2024-10-03@22:46:02 GMT
إجمالي نتائج البحث: 70

«صناعة الألعاب»:

    يقف قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات، على أعتاب مرحلة جديدة من النمو والتطور، بفضل الخطط والمبادرات، والشراكات الاستراتيجية التي تفتح الطريق واسعاً نحو تحول الدولة إلى مركز عالمي في هذا القطاع بحلول 2033. وكشف تقرير أصدرته منصة "ستاتيستا إنسايتس" العالمية المتخصصة في البيانات  نمواً ملحوظاً في سوق الألعاب الإلكترونية بالإمارات، مع...
    قال فيصل النعيمي، مدير عام عالم فيراري أبوظبي: نلتزم في “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” بالعمل دائما على تقديم أروع التجارب الترفيهية التي تتجاوز توقعات ضيوفنا. لقد قمنا بإضافة “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” الأول من نوعه على مستوى العالم المستوحى من علامة فيراري ، استجابةً للنمو المتسارع في هذا القطاع، وتجسيداً لالتزامنا بتقديم أحدث...
    يطمح المغرب، لأن يتبوأ مكانة واعدة في تطوير وصناعة الألعاب الإلكترونية.  في ظل التطور الكبير والمتسارع الذي يشهده هذا القطاع؛ كونه يحقق رقم معاملات يتجاوز 300 مليار دولار سنويا. وفي هذا الصدد، أفاد وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الثلاثاء في مجلس المستشارين بالرباط.  أن المغرب يستهدف تحقيق 3 مليار دولار من صناعة الألعاب...
    لم تعد عملية صناعة البطل مجرد حبر على ورق أو كلام مرسل منذ سنوات طويلة بل تحولت إلى علم ودراسة وخطوات جادة ومحسوبة إذا تم تنفيذها بدقة وأمانة وإخلاص يتحقق الهدف منها ويعلو شأن الدول بهؤلاء الأبطال فى مختلف الألعاب الرياضية سواء الفردية او الجماعية.. وفى كل دول العالم المتقدم هناك اهتمام كبير بصناعة البطل...
    أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير الربع الأول من عام 2024م لمبادرة "GameMode"، الذي يقارن جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية، وكشف عن تحسن في أداء الألعاب الإلكترونية بنسبة وصلت إلى 40% بالمقارنة بالربع الأول من العام 2023م. وتضمن التقرير نتائج أداء سرعات تحميل الألعاب الإلكترونية عبر منصات الألعاب في...
    تم اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب وفرنسا بهدف النهوض بالصناعات الثقافية والإبداعية، المتصلة أساسا بصناعة الألعاب الالكترونية في المغرب. وتتوخى هذه الاتفاقية، التي ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، حفل توقيعها على هامش فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024″، إرساء إطار قانوني للتعاون في مجالات...
    افتتحت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، الذي يروم الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وتقديمها بمختلف مكوناتها التقنية والفنية والإبداعية والتعليمية والمالية. وعرف حفل افتتاح المعرض، الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى غاية 26 من الشهر الجاري، حضور، على...
    استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الثلاثاء، مستثمرين صينيين في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية. يأتي ذلك قبل شهر ونصف من تنظيم أول نسخة لمعرض المغرب للألعاب الإلكترونية. وأكد الوزير بنسعيد خلال اللقاء؛ أن المملكة المغربية تعمل على النهوض بقطاع الألعاب الإلكترونية، من خلال عدد من المشاريع التي تهدف لتعميم الجانب الترفيهي منه على...
    ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنَّ صناعة ألعاب الفيديو التي تبلغ قيمتها 200 مليار دولار أمريكي، تواجه أكبر تباطؤ لها منذ 30 عامًا، مع وصول النمو الهائل الذي تقوده ألعاب الهواتف الذكية وأحدث جيل من وحدات تحكم ألعاب الفيديو إلى حدوده القصوى. وتتباطأ مبيعات الأجهزة مع قيام شركة «سوني» (Sony) بتخفيض توقعاتها...
    أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت، أن الحكومة تسعى جاهدة لتعزيز القطاع الرقمي في البلاد، وذلك من خلال توسيع دورات التعليم الافتراضي وإنشاء مراكز رقمية في مختلف المحافظات.  وأشار إلى افتتاح 7 مراكز جديدة خلال العام الحالي، بهدف تعزيز البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء البلاد.وأضاف الوزير أن الحكومة تركز أيضًا على...
    كانت حصة الألعاب فى المدرسة أكثر الحصص متعة وإثارة حتى عندما يقرر أحد المعلمين بدون مناسبة أن يستغلها فى شرح دروس متأخرة أو مراجعة أو تسميع محفوظات فى كل الأحوال كانت حصة الألعاب مثيرة للاهتمام حتى عندما تقلص فناء المدرسة، والغريب أن بعض المعلمين ونظار المدارس كان ينظر إلى حصة الألعاب باعتبارها ترفًا غير مستحق...
    أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول "تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية" إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، "يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
    أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن قطاع الألعاب الإلكترونية حقق رقم معاملات على المستوى الوطني بلغ 120 مليون دولار. وقال الوزير في معرض جوابه أمس الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، على سؤال حول “تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية” إن رقم المعاملات التي حققها قطاع الألعاب الإلكترونية، “يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات...
    علق النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن موافقة المجلس على دراسة الألعاب الإلكترونية وإحالتها للحكومة، قائلا:" سوق الألعاب الإلكترونية فى العالم وصل لـ 200 مليار دولار سنويا تنفق على هذه الصناعة، وهى صناعة متكاملة وكثيفة العمالة". وأضاف “مصطفى”، خلال مداخلته ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي...
    ثمن البرلماني البامي عبد الرحيم واعمرو خلال جلسة الاسئلة الشفهية اليوم الاثنين بمجلس النواب عمل وزير الشباب والثقافة المهدي بنسعيد بخصوص مجهوداته في قطاع صناعة الألعاب الالكترونية بالمغرب. واعتبر واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة ونائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب أن قطاع صناعة الألعاب الالكترونية اضحى من القطاعات الإستثمارية المهمة التي يراهن عليها...
    أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنّ استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد، تستهدف جذب كبرى الشركات العالمية العاملة بهذه الصناعة للاستثمار بمصر، وتنمية صادرات مصر الرقمية، وتوفير فرص عمل للشباب في الاقتصاد الرقمي؛ موضحًا أن صادرات مصر الرقمية بلغت نحو 6.2 مليار دولار في 2023، صعودًا من 4.9 مليار دولار في 2022،...
    أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر لديها 15 ألف لاعب ومطور في الألعاب الإلكترونية، وبعضهم يشارك في مسابقات عالمية. وقال إن مصر لديها أكثر من ألف مطور و20 شركة مصرية تعمل في مجال الألعاب الإلكترونية، ووزارة الاتصالات أقامت من خلال الشركة المصرية للاتصالات فريق «رع»، وهو يعتبر منتخب مصر في مجال...
    وكيل الشيوخ يطالب بضرورة وسيلة فنية لمراقبة الألعاب بسبب غزوها للعقول برلماني يطالب بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونيةبرلماني: الألعاب التكنولوجية صناعة لا يمكن تجاهلهايناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، التأكيد علي توطين...
    كتب- سامح سيد: وجَّهَ الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر إلى مجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق، على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم الإثنين. وقال طلعت: "تتناول موضوعًا قيمًا وبالغ الأهمية، يحتل مركزًا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل؛...
    طالبت هبة شاوربيم عضو مجلس الشيوخ، بالاستفادة من العقول المهاجرة للخارج في تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية. وقالت شاوربيم، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن والمخصصة لمناقشة الدراسة البرلمانية المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية: «نحن بحاجة إلى الاهتمام بعقول أطفالنا وشبابنا، هناك ألعاب إلكترونية تسعي إلى تشويه تاريخ الدول، وهو ما حدث في حرب الخليج». وتابعت:...
    وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر لمجلس الشيوخ ولجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، والنائب حسانين توفيق على دراسة الألعاب الإلكترونية التي يناقشها المجلس اليوم، قائلا: "تتناول موضوع قيم وبالغ الأهمية، يحتل مركزا في تكنولوجيا المعلومات على المستويين العالمي والمحلي، وربما ترتبط صناعة الألعاب الإلكترونية بصناعة أعم وأشمل وهى صناعة التعهيد وتصدير الصناعات الرقمية...
    نواب الشيوخ عن الألعاب الإلكترونية:صناعة لتكريس الثقافات ومواجهة محاولات تشويه الهويةتوطينها يسهم في تحسين الدخل القومي للدولةلابد أن يكون لمصر حصة اقتصادية وثقافية في هذه الألعاب    الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة  وإنما أحد الأدوات التي يتم استخدامها لتكريس الأفكار و الثقافات  ، كما يمكن استخدامها  كحائط صد منيع ضد تشويه الهوية و تدميرها  . ويناقش مجلس الشيوخ...
    قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: صناعة الألعاب الإلكترونية لها جوانب تنموية كبيرة، مؤكدا أنها  مركز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنمو على نحو مضطرد.جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أثناء مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ...
    أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة، وكثيفة العمالة، مشددا على ضرورة دعم هذه الصناعة بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة، والتصميم الفني، والتأليف الموسيقي، والكتابة السردية. وأضاف نائب التنسيقية، فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة...
    قال النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ  عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين أن ملف الألعاب الإلكترونية لم يعد مجرد رفاهية ، موضحا أن هناك دراسة تؤكد أن 60 % من المصريين يستخدمون هذه  الألعاب الإلكترونية ، و من 10 الى 15 % من المصريين يدمن هذه الالعاب".جاء ذلك خلال مناقشة تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من...
    شهدت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مناقشات واسعة حول الدراسة البرلمانية المقدمة بشأن صناعة الألعاب الإلكترونية. وأكّدت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ غياب الرؤية في إدارة صناعة الألعاب الإلكترونية بمصر، متسائلة «لماذا نرى أنها مشكلة تمس الأمن القومي وتغير منظومة القيم في المجتمع». ولفتت إلى أنَّه من الضروري أن نحدد ما...
    أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة.. نستطيع إن نطلق عليها صناعة كثيفة العمالة ، مشددا على ضرورة  دعم هذه الصناعة والذى يأتي  بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة،التصميم الفني،التأليف الموسيقي،والكتابة السردية.وأضاف "نائب التنسيقية" فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس...
    قالت النائبة سماء سليمان عضو مجلس الشيوخ : بالنسبة للألعاب الالكترونية ، لدينا مشكلة فى عدم وجود  الرؤية و فى إدراة هذه الصناعة ".وأضافت سليمان خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ : "  لماذا نرى انها مشكلة تمس الأمن القومي لأنها تغير منظومة القيم فى المجتمع ،و علينا ان نحدد ما هي القيم المطلوبة...
    قال النائب محمود سامي الإمام، عضو مجلس الشيوخ، إن خبرتي العميقة في مجال التكنولوجيا تثبت لي أن هناك جانبا هاما في الألعاب الإلكترونية، وأن مناوشاتي مع أولادي لترك الألعاب الإلكترونية المشتتة للذهن، كأحد الجوانب السلبية لا يجب أن نغفل أمامها باقي الجوانب الهامة في تلك الصناعة.وأضاف الإمام خلال الجلسة العامة للشيوخ اليوم: الألعاب التكنولوجية هي...
    قالت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس  الشيوخ، إنّ صناعة الألعاب الإلكترونية باتت صناعة راسخة على المستوى العالمي بإيرادات يقدرها البعض بأكثر من 200 مليار دولار، وتعتمد بصورة كبيرة على الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها، الأمر الذي يجعل منها إحدى الصناعات الواعدة وفي الوقت نفسه ذات إمكانات تتوافر إلى حد كبير في مصر. توطين التكنولوجيا الحديثة جاء...
    أكدت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أن صناعة الألعاب الإلكترونية قد باتت صناعة راسخة على المستوى العالمي بإيرادات يقدرها البعض بأكثر من 200 مليار دولار وهي تعتمد بصورة كبيرة على الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها، الأمر الذي يجعل منها إحدى الصناعات الواعدة وفي الوقت نفسه ذات امكانات تتوافر إلى حد كبير في مصر . وقالت...
    افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال وفعاليات الجلسة العامة لهذا اليوم، ووفقا لجدول الأعمال يناقش المجلس خلال جلستة العامة اليوم تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن دراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، والمقدمة من النائب حسانين توفيق.     جامعة حلوان تنظم بطولة الألعاب الإلكترونية ...
    قالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ :"المتابع للتطورات التكنولوجية المتسارعة يمكنه أن يرصد بوضوح  أن صناعة الألعاب الإلكترونية باتت صناعة راسخة على المستوى العالمي بإيرادات يقدرها البعض بأكثر من 200 مليار دولار وهي تعتمد بصورة كبيرة على الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها، الأمر الذي يجعل منها إحدى الصناعات الواعدة وفي الوقت نفسه ذات امكانات تتوافر...
    استعرض النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن دراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها  والمقدمة من ذات النائب. مجلس الشيوخ يناقش سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية وقال توفيق، إنه في ضوء...
    تناقش الجلسة العامة بمجلس الشيوخ الأن تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة «الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها»، والمقدمة من النائب حسانين توفيق. وتأتى هذه الدراسة وفقا لتقرير لمجلس الشيوخ فى ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة نسب المكون المحلي وزيادة...
    استعرض النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن دراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها  والمقدمة من ذات النائب.                                     ...
    استعرض النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن دراسة الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها  والمقدمة من ذات النائب.                                    ...
    كتب- نشأت علي: افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، صباح الاثنين، الجلسة العامة، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها " والمقدمة من النائب حسانين توفيق. وتأتى هذه الدراسة وفقا لتقرير لمجلس الشيوخ فى ضوء تنفيذ توجيهات...
    افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة  "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها"، والمقدمة من النائب حسانين توفيق.وتأتى هذه الدراسة وفقا لتقرير لمجلس الشيوخ فى ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين...
    افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة  "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها " والمقدمة من النائب حسانين توفيق.وتأتى هذه الدراسة وفقا لتقرير لمجلس الشيوخ فى ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية...
    تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بشأن دراسة موضوع الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالإضافة لاستمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.وأكدت...
    يناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة، غدا الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من “لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، ومكاتب لجان «الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية، والاستثمار، والثقافة، والسياحة والآثار، والإعلام"، بشأن دراسة موضوع الألعاب الإلكترونية، واقتصاداتها، وصناعتها، والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالإضافة إلى استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة...
    تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الإثنين المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بشأن دراسة موضوع الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالإضافة لاستمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.وأكد...
    يناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة الأحد ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، طلب مناقشة مقدم من النائب جيفارا الجافي وأكثر من عشرين عضوا موجه إلى وزير السياحة والآثار؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة. وقال عضو مجلس الشيوخ جيفارا الجافي، في طلب مناقشة عامة، إن...
    ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إعلان شركة "إلكترونيك آرتس" ومقرها مدينة ريدوود شمالي ولاية كاليفورنيا في مارس/آذار الماضي أنها ستقلص العمالة فيها بنسبة 6%، وهو ما يعني إلغاء 800 وظيفة، إلى جانب خفض مساحة مكاتبها، وذلك وسط عملية لإعادة الهيكلة من أجل التركيز على "الأولويات الإستراتيجية".اقرأ ايضاًهل ستوفر سامسونغ ميزة الترجمة الفورية في هاتفها المقبليقول...
    اقترحت الصين مؤخرًا قواعد ألعاب جديدة من شأنها أن تمنع الشركات من تحفيز عمليات تسجيل الدخول اليومية للألعاب وغيرها من الممارسات المدرة للدخل. في الأسبوع الماضي، نشرت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في الصين مسودة القواعد هذه. وانخفضت قيمة أسهم عمالقة الألعاب الصينيين Tencent وNetEase وBilibili منذ الإعلان. وفقًا لتقرير جديد صادر عن UBS (اطلعت عليه...
    أكد جيمس هارت، مدير الاستراتيجية وتطوير الأعمال في مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، أن انضمام المبادرة إلى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سيكون له دور كبير في دعم استراتيجية تعزيز نمو صناعة الألعاب في أبوظبي، وتوفير المزيد من فرص العمل في هذا القطاع خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى المزيد من الفرص للشركات المتخصصة والداعمة لاقتصاد...
    البوابة- أعلنت الصين، اليوم الجمعة، عن خطط جديدة تهدف الى تقييد صناعة الألعاب الافتراضية عبر الإنترنت.  وقد أدى هذا الإعلان إلى انخفاض أسهم عمالقة شركات التكنولوجيا، بما في ذلك شركة تينسينت (Tencent) الرائدة في صناعة محتوى الألعاب الإفتراضية عبر الإنترنت.ووفقاً للمصادر المنظمة للألعاب الإلكترونية الإفتراضية، فإن القيود الجديدة المفروضة عبر الإنترنت تم إقرارها بهدف الحد...