أميرة خالد

نصح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الأستاذ الدكتور فهد الخضيري، بضرورة استبدل خبز القمح بخليط من دقيق الدخن والشعير والشوفان.

وقال الدكتور فهد الخضيري، عبر حسابه على منصة “إكس”: “جرب التقليل بشدة من خبز القمح بكل انواعه واستبدله بخليط دقيق الدخن والشعير والشوفان فقط ومعها قليل من دقيق آخر مثل العدس، الجوز، واللوز ومعها خميرة طبيعية، (ضروري تخمير طبيعي)”.

وأضاف: “تخبز بالمنزل مثل المصابيب (اسميته: بانكيك خليط الحبوب بدل قمح) أو القرصان، ويضاف اسباغول ليتماسك نجح في: ١- “خفض التراكمي” و٢- “نقص الوزن” وتقليل مشاكل تهيّج القولون العصبي، فقط بهذا الخبز(بدون قمح)”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشعير الشوفان خبز القمح فهد الخضيري

إقرأ أيضاً:

صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق على المستودعات والمخابز البلدية ومخازن الدقيق المدعم لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وضبط كمية كبيرة من الدقيق البلدي المدعم قبل تهريبه للسوق السوداء. 

حيث قامت الحملة بتحرير محضر جنحه تجميع والاستيلاء على واحد طن دقيق بلدي مدعم خاص بالمستودعات قبل بيعه ف السوق السوداء عباره عن ٣٣ شيكارة دقيق زنه الشيكارة ٣٠ كجم، وتحرير محضر جنحه التصرف فى ٨٠٠ كجم دقيق بلدى مدعم خاص بمستودعات الدقيق، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وقيده بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابه العامه.

كما تم تحرير محضر جنحه التصرف في ٥٠٠ كجم دقيق بلدي مدعم خاص بمستودعات الدقيق، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وقيده بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة.


وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • ضبط 15 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعة
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم
  • «الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج
  • «الداخلية»: ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن