اللانشون من الوجبات الأساسية التي تحرص الأمهات على وضعها في اللانش بوكس الخاص بأطفالهن، والبعض يفضل شراءه من المحال التجارية، أما البعض الأخر يحضره في المنزل، لضمان السلامة الغذائية للأطفال، ونستعرض 3 وصفات يمكن من خلال تحضير اللانشون في المنزل مثل الجاهز.

وصفات لتحضير اللانشون في المنزل 

تتمثل الوصفة الأولى في تحضير اللانشون في المنزل مثل الجاهز، وفقا لما ذكرته قناة «سي بي سي» سفرة:

صف كيلو دجاج مفروم.

كوب زيت. نصف كوب بقسماط. نصف كوب دقيق. 6 بيضات.  ملعقة كبيرة ثوم بودرة. ملعقة كبيرة بصل بودرة. ملعقة كبيرة بابريكا.  3 مكعبات مرقة دجاج. نصف ملعقة صغيرة حبهان بودرة. 8 قطع جبنة مثلثات. ملح وفلفل أسود حصى. زيتون حلقات.

خطوات التحضير  في البداية يضرب في الكبة الدجاج المفروم  نضيف البقسماط والدقيق والزيت والبيض والجبنة والتوابل والملح.  نقوم بوضع الخليط في قالب مدهون بالزيت. يمكن ان نضيف الفلفل الأسود الحبوب والزيتون. توضع في حلة بها ماء مغلي على النار. تغطى وتترك حتى النضج لمدة حوالي ساعة. يمكن أن يلف الخليط بورق النايلون. يوضع في الماء المغلي حتى النضج. يترك ليبرد ثم يقطع إلى شرائح ويستخدم.

طريقة عمل اللانشون باللحمة  6 بيضات. 5 مكعبات جبنة كريمة.  2 مكعب مرقة لحمة. نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون. كوب دقيق. بصل بودرة. ثوم بودرة. بابريكا. لون طعام صحى. نصف كوب زيت. نصف ملعقة ملح. فلفل أسود.

خطوات التحضير   في البداية نقوم بضرب البيض فى خلاط كهربائى.  نضيف نصف كوب زيت مع مكعبات الجبنة. نقوم بإضافة ملعقتين بابريكا وبصل بودرة ثوم بودرة ورشة حبهان ومرقة وملح وفلفل أسود. نضيف ملعقة صغيرة لون أحمر صحى وإعادة ضربهم مع الدقيق. نضع الخليط في كيس بلاستك رفيع. في حلة بها ماء وضع ماء مغلي ووضع الغطاء حتى النضج. إخراجها وتركها تبرد ثم فكها. طريقة عمل اللانشون بدون لحمة  3 بيضات مكعب مرقة 1 كوب جبنة قريش ½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون 1 كوب دقيق محمر 1 ملعقة كبيرة بصل بودرة 1 ملعقة كبيرة ثوم بودرة 2 ملعقة كبيرة بابريكا لون طعام صحي ½ كوب زيت ملح فلفل أسود فلفل أسود حبوب خطوات التحضير   نضع فى الخلاط  الكهربي مقدار الجبنة والبيض والزيت والدقيق والمرقة ونخفقهم قليلا. نضيف بودرة الثوم و بودرة البصل والبابريكا والحبهان واللون الأحمر. نسكب الخليط فى كيس حراري ونلفيه رول بحيث يكون بنفس شكل اللانشون أسطواني وطويل.   نضع لفة اللانشون فى كيس حراري لمدة ساعة في عاء مناسب أغلى الماء على النار، ونتركه يبرد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللانشون بدء الدراسة الجبنة ملعقة کبیرة ملعقة صغیرة فی المنزل کوب زیت نصف کوب

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي يوم أسود في تاريخ اليهود وأذناب اليهود

يمانيون – متابعات
في كل مرة نحتفل بمولد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يُكرمنا الله بانتصارات نوعية تربك أعداءه وتنذر بزوال هيمنة اليهود وعملائهم من الأعراب والمنافقين.

وكما نعلم فإن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هو في حد ذاته موقفٌ يغيظ الكفار، فكيف إذا ترافق الاحتفال بالانتصارات التي تضرب عمق الكيان اليهودي، وتؤكد أن زوال إسرائيل مسألة وقت، بفضل الله وببركة ولائنا لرسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وأن أسطورة الأمن الإسرائيلي خرافة أخرى لا يعترف بها ويروج لها إلا الإعلام السعودي والإماراتي.

ومن يتابع تداعيات الضربة اليمانية في “يافا” المحتلة، يدرك الكثير من الحقائق، منها هوان “إسرائيل”، وكذلك هوان عملائها في المنطقة، خاصة السعودية والإمارات، حيث العزاء والعويل بأضعاف ما يحدث في الكيان اللقيط نفسه، وذلك واضحٌ جداً على شاشات العربية وأخواتها.

وبفضل الله، فقد أضافت العملية بعداً خاصاً للمولد النبوي العظيم وزادت من جمال المناسبة وعظمتها، كما أسهمت في توحيد الأمة الإسلامية في مواجهة عدوهم الرئيسي، وأسست لمرحلة متقدمة من الصراع مع الكيان المؤقت، وستستمر بعون الله حتى تحرير فلسطين كاملة، وإنهاء هيمنة اليهود على الدول العربية.

ومن دلائل ضربة “يافا” البالستية، أن المولد النبوي نعمة كبيرة لكل أحرار الأمة، وعامل رئيسي من عوامل قوتها، وأن عداء المنافقين للمناسبة هو عداءٌ يهودي بامتياز، ولهم في معاداته أسباب واضحة فهي توحد الأمة تجاه عدوها الحقيقي، وتعطي شرعية لكل من يتحرك لضرب ذلك العدو، خاصة عندما يكون حفيد رسول الله على رأس المحتفلين بالمولد النبوي الشريف، فاليهود يعلمون علم اليقين بأن نهايتهم على يد أحد أحفاد رسول الله، ولذا سعوا منذ نحو عشرين عاماً على وأد المشروع القرآني الذي انطلق من جبال صعدة، إلا أن مشيئة الله تأبى إلا أن يتم نوره، وقد تحقق لنا الوعد الإلهي، ونحن اليوم أمة مسلمة على منهج واحد وتحت قيادة قرآنية واحدة.

وبذلك تحققت لليمن أسباب النصر الإلهي الموعود، ويتجلى ذلك في عملية المولد البالستي بـ”يافا” المحتلة فهي معجزة عسكرية بكل المقاييس، ويعجز أي نظام عربي عن الإتيان بمثلها ولو بعد حين، لأنها مصداق على نصر مبين سبقه توجه صادق، عنوانه الولاء لله ورسوله وأعلام الهدى من آل بيت رسوله.
——————————————————–
محمد محسن الجوهري

مقالات مشابهة

  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • على طريقة المطاعم| حضري كوردن بلو الدجاج بالخطوات
  • 10 أفكار لتحضير «لانش بوكس» الأطفال في المدرسة.. «وفري فلوسك»
  • المولد النبوي يوم أسود في تاريخ اليهود وأذناب اليهود
  • جماهير مغربية تتنقل إلى طاجكستان لتشجيع أسود الفوتسال
  • هذه المرأة الأمريكية تعلم الفرنسيين وصفات شهية من بلادهم
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • أسبوع أسود في إسرائيل.. دهس وطعن ومظاهرات
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة