نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في قسم التوجيه الطلابي، بالتعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية (أبصر)، مبادرة بعنوان ”نلعب بأمان“، استهدفت 30 موظفاً وموظفة من منسوبي جمعية الهلال الأحمر.
قدم المبادرة مشرف التوجيه الطلابي عبدالله الورثان بمقر فرع الجمعية بالشرقية، تهدف إلى التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين.

رفع الوعي بمخاطر الألعاب الإلكترونيةأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي أن هذه المبادرة تأتي ترجمةً للشراكة المجتمعية القائمة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، والتي تستهدف جميع القطاعات الحكومية بالمنطقة.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء جمعية آفاق التعليميةلحماية الحياة البحرية.. حظر صيد وبيع "القبقب" 3 شهوروقال تُعنى المبادرة بالرفع من مستوى الوعي بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وتعريف المشاركين بأبرز إيجابيات وسلبيات هذه الألعاب. كما تهدف إلى فهم التصنيفات العالمية للألعاب الإلكترونية ورموزها، وطرق التعامل التربوي مع الحالات السلوكية مثل الإدمان الإلكتروني، وتحديد طرق الحماية منه لبناء جيل تقني آمن نافع لمجتمعه ووطنه ودينه.
أكد الدكتور الغامدي على أهمية التعاون والشراكة بين مختلف القطاعات لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وتوجيه الأجيال نحو الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
وأكد على أن هذه المبادرة ستُثمر عن مخرجات إيجابية تُساهم في تعزيز الوعي بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وتُساعد في بناء جيل واعي مسؤول قادر على استخدام التقنيات الحديثة بشكلٍ آمن وفعال.
أظهر المشاركون في المبادرة تفاعلاً إيجابياً مع محتوى البرنامج، حيث عبّروا عن استفادتهم من المعلومات والمهارات التي تم تقديمها خلال الورشة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام تعليم الشرقية المنطقة الشرقية أبصر جمعية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو

ماجد محمد

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخلود، محمد جحفلي، أنه كان من الصعب عليه أن يلعب أمام فريقه السابق، الهلال، مؤكدًا أن هذه هي كرة القدم الجميع ينتقل، ولكن يبقى النادي دائمًا كما هو.

وتابع جحفلي، أن فريقه صمد في أول 37 دقيقة نن عمر المباراة، قبل أن تهتز شباكهم بهدف أول، عن طريق لاعب الهلال كوليبالي، مؤكدًا أن الجميع يعلم أنهم كانوا يلعبون أمام كبير آسيا.

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/LQgb-8mPYRDK_F7B.mp4

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • دوري «الألعاب الإلكترونية» ينطلق مارس 2025
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية