دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن خليجي 3 سنوات ومصادرة هاتفه وجهاز لوحي، لإدانته بحيازة ونشر مواد مخلّة بالآداب.
ففي يونيو الماضي، تمكنت الدورية الإلكترونية في شرطة دبي، من رصد حساب إلكتروني على منصة تواصل يستدرج صاحبها الاطفال بصور مخلّة بالآداب، بعد تتبعهم بمنصة الألعاب الالكترونية.


وأفاد شرطي، بأنه رصد أثناء دوريته الإلكترونية، بمواقع التواصل، حساباً في «إنستغرام»، يتواصل صاحبه مع أطفال، ويطلب الخروج معهم مقابل مبلغ.
وتابع أن الدورية الإلكترونية تابعت الجهاز الخاص بالحساب المذكور، فتبين ارتباطه برقم هاتف محلي وبريد إلكتروني من داخل الدولة. وبالتدقيق على البيانات تبين أن صاحب الحساب، خليجي، فاستدعي، وبتفتيشه احترازياً ضبط هاتفه، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية انتقل فريق من الإدارة المعنية في شرطة دبي، إلى مقر سكنه وضبطوا مجموعة من الأجهزة. فأرسلوها إلى المختبر الجنائي، وبعد فحصها تبين احتواءها على مواد مرئية مخلّة حيث كان يغوي الأطفال والأحدث، وتسهيل وصولهم إلى المواد الإباحية التي كان يرسلها إليهم.
واعترف المتهم خلال التحقيقات، بأنه كان يستدرج الأطفال الذين يختارهم ويغويهم عن طريق الدخول إليهم في برامج الألعاب الإلكترونية، ويطلب منهم أن يرسلوا إليه صورهم وهم في وضع مخلّ ويغريهم بالمال، وبأنه كان يتبادل معهم صوراً ومقاطع فيديو مخلّة.
وتضمن تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بفحص الهاتف والجهاز اللوحي المضبوطين، العثور على صور مخلّة لأطفال وتصوير شاشة العرض لمحادثات مع آخرين، كما وجد عدداً من المقاطع المرئية التي تتعلق بالمواد المخلّة الخاصة بالأطفال. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيّدت محكمة الاستئناف الحكم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

"وادا" تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، اليوم الخميس، وجود 5 نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.

يُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب: "4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف، خلال الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب).

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة، مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان: "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف، والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم، والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، والعداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد، وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

مقالات مشابهة

  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • "وادا" تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • مفاجأة صادمة.. رونالدو يرفض بيولي ويطلب زيدان في النصر!
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية