زنقة 20:
2024-07-06@11:11:10 GMT

وزارة الشباب تفتتح معرض المغرب للألعاب الإلكترونية

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

وزارة الشباب تفتتح معرض المغرب للألعاب الإلكترونية

زنقة 20 ا الرباط

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية “، والذي سيقام في الرباط، من الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

وحسب بلاغ للوزارة فإن ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″، هو أول معرض من نوعه في المغرب هدفه تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب.

ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

ويهدف المعرض الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، والتي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية. وتسعى مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت الوزارة أن الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.

ويتكون ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 ” حسب البلاغ من 3 فضاءات، فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي : مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، الشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، الجامعات والمؤسسات التدريبية، الهيئات التمويلية، مزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

وتوفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع: https://moroccogamingexpo.ma

أما الفضاء الثالث فهو مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقات الرياضية الالكترونية ESPORT مع عدة ألعاب شهيرة.

وأشار البلاغ إلى السوق العالمية للألعاب الإلكترونية تحتل المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

وتشير التوقعات إلى أن هذه النمو سيستمر وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الألعاب الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو

خاص

أعلن آل الشيخ في الفيديو عن الفيلم القادم للفنان أحمد حلمي و الذي يحمل أسم “نونو” وطلب آل الشيخ من الجمهور في الفيديو مازحاً مع الفنان كريم عبد العزيز مقاطعة افلامه .

ونشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه فيديو عفوي بمناسبة بدء افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية برفقة الفنان المصري أحمد حلمي و الفنان المصري كريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد وعلق آل الشيخ مازحاً عن الجائزة الكبري للبطولة وقيمتها 60 مليون دولار أمريكي ، أن اكبر جائزة حصل عليها كانت عبارة عن سندوتش شاورما .

وافتتحت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يوم الثلاثاء في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية والتي ستستمر قرابة 8 أسابيع بمشاركة 1500 لاعب من مختلف العالم و500 فريق من نخبة الفرق في عالم الألعاب الإلكترونية.

والجدير بالذكر أن مسؤولو الفرق المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية أبدوا إعجابهم بالبطولة، إذ أكدوا أنها الأكبر وأن جوائزها المالية البالغة 60 مليون دولار أمريكي تعتبر نقلة في عالم الألعاب.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720028904512.mp4

مقالات مشابهة

  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مختص: رواتب المحترفين في الرياضات الإلكترونية تصل إلى 20 ألف ريال
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية