دبي (الاتحاد)
اختتم اتحاد الرياضات الإلكترونية مشاركته في الدورة الثالثة «مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024»، الذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي، وجاءت مشاركة الاتحاد ضمن جناح شرطة دبي وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين الاتحاد والقيادة العامة لشرطة دبي، التي تم توقيعها مارس الماضي.
شهد الجناح تفاعلاً كبيراً من زوار المهرجان ومحبي الألعاب الرقمية بشكل خاص، حيث قام اتحاد الرياضات الإلكترونية بتنظيم بعض المسابقات الرقمية المتنوعة وغيرها من الأنشطة والفعاليات ورصد مكافآت تشجيعية للفائزين.


وأكد سعيد علي الطاهر الأمين العام للاتحاد أن المشاركة في «مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2024» جاءت في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الاتحاد والقيادة العامة لشرطة دبي ودعم «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033»، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية، وتعزيزاً لريادتها كواحدة من أفضل مدن المستقبل في العالم، والاتحاد يدعم كل المبادرات والبرامج التي تعزز مكانة هذه النوعية من الرياضات التي تشهد نمواً سريعاً في العالم ويستقطب شريحة واسعة من الشباب. 
وأوضح الطاهر أن الاتحاد استعرض العديد من الألعاب والبطولات المتميزة للجمهور، موجهاً الشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي على إتاحتها الفرصة للاتحاد للمشاركة والتواجد في هذا المهرجان الذي يعد الأكبر والأكثر تنافسية في العالم. 
وتقدم حمد قاسم رئيس لجنة المسابقات والفعاليات باتحاد الرياضات الإلكترونية بالشكر إلى شرطة دبي على دعمها لنشاط الاتحاد، موضحاً أن الاتفاقية مع شرطة دبي تشمل العديد من برامج التعاون في مجال تنظيم الفعاليات والأنشطة ومسابقات الرياضات الإلكترونية، إضافة إلى توعية الشباب بأهمية هذه النوعية من الألعاب وممارستها بصورة منهجية، ومن خلال القنوات الرسمية المعتمدة، ما يسهم في بناء قاعدة قوية وجيل واع ومتميز من اللاعبين.

أخبار ذات صلة 25 شركة من القطاع الخاص تناقش الارتقاء بالتوطين «أصحاب الهمم».. دمج وتمكين رائد ومُستدام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياضات الإلكترونية الألعاب الرقمية دبي الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

«المشاط» تكشف عن 3 أهداف رئيسية تشكل محور التعاون مع الاتحاد الأوروبي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي ينعقد بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية. 

وأشارت وزير التعاون الدولي، إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر والمشاركة الأوروبية رفيعة المستوى على صعيد شركات القطاع الخاص ومسئولي المفوضية الأوروبية، وهو ما يعكس التطور الكبير للعلاقات المشتركة بين الجانبين التي تأخذ اتجاهًا كبيرًا نحو تحفيز استثمارات القطاع الخاص بما يلبي متطلبات التنمية المشتركة.

توقيع الشريحة الأولى من التمويل المتاح

وبحثت «المشاط» مع نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، الخطوات المستقبلية للاستفادة من الشراكة المصرية الأوروبية، لاسيما عقب توقيع الشريحة الأولى من التمويل المتاح ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو، فضلًا عن المضي قدمًا في الاستفادة من الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي للقطاع الخاص المحلي والأجنبي من خلال مؤسسات التمويل الدولية والأوروبية، والتي من المقرر أن تنعكس على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المحلية في العديد من القطاعات من بينها الهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة، والمياه، والأمن الغذائي، والعمل المناخي، والاستثمار في رأس المال البشري.

الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي

وأوضحت أن الحكومة تعمل بالتنسيق بين الأطراف ذات الصلة لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية المتفق عليها في إطار الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي، بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وتحسين كفاءة المالية العامة، وتعزيز الحماية الاجتماعية، وغيرها من الإجراءات التي تحسن مناخ الاستثمار في مصر.

وذكرت أن هناك 3 أهداف رئيسية تُشكل محور التعاون مع الاتحاد الأوروبي وشركاء التنمية الآخرين من بينها البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، وهي تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وتحسين مناخ الأعمال، ودعم صمود واستقرار الاقتصاد الكلي، ودفع التحول الأخضر.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • «المشاط» تكشف عن 3 أهداف رئيسية تشكل محور التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية