البوابة - الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا أثناء الحرب هي تلك التي تنتج عن التزاحم، وسوء الصرف الصحي وسوء التغذية. يمكن أن تنتشر هذه الأمراض بسرعة ويمكن أن تكون مميتة، خاصة للأشخاص الذين أضعفتهم الحرب بالفعل.

طبيب البوابة: الأمراض المعدية الأكثر شيوعاً أثناء الحرب

فيما يلي بعض الأمراض الأكثر شيوعًا أثناء الحرب:

الالتهابات المعوية مثل الإسهال، وحمى التيفوئيد، والدوسنتارياالتهابات الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي والأنفلونزاالأمراض المنقولة بالمياه مثل الكوليرا والتهاب الكبد الوبائي أالأمراض المنقولة بالنواقل مثل الملاريا والحمى الصفراء وحمى الضنكالأمراض الجلدية مثل الجرب والقمل

بالإضافة إلى هذه الأمراض الشائعة، يمكن أن تؤدي الحرب أيضًا إلى زيادة في الأمراض المنقولة جنسيًا وفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الحرب يمكن أن تعطل الأعراف الاجتماعية وتزيد من خطر السلوك الجنسي المحفوف بالمخاطر.

يمكن أن تؤدي الحرب أيضًا إلى زيادة مشاكل الصحة العقلية مثل اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) والاكتئاب. غالبًا ما تنجم هذه المشاكل عن صدمة الحرب ويمكن أن تجعل من الصعب على الناس التعامل مع الحياة اليومية.

من المهم أن نلاحظ أن الأمراض المحددة الأكثر شيوعًا أثناء الحرب يمكن أن تختلف اعتمادًا على عدد من العوامل، بما في ذلك موقع الحرب والمناخ ومستوى التنمية في البلدان المعنية.

طبيب البوابة: الأمراض المعدية الأكثر شيوعاً أثناء الحرب

فيما يلي بعض الطرق لمنع انتشار المرض أثناء الحرب:

تحسين الصرف الصحي. ويشمل ذلك توفير الوصول إلى المياه النظيفة والمراحيض، والتخلص من النفايات بشكل صحيح.تثقيف الناس حول النظافة. ويشمل ذلك تعليم الناس كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح وكيفية تجنب ملامسة الطعام والماء الملوثين.توفير اللقاحات. يمكن أن تساعد اللقاحات في حماية الأشخاص من العديد من الأمراض الشائعة.علاج الأمراض على وجه السرعة. إذا أصيب شخص ما بمرض ما، فمن المهم علاجه على الفور لمنع انتشار المرض.

ومن خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكننا المساعدة في منع انتشار الأمراض وحماية صحة الناس أثناء الحرب.

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: أورام الدماغ الأعراض والأسباب والعلاج
طبيب البوابة: كيف تبقى في مأمن من فيروس الأنفلونزا ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طبيب البوابة الأمراض مرض حرب مشاكل صحية مشاكل نفسية صدمة طبیب البوابة أثناء الحرب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أحد أشكال الخرف شيوعا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم

قناة «القاهرة الإخبارية»، عرضت تقريرًا مصورًا بعنوان: «أحد أشكال الخرف شيوعًا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم».

اليوم العالمي لـ«ألزهايمر»

يحتفل العالم في الـ21 من سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لـ«ألزهايمر»، وهو مناسبة تركز على زيادة الوعي بمرض ألزهايمر وأنواع الخرف الأخرى، ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز الفهم حول التأثيرات الواسعة لهذا المرض والذي يؤثر على ملايين الأشخاص وعائلاتهم حول العالم.

تأسس اليوم العالمي لـ«ألزهايمر» في عام 1944 بمبادرة من الاتحاد الدولي لـ«ألزهايمر»، ويعتبر منصة لتبادل المعلومات والدعوة إلى البحث والدعم، ويعقد هذا اليوم تحت شعار سنوي يسلط الضوء على قضايا معينة مثل أهمية الكشف المبكر وتوفير الرعاية المناسبة.

 

يعد ألزهايمر واحد من أكثر الأمراض شيوعا والتي تؤثر على الذاكرة والسلوك والتفكير ويعتبر أحد التحديات الصحية الكبرى في القرن الحادي والعشرين، ولعله من أكثر الامراض العصبية شيوعًا والتي يصاب بها الشخص المسن ويعرف علميًا بأنه مرض عصبي قشري أولى ذو أسباب مجهولة وخصائص مرضية وعصبية كيميائية مميزة، كما أنه يظهر بصفة خفية ويتطور تدريجيًا ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته على التركيز والتعليم وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية وعدائي أو قد يصاب بالهلوسة أو الاكتئاب وغيرها من الامراض العقلية والسلوكية والنفسية التي تلحق أضرارا عميقة الأثر في نوعية حياة المصابين به.

نظرًا لأهميته تتقدم الأبحاث من عام لأخر وهناك الكثير، ما يمكن توفيره لدعم المصابين بهذا المرض الخطير وتحسين حياتهم.

مقالات مشابهة

  • أحد أشكال الخرف شيوعا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم
  • السفير الروسي بالقاهرة: موسكو تتفهم مدى التحديات أمام مصر بسبب الحرب في السودان
  • السفير الروسي في القاهرة يحذر : الحرب العالمية الثالثة على الأبواب
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • صحة المنوفية: فريق مكافحة الأمراض المعدية يراجع الاستعدادات لبعثة منظمة الصحة العالمية
  • السُّودان بلدٌ فقدَ ظلّه
  • الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها
  • ارض غزة.. قصص الصبر والبحث عن شفاء في متاهة الحرب
  • "الأحرار": تعمد الاحتلال تفشي الأمراض بين الأسرى إمعان بجرائم الإبادة
  • متحور كورونا الجديد: الفئات الأكثر عرضة للإصابة والإجراءات الوقائية اللازمة