2024-11-17@20:46:42 GMT
إجمالي نتائج البحث: 596
«الألعاب الألكترونية»:
وجه العقيد علي رجائي الضابط بالجيش المصري رسالة إلى الشباب المصري، في وقت صعب تتعرض فيه البلاد لحروب نفسية كثيرة. إقرأ المزيد شاهد.. فرحة عارمة للجنود المصريين بعد إصابة صاروخية دقيقة وأوضح العقيد رجائي في كلمة له ألقاها في الجامعة الكندية بالقاهرة، أن الألعاب الإلكترونية أصبحت تسيطر على عقول الشباب، كما أنهم يتعرضون...
سفر العتيبي قيّم خبراء رياضيين دورة “ألعاب المستقبل”الدولية التي ستنعقد لأول مرة في تاريخ الرياضات العالمية بمدينة قازان الروسية في الفترة ما بين 21 فبراير و3 مارس من هذا العام بأنها ستنقل الرياضة الدولية إلى عصراً جديداً، فهي ستجمع أقوى الرياضيين الدوليين، بما في ذلك من إيران وتركيا وأذربيجان وبلدان أخرى في العالم الإسلامي، حيث...
قال محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن صناعة الألعاب الإلكترونية من الصناعات المهمة والتي تعتبر جزءا من الصناعات الرقمية، كما أنها تشكل جزءا من المكونات الرقمية التي تدر عائدا اقتصاديا لكثير من الدول. مميزات صناعة الألعاب الإلكترونية وأضاف الحارثي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن صناعة الألعاب الإلكترونية من أهم مميزاتها أنها تعظم فكرة الإبداع الرقمي...
انتحار طالب بمدرسة في عدن بسبب الألعاب الالكترونية..إليك الحقيقة
أقيمت بمدينة تبوك اليوم، بطولة الألعاب الإلكترونية والبلياردو، والتي نظمها فرع وزارة الرياضة بالمنطقة، بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا ولاعبة.وجاءت النتائج في البطولة على النحو التالي: في لعبة البلياردو عن فئة (شباب) حصل على المركز الأول نواف بن حسين البدراني، ووليد بن صويلح العنزي، وفي بطولة البلياردو (نساء) حصلت على المركز الأول منار نايف البلوي،...
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إطلاق مبادرة "احمي نفسك إلكترونيا"، ابتداء من الأحد المقبل وحتى الأربعاء من نفس الأسبوع، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم.وقالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، في بيان للمديرية، اليوم الأربعاء، إن المستفيدين من المبادرة جميع طلاب وطالبات المراحل الثلاثة (الابتدائية-...
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إطلاق مبادرة "احمي نفسك إلكترونيا"، ابتداء من الأحد المقبل وحتى الأربعاء من نفس الأسبوع، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم.وقالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، في بيان للمديرية، اليوم الأربعاء، إن المستفيدين من المبادرة جميع طلاب وطالبات المراحل الثلاثة (الابتدائية-...
نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في قسم التوجيه الطلابي، بالتعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية (أبصر)، مبادرة بعنوان ”نلعب بأمان“، استهدفت 30 موظفاً وموظفة من منسوبي جمعية الهلال الأحمر. قدم المبادرة مشرف التوجيه الطلابي عبدالله الورثان بمقر فرع الجمعية بالشرقية، تهدف إلى التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين.رفع الوعي...
تستعد أكاديمية تطوير الألعاب التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI لاستضافة نسخة عام 2024 من الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية Game Jam 2024، وذلك بمقر المعهد في القرية الذكية.قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إنه سيتم إطلاق فعاليات الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية Game Jam 2024، يوم 17 فبراير المقبل ويستمر حتى 24...
كانت حصة الألعاب فى المدرسة أكثر الحصص متعة وإثارة حتى عندما يقرر أحد المعلمين بدون مناسبة أن يستغلها فى شرح دروس متأخرة أو مراجعة أو تسميع محفوظات فى كل الأحوال كانت حصة الألعاب مثيرة للاهتمام حتى عندما تقلص فناء المدرسة، والغريب أن بعض المعلمين ونظار المدارس كان ينظر إلى حصة الألعاب باعتبارها ترفًا غير مستحق...
يستضيف معهد تكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى المصري لمُطوري الألعاب الإلكترونية لعام 2024 في الفترة من 17 إلى 24 فبراير، بمقر المعهد بالقرية الذكية. وتنظم أكاديمية تطوير الألعاب التابعة للمعهد وجمعية مطوري الألعاب الدولية - القسم المصري - فعاليات الملتقى.وينطلق الملتقى في اليوم الأول بالكشف عن موضوعه وندوات متعمقة وحلقات نقاش مع خبراء الصناعة.ويشمل الملتقى حدثًا...
اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مسرعة الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع Inspire U و STC Playالتابعتين لشركة الاتصالات السعودية، التي ساهمت في تخريج 12 شركة ناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية، وذلك للمساهمة في جعل المملكة وجهة ابتكارية رائدة في مجال الألعاب الإلكترونية. وتعد مسرعة الألعاب الإلكترونية برنامج متخصص يُعنى بتسريع الأعمال في قطاع صناعة...
يستضيف معهد تكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى المصري لمُطوري الألعاب الإلكترونية لعام 2024 في الفترة من 17 إلى 24 فبراير، بمقر المعهد بالقرية الذكية، حيث تنظم أكاديمية تطوير الألعاب التابعة للمعهد وجمعية مطوري الألعاب الدولية «القسم المصري» فعاليات الملتقى.وينطلق الملتقى في اليوم الأول بالكشف عن موضوعه وندوات متعمقة وحلقات نقاش مع خبراء الصناعة.ويشمل الملتقى حدثًا لتطوير...
بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية؛ أقامت أكاديمية إدارة الرياضات الإلكترونية حفل تخريج الفوج الأول من منتسبي أولى دوراتها التدريبية، وذلك بعد إطلاق الأكاديمية العام الماضي في إطار التعاون الذي يجمع شركة زين الأردن مع شركتي "ميس الورد" و "ibMedia" الرائدتين في صناعة الألعاب الإلكترونية؛ بهدف تطوير المهارات والمواهب الأردنية...
عبر الأطفال الزائرون لركن الطفل لمجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عن سعادتهم خلال مشاركتهم بالورش الفنية والتوعوية التي قدمتها المجلة؛ بهدف زيادة إدراكهم ووعيهم الفني والمجتمعي، حيث شكر أولياء الأمور القائمين على المجلة وفاعليتها بالمعرض، مثمنين دور مجلة "نور" التربوي والتوعوي والفني، وسعادتهم بإتاحة الفرصة لأطفالهم على اكتشاف مواهبهم واستعادة طاقتهم،...
دبي-الوطن كرم اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، الفرق الفائزة في بطولة شرطة دبي للألعاب الالكترونية للنسخة الخاصة بتحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024 (سوات)، يرافقه اللواء علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، واللواء راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وذلك في ميدان الروية،...
قال المهندس زياد عبدالتواب نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وخبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، إنّ بعض التقديرات تشير إلى أن مصر بها 40 مليون لاعب ألعاب إلكترونية من إجمالي 3 مليارات حول العالم، كما أن متوسط سن لاعب الألعاب الإلكترونية 31 عاما، وبالتالي فإنها ليست حكرا على الأطفال. صادرات مصر الرقمية وأضاف «عبدالتواب»، في...
قال المهندس زياد عبدالتواب نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، إنّ بعض التقديرات تشير إلى أن مصر بها 40 مليون لاعب ألعاب إلكترونية من إجمالي 3 مليارات حول العالم، كما ان متوسط سن لاعب الألعاب الإلكترونية 31 سنة، وبالتالي، فإنها ليست حكرا على الأطفال. وكيل الشيوخ يطالب بتشريعات تنظم الألعاب الإلكترونية الشيوخ يفتتح الجلسة العامة...
قال المهندس زياد عبدالتواب نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وخبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، إنّ بعض التقديرات تشير إلى أن مصر بها 40 مليون لاعب ألعاب إلكترونية من إجمالي 3 مليارات حول العالم، كما ان متوسط سن لاعب الألعاب الإلكترونية 31 سنة، وبالتالي، فإنها ليست حكرا على الأطفال. وأضاف عبدالتواب، في حواره على القناة الأولى...
بغداد اليوم - بغدادتتوالى التحذيرات من مغبة ارتفاع معدلات إدمان الأطفال وشرائح أخرى من المجتمع ،على الشاشات والألعاب الإلكترونية العنيفة، وتأثيراتها السلبية على توازنهم السلوكي والنفسي وتفاعلهم الاجتماعي وتحصيلهم العلمي، لما تروجه العديد من الألعاب المشهورة للعنف ناهيك عن تأثيراتها على العقليات والسلوكيات وتقاطعها في أمور معينة مع العادات والتقاليد المجتمعية او الدينية وبما يعزز...
بغداد اليوم - بغدادتتوالى التحذيرات من مغبة ارتفاع معدلات إدمان الأطفال وشرائح أخرى من المجتمع ،على الشاشات والألعاب الإلكترونية العنيفة، وتأثيراتها السلبية على توازنهم السلوكي والنفسي وتفاعلهم الاجتماعي وتحصيلهم العلمي، لما تروجه العديد من الألعاب المشهورة للعنف ناهيك عن تأثيراتها على العقليات والسلوكيات وتقاطعها في أمور معينة مع العادات والتقاليد المجتمعية او الدينية وبما يعزز...
الاقتصاد نيوز - بغداد أكدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أن الألعاب الإلكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق إلى الخارج بإنفاقها على الألعاب الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تعتزم إصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها " بوبجي". وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، العميد منصور علي سلطان، إن "من...
الثلاثاء, 30 يناير 2024 11:15 ص بغداد/ المركز الخبري الوطني اكدت لجنة حصر السلاح بيد الدولة، اليوم الثلاثاء، ان الألعاب الالكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق الى الخارج بانفاقها على الألعاب الالكترونية، مشيرة الى انها تعتزم اصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها “بوبجي”. وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد...
السومرية نيوز-امناكدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، ان الألعاب الالكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق الى الخارج بانفاقها على الألعاب الالكترونية، مشيرة الى انها تعتزم اصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها "بوبجي". وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، العميد منصور علي سلطان، إنَّ "من ضمن المهام التي تقوم بها اللجنة،...
أكد محمد خليفة، نائب رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، أن هناك أرقامًا عديدة ومتضاربة بشأن الإنفاق على الألعاب الالكترونية في مصر، مشيرا إلى أن هناك طرقًا مختلفة للبحث حول مبالغ الإنفاق، وليس هناك شك بأن الانفاق على هذه الألعاب قوي وكبير جدًا.وأوضح "خليفة"، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر شاشة...
لعبة Crazy Dog.. انتشرت الألعاب الإلكترونية -لعبة «Crazy Dog»- خلال الفترة الأخيرة بكثرة، وهناك إقبال كبير من المستخدمين من مختلف الأعمار عليها، وازداد عنصر الإنجذاب لهذه الألعاب كثيراً، لأنها باتت تجلب الأموال أثناء اللعب والتسلية بكل سهولة، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حكم الدين من الأموال، التي يتم كسبها من الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى رغبتهم...
تصدر جيمر شاب يُدعى أومكو أيوب مواقع التواصل الاجتماعي بعد خسارته في إحدى المباريات التي شارك فيها، والتي أدت إلى تحطيم جهازه الشخصي من طراز آبل آيباد. ولم ينتهي الأمر فقط عند ذلك، بل تم تداول مقطع فيديو للحظة تحطيم الجهاز الثمين، والذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة نظرًا لقيمة الجهاز التي تجاوزت 100 ألف جنيه....
أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول "تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية" إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، "يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول “تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية” إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، “يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
علق النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن موافقة المجلس على دراسة الألعاب الإلكترونية وإحالتها للحكومة، قائلا:" سوق الألعاب الإلكترونية فى العالم وصل لـ 200 مليار دولار سنويا تنفق على هذه الصناعة، وهى صناعة متكاملة وكثيفة العمالة". وأضاف “مصطفى”، خلال مداخلته ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي...
البرلماني واعمرو يثمن مجهودات الوزير بنسعيد في تطوير قطاع الصناعة الإلكترونية مطالبا بتعميمها على شباب العالم القروي
ثمن البرلماني البامي عبد الرحيم واعمرو خلال جلسة الاسئلة الشفهية اليوم الاثنين بمجلس النواب عمل وزير الشباب والثقافة المهدي بنسعيد بخصوص مجهوداته في قطاع صناعة الألعاب الالكترونية بالمغرب. واعتبر واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة ونائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب أن قطاع صناعة الألعاب الالكترونية اضحى من القطاعات الإستثمارية المهمة التي يراهن عليها...
أشاد النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بدراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها التي ناقشها مجلس الشيوخ، وقال: إنها دراسة متميزة وتجاوب على سؤال بشأن كيفية أن تكون صناعة الألعاب الإلكترونية رافدًا وقطاعًا اقتصاديًا رائدًا خصوصًا ونحن نحذو حذو الجمهورية الجديد.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب...
أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية تكنولوجيا المعلومات كقاطرة للاقتصاد المصري، متسائلا عن مدي التفعيل الحكومي لعدد 11 مبادرة رئاسية لتدريب وتأهيل الكوادر تكنولوجيا، والتكلفة وعوائد الاستثمار.جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة دراسة عن الألعاب...
عبر النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن أهمية صناعة الألعاب الإلكترونية، ومن لا يدرك أهميتها فلينظر حوله.وأشار عمارة إلى أن وزارة الإتصالات أطلقت مراكز الإبداع، وسأل عمارة وزير الاتصالات أين مخرجات هذه المراكز وما هو المصروف عليها مطالبا وزير الاتصالات بأرقام.وصرح عمارة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس ديناميكي...
شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم مناقشة دراسة متخصصة في الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها، وقام المجلس بإحالتها إلى الحكومة، وذلك لتنفيذ ما ورد بها من توصيات خصوصا بعد إشادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالدراسة.الأتاري بداية سوق الألعاب الإلكترونيةأكد النائب حسانين توفيق، أنه قبلُ 30 عامًا لم يكنِ...
كتب- نشأت علي: استعرض النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، تقريرَ اللجنة المشتركة من لجنةِ التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والإعلام، بشأن الدراسة المقدمة منه بعنوان "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها". وقال توفيق، في بيان له اليوم الإثنين:...
استعرض النائب حسانين توفيق، عضو مجلس النواب، تقريرِ اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجانِ: الشئونِ الدستورية والتشريعية، والشئون، المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة، والسياحة والآثار والإعلام، عن الدراسة المحالة إليها من المجلس بعنوان: «الألعابُ الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها».وأشار النائب أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن الدراسة...
أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر لديها 15 ألف لاعب ومطور في الألعاب الإلكترونية، وبعضهم يشارك في مسابقات عالمية. وقال إن مصر لديها أكثر من ألف مطور و20 شركة مصرية تعمل في مجال الألعاب الإلكترونية، ووزارة الاتصالات أقامت من خلال الشركة المصرية للاتصالات فريق «رع»، وهو يعتبر منتخب مصر في مجال...
الشيوخ يناقش الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها ومخاطرها .. ونواب : مترسّخة بإيرادات 200 مليار دولار..ومطالب بـ سن تشريعات لتنظيمها
وكيل الشيوخ يطالب بضرورة وسيلة فنية لمراقبة الألعاب بسبب غزوها للعقول برلماني يطالب بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونيةبرلماني: الألعاب التكنولوجية صناعة لا يمكن تجاهلهايناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، التأكيد علي توطين...
صادرات رقمية بـ3.5 مليار دولار في 2023.. وزير الاتصالات يشيد بأهمية الألعاب الإلكترونية عالميًّا ومحليًّا
كتب- سامح سيد: وجَّهَ الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر إلى مجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق، على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم الإثنين. وقال طلعت: "تتناول موضوعًا قيمًا وبالغ الأهمية، يحتل مركزًا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل؛...
وجه النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع، سؤالًا للحكومة، بشأن كيفية أن تكون صناعة الألعاب الإلكترونية رافدًا وقطاعًا اقتصاديًا رائدًا خصوصًا، ونحن نحذو حذو الجمهورية الجديدة.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ...
كتب - نشأت علي: أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها، إلى الحكومة، وذلك لتنفيذ ما ورد بها من توصيات. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير...
طالبت هبة شاوربيم عضو مجلس الشيوخ، بالاستفادة من العقول المهاجرة للخارج في تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية. وقالت شاوربيم، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن والمخصصة لمناقشة الدراسة البرلمانية المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية: «نحن بحاجة إلى الاهتمام بعقول أطفالنا وشبابنا، هناك ألعاب إلكترونية تسعي إلى تشويه تاريخ الدول، وهو ما حدث في حرب الخليج». وتابعت:...
وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر لمجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم، قائلا: "تتناول موضوع قيم وبالغ الأهمية، يحتل مركزا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل وهى صناعة التعهيد وتصدير الصناعات الرقمية...
قال عضو مجلس الشيوخ عبدالمنعم سعيد، إن التقرير الذي يناقشه المجلس حول الألعاب الإلكترونية جاء متأخرا كثيرا، ما نتحدث عنه اليوم تعرض للظلم مرتين، مرة لأننا لانعرف أن هذا المجال بدأ في العام 1971 أي بيننا وبينهم نصف قرن، ومرة لأننا نتعامل معه على أنه يسبب الإدمان فقط وننظر للجوانب السلبية فيه فقط.وأضاف سعيد خلال...
نواب الشيوخ عن الألعاب الإلكترونية:صناعة لتكريس الثقافات ومواجهة محاولات تشويه الهويةتوطينها يسهم في تحسين الدخل القومي للدولةلابد أن يكون لمصر حصة اقتصادية وثقافية في هذه الألعاب الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة وإنما أحد الأدوات التي يتم استخدامها لتكريس الأفكار و الثقافات ، كما يمكن استخدامها كحائط صد منيع ضد تشويه الهوية و تدميرها . ويناقش مجلس الشيوخ...