العرب القطرية:
2024-07-04@05:03:59 GMT

شراكة بين «الخدمة المدنية» و«قطر الوطنية»

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

شراكة بين «الخدمة المدنية» و«قطر الوطنية»

وقع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ممثلا بمعهد الإدارة العامة مذكرة تفاهم مع مكتبة قطر الوطنية، بحضور سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.
ووقعت مذكرة التفاهم كل من: السيدة العنود عبدالرحمن اللنقاوي مدير إدارة المعرفة لبناء القدرات بمعهد الإدارة العامة، والسيدة هوسم تان المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية.


وتهدف المذكرة إلى إتاحة مصادر التعلم الإلكترونية والمكتبة الرقمية لدى مكتبة قطر الوطنية لجميع موظفي الجهات الحكومية في دولة قطر.
وفي هذا السياق، قالت السيدة العنود عبدالرحمن اللنقاوي مدير إدارة المعرفة لبناء القدرات بمعهد الإدارة العامة: «نعمل من خلال إبرام هذه المذكرة مع مكتبة قطر الوطنية على زيادة المعرفة لدى موظفي القطاع الحكومي من خلال إتاحة مصادر المكتبة العديدة والمتنوعة سواء كانت مطبوعة أو إلكترونية لجميع موظفي الجهات الحكومية».
من جهتها، قالت السيدة هوسم تان المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية: «تملك مكتبة قطر الوطنية أكثر من مليون كتاب مطبوع في مجموعات المكتبة حاليا وأكثر من 500 ألف مادة إلكترونية تتنوع بين الكتب والدوريات والصحف وغيرها من المواد، نضعها جميعها في متناول موظفي الجهات الحكومية، آملين أن يستفيدوا منها في مجالات اختصاصهم في مواقع عملهم».
ويهدف الطرفان من إبرام هذه المذكرة إلى إتاحة مصادر التعلم لدى مكتبة قطر الوطنية لجميع موظفي الجهات الحكومية، بالإضافة إلى المصادر الإلكترونية التي تحوي نصوصا كاملة، وذلك من خلال إتاحة جميع مصادر التعلم الإلكترونية للجهات الحكومية من خلال منصة LMS في موارد، التي يمكنهم من خلالها الاطلاع على أحدث الكتب والمجلات والمقالات التي توفرها المكتبة، وذلك من خلال توفير مصادر التعلم المختلفة في منصة موحدة للموظفين في الجهات الحكومية.
وتنص المذكرة على التعاون في المجالات العلمية والتقنية والثقافية ونشر المعرفة والتعلم من خلال التبادل الثقافي، إلى جانب دعم الإعداد المشترك للمحتوى وتبادل المعلومات حول التعليم والبحوث والمنشورات والبرامج المهنية.
وتأتي المذكرة في ظل مساعي الطرفين لتعزيز الأهداف المشتركة بينهما وضمن أهداف ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في استخدام مصادر التعليم المتاحة لرفع مستوى الموارد البشرية في الجهات الحكومية بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، كما تحقق رسالة مكتبة قطر الوطنية في تمكين المواطنين والمقيمين من التأثير الإيجابي في مجتمعهم عبر توفير بيئة استثنائية للتعلم والاستكشاف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ديوان الخدمة المدنية مكتبة قطر الوطنية موظفی الجهات الحکومیة فی الجهات الحکومیة مکتبة قطر الوطنیة الخدمة المدنیة مصادر التعلم من خلال

إقرأ أيضاً:

66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم

استمع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة؛ السكرتير العام  للمحافظة، اليوم الثلاثاء، لعدد 66 شاكيًا، بديوان عام المحافظة. 

قال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

وقال عمر عبدالباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

 

معدل إنجاز الشكاوي:

وفي وقت سابق أعلنت المحافظة نجحت في تحقيق معدل إنجاز 99.98 ٪ بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة خلال عام 2023.

 لتصبح بذلك محافظة قنا من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات المتنوعة وإنجازها.

مقالات مشابهة

  • مناقشة مصادر التعلم الخاصة بمادة التاريخ ضمن ورشة عمل في مركز تطوير المناهج التربوية
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية
  • الناصر يوضح حول التغييرات الجديدة على نظام الخدمة العامة
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • رئيس ديوان الخدمة المدنية بالكويت: لا توجد لدينا بطالة