2024-11-19@18:09:07 GMT
إجمالي نتائج البحث: 13
«معنى الحديث»:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا أَضَلَّ أَحَدُكُمْ شَيْئًا، أَوْ أَرَادَ أَحَدُكُمْ عَوْنًا وَهُوَ بِأَرْضٍ لَيْسَ بِهَا أَنِيسٌ، فَلْيَقُلْ: يَا عِبَادَ اللهِ أَغِيثُونِي، يَا عِبَادَ اللهِ أَغِيثُونِي، فَإِنَّ للهِ عِبَادًا لَا نَرَاهُمْ». في ذكرى رحيله.. الإفتاء توضح منزلة البخاري في علم الحديث وزير الأوقاف: الموجة المعاصرة من الإلحاد الحديث...
واضح أن سياق الخطاب الدولي في بعض أركان القرار السياسي المؤثر، بات محصوراً في قوالب جاهزة لمواقف سياسية بائسة، باتت تتكرر لتصبح اسطوانات مشروخة ممجموحة يعتقد أصحابها أنهم أدوا واجبهم في ما قالوه دونما أن يقصدوا أو يفهموا تبعات ما يقولونه. فالدم النازف في فلسطين اليوم ليس رخيصاً ليذهب البعض به نحو تسطيح المواجع والآلام،...
واضح أن سياق الخطاب الدولي في بعض أركان القرار السياسي المؤثر، بات محصوراً في قوالب جاهزة لمواقف سياسية بائسة، باتت تتكرر لتصبح اسطوانات مشروخة ممجموحة يعتقد أصحابها أنهم أدوا واجبهم في ما قالوه دونما أن يقصدوا أو يفهموا تبعات ما يقولونه. فالدم النازف في فلسطين اليوم ليس رخيصاً ليذهب البعض به نحو تسطيح المواجع والآلام،...
واضح أن سياق الخطاب الدولي في بعض أركان القرار السياسي المؤثر، بات محصوراً في قوالب جاهزة لمواقف سياسية بائسة، باتت تتكرر لتصبح اسطوانات مشروخة ممجموحة يعتقد أصحابها أنهم أدوا واجبهم في ما قالوه دونما أن يقصدوا أو يفهموا تبعات ما يقولونه. فالدم النازف في فلسطين اليوم ليس رخيصاً ليذهب البعض به نحو تسطيح المواجع والآلام،...
أجابت دار الافتاء المصرية عن سؤال ورد اليها عبر موقعها الرسمي مضمونة ما معنى حديث: «وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ لَمْ تُذْنِبُوا لَذَهَبَ اللهُ بِكُمْ، وَلَجَاءَ بِقَوْمٍ يُذْنِبُونَ، فَيَسْتَغْفِرُونَ اللهَ فَيَغْفِرُ لَهُمْ»؟ وهل هذا الحديث فيه تحريض على فعل الذنوب؟وردت دار الافتاء بالقول إن هذا الحديث دالٌّ على تمام لطف الله تعالى بعباده بأن فتح لهم...
#سواليف نقلت مجلة إيكونومست البريطانية عن جنرال إسرائيلي متقاعد قوله أن الحديث عن تفكيك كتائب حماس لا معنى له فمقاتلوها لا يحتاجون لقادة للقتال. أوردت إيكونوميست عن الجنرال، اعتباره أن قواعد الاشتباك لا تطبق بغزة فلا معايير للقتال وبإمكان قائد أي وحدة اعتبار أي شخص إرهابيا وفوق ما يريده.كشفت إيكونوميست وفق ما ذكر...
نهى الرسول من بعض الأفعال التي قد يقوم بها البعض وهو لا يعلم نتائجها أو يعلم أضرارها وأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عنها وحذرنا من القيام بها، من هذه الأفعال هو الفجور في الخصومه بعض الناس عندما تحدث خصومة بينه وبين أحد معارفه يفجر في هذه الخصومة وهو لا يعلم أنه بذلك أصبح...
فسّر الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، الحديث النبوي الشريف «إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، حتى تطلع الشمس من مغربها». وقال القصبي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»: «الله سبحانه وتعالى عالم بخلقه، والصانع أعلم بصنعته، فالله يعلم...
قالت دار الإفتاء المصرية، إن الله تعالى اختص الصوم بإضافته إلى نفسه دون غيره من سائر العبادات لوجوه كثيرة، منها، أن الصيام لا يدخل فيه الرياء، بل هو سِر بين العبد وربه، وأنه لم يُعبد به غير الله، وأنه مما لا يقتص به يوم القيامة في مظالم العباد، وأن الله تعالى هو المتفرد بعِلْم ثوابه،...
ورد لدار الإفتاء المصرية، سؤال عبر موقعها الرسمي مضمونة:"ما معنى الحديث القدسي: «إلا الصوم فإنه لي»؛ حيث جاء عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه أخبر عن الله عزَّ وجلَّ قوله: «كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصَّوْمَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ»، فَلِمَ خصَّ اللهُ تعالى الصومَ من دون غيره من الأعمال...
لو كانت عملية "طوفان الأقصى" قد انتهت بمقتل العشرات من الإسرائيليين، لكان الرد العسكري الإسرائيلي أقل قوة من الحرب الحالية بكثير، ولكان الموقف الأمريكي محصورا بمعاقبة حركة "حماس" فقط، دون الإشارة من قريب أو بعيد إلى مسألة قيام الدولة الفلسطينية. غير أن مقتل نحو 1200 إسرائيلي خلال يومين أرعب العقل السياسي الأمريكي، ثم كان...
ما صحة الحديث الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر»؟ سؤال أجاب عنه الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط.حديث «نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر»وقال مرزوق من خلال صفحته الرسمية بفيس بوك في بيان حديث: «نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر»: فإنه بالرجوع إلى ما...
قالت دار الإفتاء المصرية، إنه ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَطْلُ الغَنِيِّ ظُلْم» رواه الشيخان، موضحة، أن مطل الغني؛ أي: تأخيره أداء الدَّين من وقتٍ إلى وقتٍ، والمطل: منع أداء ما استحق أداؤه، وهو حرام من المتمكن، فيحرم على الغني الواجد القادر أن...