    شهدت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مناقشات واسعة حول الدراسة البرلمانية المقدمة بشأن صناعة الألعاب الإلكترونية. وأكّدت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ غياب الرؤية في إدارة صناعة الألعاب الإلكترونية بمصر، متسائلة «لماذا نرى أنها مشكلة تمس الأمن القومي وتغير منظومة القيم في المجتمع». ولفتت إلى أنَّه من الضروري أن نحدد ما...
    أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة.. نستطيع إن نطلق عليها صناعة كثيفة العمالة ، مشددا على ضرورة  دعم هذه الصناعة والذى يأتي  بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة،التصميم الفني،التأليف الموسيقي،والكتابة السردية.وأضاف "نائب التنسيقية" فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس...
    قال النائب د.رامي جلال عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بالمجلس إن الألعاب الالكترونية أحد المصادر المهمة للدخل القومي في الدول الكبرى، وهي مجال للمنافسة الاقتصادية والصراع الثقافي، وفي الحالتين يمكن لمصر تحقيق مكاسب؛ سواء عوائد اقتصادية أو دعم الهوية.وأضاف جلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة...
    طالب النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة العمل على الاهتمام بملف الألعاب الإلكترونية باعتباره صناعة هامة.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ...
    توجه النائب طارق رسلان، نائب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، بالشكر للقيادة السياسية وأبناء الشرطة الشرفاء وأبناء ورجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة  25 يناير، مؤكداً أن الشرطة كانت ومازالت تجسد ملحمة وطنية في حب الوطن.وأضاف رسلان في كلمته في الجلسة العامة اليوم المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات...
    كتب - نشأت علي: أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها، قائلا: يجب أن يكون لنا نصيب فى هذه الصناعة باعتبارها تجارة عالمية ستنقلنا نقلة نوعية. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ:...
    قالت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ : بالنسبة للألعاب الالكترونية ، لدينا مشكلة فى عدم وجود  الرؤية و فى إدراة هذه الصناعة ".وأضافت سليمان خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ : "  لماذا نرى انها مشكلة تمس الأمن القومي لأنها تغير منظومة القيم فى المجتمع ،و علينا ان نحدد ما هي القيم المطلوبة...
    أكد اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أننا نعيش ثورة تكنولوجية هائلة وأصبحت جزء من حياتنا وساهمت في تربية أبناءنا.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ والآثارِ...
    كتب- سامح سيد: قال بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن العالم يشهد خطوات لاهثة نحو تطور غير مسبوق في عالم الألعاب الإلكترونية، والدول المتقدمة أقرت تشريعات تجرِّم التعامل مع بعض الألعاب التي تؤدي إلى جرائم تُسمى بجرائم "الضرر والخطر". وأشار أبو شقة إلى أن ما يجري هو غزو للعقول بألعاب تقود إلى الانتحار...
    قال النائب محمود سامي الإمام، عضو مجلس الشيوخ، إن خبرتي العميقة في مجال التكنولوجيا تثبت لي أن هناك جانبا هاما في الألعاب الإلكترونية، وأن مناوشاتي مع أولادي لترك الألعاب الإلكترونية المشتتة للذهن، كأحد الجوانب السلبية لا يجب أن نغفل أمامها باقي الجوانب الهامة في تلك الصناعة.وأضاف الإمام خلال الجلسة العامة للشيوخ اليوم: الألعاب التكنولوجية هي...
    طالب النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الاغلبية ، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإليكترونية، قائلاً: "مصر مليئة بالمواهب ويقع علينا مسؤولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتى من خلال النظام التعليم القائم، فقد تكون هذه الموهب موجود بكلية...
    طالب النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية، بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونية، قائلاً: "مصر مليئة بالمواهب ويقع علينا مسئولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتى من خلال النظام التعليم القائم، فقد تكون هذه المواهب موجودة بكلية نظرية، فالعملية ليست بمجموع الثانوية...