شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات انطلاق مهرجان "انسومنيا" للألعاب الإلكترونية، والذي يقام بأرض المعارض في التجمع الخامس، بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد ضاهر، ولفيف من أعضاء مجلس النواب، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.


ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو الكيان الرسمى المسؤول عن الرياضات الرقمية في مصر


في كلمته، قال صبحي: "الشكر لكل من نظم هذا الحدث، ونعمل علي نشر الثقافة الإلكترونية للشباب في ظل وجود إتحاد رسمي ينظم هذا، ونتعاون في شراكة مع وزارة التربية والتعليم لوجود وعاء رسمي لاستمرار المواهب وطلبة المدارس في الرياضات والالعاب الإلكترونية وهو دوري نجوم المدارس للألعاب الإلكترونية، كل الأمنيات بالتوفيق والنجاح للمعرض".


وأكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة التنسيق المستمر بين الاتحاد المصرى وكبار ناشرى الألعاب الشهيرة والتى تقوم عليهم صناعة الألعاب الإليكترونية العالمية فى ظل التطور التكنولوجى المتنامي بسرعة مذهلة على تلك التطبيقات والمنصات المختلفة، وتوسيع قاعدة المستفيدين منها كونها تلقى إقبالاً كبيراً من الشباب بمختلف أعمارهم.

 دعم الطلبة في المدارس


وأشار نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد ضاهر إلي دعم الطلبة في المدارس للالتحاق بدروي نجوم المدارس في الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.


يضم المهرجان مجموعة من الشركات العملاقة في مجال الألعاب الإلكترونية، والمهرجان مخصص للألعاب ويشمل مجموعة واسعة من مناطق الألعاب الحديثة التى تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية.

 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الرياضة وزارة الشباب والرياضة وزير التربية والتعليم أشرف صبحي للألعاب الإلکترونیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مصر تسعى لأن تكون في مقدمة الدول الرياضية عالميًا، وخاصة في الرياضات البارالمبية، حيث يتم وضع وتنفيذ خطط طويلة الأمد لتأهيل اللاعبين الناشئين وتطوير المنشآت الرياضية وفق أعلى المعايير الدولية، لضمان تحقيق المزيد من الميداليات في المستقبل.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب البارالمبية بمقر إقامة البعثة المصرية بالقرية الأولمبية، بحضور الدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية والمسئول عن الملف البارالمبي، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية المستمر للرياضيين المصريين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وزير الرياضة ورئيس البارالمبية المصرية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية في مقر البعثة بالقرية الأولمبية pic.twitter.com/SvpkxmMe4k

— وزارة الشباب والرياضة - مصر (@emysofficial) September 7, 2024

وقام الوزير- خلال اللقاء - برفقة الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بتسليم المكافآت الفورية للأبطال، تقديرًا لأدائهم المشرف في المنافسات، معربا عن فخره الكبير بما حققه الرياضيون المصريون من إنجازات، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار التزام الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم أبنائها الرياضيين في مختلف المجالات.

وأثنى صبحي على الأداء الرجولي الذي ظهر عليه اللاعبين خلال منافسات البطولة والروح التنافسية العالية، والتي مكنتهم من التتويج بمختلف الميداليات.

وتوجت مصر بأربع ميداليات متنوعة حتي الآن خلال منافسات دورة الألعاب البارالمبية، حيث تمكن لاعبو المنتخب الوطني من الحصول على "2 ميدالية ذهبية، ميدالية فضية، وميدالية برونزية".

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي