وقعت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF) مع سوني جروب كوربوريشن Sony، اتفاقية شراكة طويلة الأمد للتعاون في مبادرات ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمقرر أن تقام نسخته الافتتاحية في العاصمة الرياض، هذا الصيف. 

يأتي هذا التعاون كخطوة هامة للاستفادة من منتجات الألعاب رفيعة المستوى وخبرة سوني المشهود لها بالجودة في مجال الترفيه، إلى جانب رؤية مؤسسة كأس العالم لتوحيد مجتمعات الألعاب والرياضات الإلكترونية الدولية عبر أشهر الألعاب، وللتأكيد على الطموح المشترك لتوسيع جاذبية القطاع للاعبين والمعجبين في جميع أنحاء العالم.


وكجزء من هذه الاتفاقية، ستقوم شركة سوني بيكتشرز انترتينمنت بإنتاج سلسلة فيلم وثائقي لما يحدث خلف الكواليس في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وستبحث مع سوني انتراكتيف انترتينمنت عن فرص إضافية لدعم صناع المحتوى الموهوبين في المنطقة. وستقوم سوني ميوزك انترتينمنت بإنتاج الأغنية الرسمية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.
وقال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "تأتي سوني كشريك مثالي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، هدفنا هو توفير منصة عالمية للرياضات والألعاب الإلكترونية بمعايير غير مسبوقة في البطولات المباشرة، وخبرة سوني في إنشاء محتوى بصري مميز، وموسيقى إبداعية، وسرد قصصي مذهل، بالإضافة إلى وجود أحدث التقنيات، ستكون إضافة مهمة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. تسعى المؤسسة إلى الارتقاء بالرياضات الإلكترونية إلى أبعاد جديدة، وسعداء بالاعتماد على خبرة سوني العالمية في هذا المسعى".
وأضاف توشيموتو ميتومو، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الاستراتيجي في سوني: "نحن متحمسون لإضافة جانبي المتعة والتفاعل للمشجعين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 عبر توظيف الإبداع والتكنولوجيا من خلال أعمالنا المتنوعة. ولطالما عززت سوني من تجارب الرياضات الإلكترونية، خاصة من خلال مبادرات سوني انتراكتيف انترتينمنت مثل بطولات بلايستيشن وسلسلة الألعاب القتالية السنوية EVO. ونتطلع دائماً إلى مواصلة تلبية احتياجات هذه المجتمعات العالمية من اللاعبين والمشجعين مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”

الرياض – محمد الجليحي

أسدل الستار على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالرياض.
وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8.
‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية.
وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل.
جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية؛ قد تأسس في عام 2023، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • جولة المملكة 2024.. موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • جولة المملكة 2024| موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • بعد طرحها.. عمرو دياب يروج لـ«الطعامة» بهذه الطريقة
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية