الأسبوع:
2024-09-10@23:32:34 GMT

أطعمة تقوي العظام وتساعد في إنتاج الطاقة للجسم

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

أطعمة تقوي العظام وتساعد في إنتاج الطاقة للجسم

يحتاج الشخص لتناول أطعمة تقوي العظام بشكل مستمر على مدار اليوم، للحفاظ على قوتها وصحتها، والعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية العظام وإنتاج الطاقة توجد في الكثير من المأكولات.

ويقدم لكم موقع «الأسبوع» في هذا التقرير أطعمة تقوي العظام، وتساعد على إنتاج الطاقة، وذلك ضمن خدمة يقدمها الموقع لزواره على مدار اليوم.

أطعمة تقوي العظام

يجب تناول أطعمة تقوي العظام بشكل يومي في وجباتنا، لأنها العامل الأساسي للحفاظ على قوة العظام لإتمام وظائفها، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

أطعمة تقوي العظام

_ منتجات الألبان، وهي أحد أهم الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ على قوة العظام، لأنها منتجات تحتوي بشكل أساسي على عنصر الكالسيوم اللازم لبناء العظام وزيادة قوتها.

_ الأسماك الدهنية، وهي وجبة أساسية في تقوية العظام، لأنها تحتوي على فيتامين د الذي يُساعد في امتصاص الكالسيوم، مثل التونة وسمك السلمون وغيرها.

_ السبانخ، ينصح الأطباء بتناولها لاحتواءها على نسبة جيدة من الكالسيوم، فضلا عن توفر الألياف وفيتامين أ والحديد، وجميعها عناصر غذائية أساسية لبناء العظام.

_ عصير البرتقال، يحتوي عصير البرتقال على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لتقوية العظام، فهو أحد أهم المصادر الغنية بفيتامين د والكالسيوم.

_ البطاطا الحلوة، والتي تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على قوة العظام وصحتها.

أطعمة تقوي العظام

_ ثمرة التين، وهي أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على المغنسيوم والكالسيوم، وغيرها من العناصر التي تساعد في بناء العظام وقوتها.

_ زبدة اللوز، والتي تصنع من اللوز المطحون، وهي أطعمة تقوي العظام لأنها تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم بنسب جيدة، تساعد على تعزيز صحة العظام.

_ الكيوي، والذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لصحة العظام، مثل الكالسيوم وبعض الفيتامينات، مثل: فيتامينات أ، وفيتامين ج.

_ عصير الطماطم، يأتي مشروب الطماطم، ضمن الأطعمة التي تقوي العظام، نظرا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل المغنسيوم، فيتامين أ، الكالسيوم، فيتامين ج والقليل من فيتامين ك.

أطعمة تقوي العظام أطعمة تقوي العظام

هناك الكثير من الأطعمة، التي تساعد في تقوية العظام، وتساهم في إنتاج الطاقة بالجسم، مثل الحبوب الكاملة، الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، الفاصوليا، المكسرات، والشوكولاته الداكنة، وجميعها أطعمة غنية بالمغنيسيوم، تساعد الجسم على إنتاج الطاقة، وبناء الأسنان والعظام.

8 أطعمة تمنع تساقط الشعر وتساعد على نموه

أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

أفضل 4 مشروبات لـ أصحاب الأمراض المزمنة في رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التين منتجات الألبان أطعمة غنية بالكالسيوم أطعمة لتقوية العظام زبدة اللوز عصير الطماطم العناصر الغذائیة إنتاج الطاقة للحفاظ على من العناصر تحتوی على الکثیر من

إقرأ أيضاً:

علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم

أفاد باحثون بريطانيون أنهم تمكنوا من إثبات أن أخذ حمام ساخن يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الإنسان.

وأظهرت الدراسات حول هذه المسألة أنه مع الحمامات الساخنة المستمرة، تنخفض مستويات السكر في الدم لدى الناس ونغمات الجسم، وبكمية معتدلة يكون لها تأثير إيجابي على عمل الجهاز القلبي الوعائي.

النيابة تخلي سبيل أصدقاء شاب توفي غرقًا داخل حمام سباحة بالمرج وزير الخارجية: وقف حمام الدماء في غزة السبيل الوحيد لاستقرار المنطقة

وقال العلماء إن هناك خصائص مفيدة أخرى للحمام الساخن لجسم الإنسان.

 

أولا وقبل كل شيء، بالطبع، يتعلق الأمر بخفض مستويات السكر في الدم ويشير هذا الاكتشاف إلى أن أخذ الحمامات الساخنة مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري.

 

بالإضافة إلى ذلك، بعد يوم عمل شاق، يوصي العلماء بأخذ حمامات ساخنة، لأنها يمكن أن تساعد في تخفيف آلام العضلات وتسمح لك بالاسترخاء وبشكل عام، يمكن أن يساعد تناول الحمامات الساخنة كمضاد للإجهاد بشكل خطير الأشخاص الذين يعانون من توتر العضلات والمشابك.

 

وأيضا، تساعد عملية أخذ الحمامات الساخنة على إبطاء عملية شيخوخة الجسم والماء الدافئ له تأثير إيجابي على الدورة الدموية ولون البشرة وفي الوقت نفسه، إنه حمام يفيد، وليس الدش، والذي ليس له مثل هذا التأثير الإيجابي على صحة الإنسان.

 

بشكل عام، تؤدي الزيادة في درجة حرارة الجسم إلى تهدئة الجهاز العصبي، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز أيضا إفراز الإندورفين كل هذه عوامل إيجابية تؤثر على جسم الإنسان وتساعد على تأسيس عمله.

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي يخفض توقعات أسعار النفط في 2024 و2025
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • ما هو الهيدروجين وما مدى ملاءمته للبيئة؟
  • «العامة للاستثمار»: مصر قادرة على إنتاج 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة
  • علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: الطلب العالمي على الفحم سيظل دون تغيير خلال 2024 و2025
  • خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • بنك أمريكي يكشف توقعاته بشأن اسعار النفط بعد تخفيض أوبك+