شارك مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة الشرقية، في تقديم ورقة عمل سلطت الضوء على عرض تجربة إمارة المنطقة الخاصة بتطوير وتجويد الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للمستفيدين بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ملتقى "تجربة المستفيد"، والذي نظمته فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية الخميس الماضي.

أخبار متعلقة 300 استشارة في فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بالدمام 226 طالباً وطالبة يستعرضون مشاريعهم في معرض ”إبداع الشرقية“"الذوق العام" تستهدف مرتادي الحدائق وقائدي المركبات بالدمام والخبردعم متواصل

في بداية الملتقى تقدم المدير التنفيذي للمشروع، عبدالعزيز الغامدي، بالشكر الوافر والامتنان لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على دعمهما المتواصل وحرصهما على تطوير أداء المشروع، ولسمو رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع على متابعته الحثيثة للرفع من سقف تجويد أعمال المشروع ومهام اللجان العاملة

وفي هذا الصدد أشار المدير التنفيذي لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين، عبدالعزيز الغامدي، خلال مشاركته باللقاء إلى أهداف المشروع المتمثلة في التحسين المستمر، من خلال الكشف عن جوانب القوه في مستوى الخدمات لترسيخها وتطويرها، وقياس مدى الرضا عن مستوى الخدمات المقدمة والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية في المنطقة.

مشروع رضا المستفيدين يستعرض تطوير الخدمات الحكومية والعامة بالشرقية - اليوم

قيمة مضافة

‏تابع الغامدي إلى استعراض القيمة المضافة للمشروع، بداية من التعرف على نقاط القوة وفرص التحسين في مستوى تقديم الخدمات للمستفيدين، كذلك الاستعانة بالمشروع لمساندة الأجهزة من خلال تقديم الدعم الاستشاري لها لتحسين مستوى الخدمات.

فضلاً عن تقديم مؤشر عام للمسئولين عن الخدمات الرئيسية في المنطقة، ودرجة رضا المستفيدين عن تلك الخدمات، وكذلك تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الأجهزة الحكومية والعامة بما ينعكس على تحسين مستوى الاداء والخدمات.

بتوجيه ودعم من سمو رئيس اللجنة التنفيذية؛مشروع رضا المستفيدين بالشرقية يشارك بورقة عمل يستعرض من خلالها تجربة الإمارة في تطوير الخدمات الحكومية والعامة بملتقى اليوم العالمي لتجربة المستفيد "بغرفة الشرقية" قدمها المدير التنفيذي للمشروع الاستاذ عبدالعزيز الغامدي pic.twitter.com/qsPRVLDFzK— قياس رضا المستفيدين (@qiaas) October 19, 2023خدمات ميدانية عامة

كما استعرض المدير التنفيذي، عددًا من القطاعات التي عمل المشروع على قياس مستوى الخدمات الميدانية العامة التي تقدمها للمستفيدين، من بينها: الخدمات الصحية، الخدمات الأمنية، خدمات المرور، الخدمات البلدية، خدمات المياه، خدمات الدفاع المدني، الخدمات التعليمية، وصولاً لخدمات المنافذ الحدودية.

كما وقف المدير التنفيذي على ما قام به المشروع وفقاً للإحصائيات، بـتنفيذه 193 عملية قياس وقياس أثر لمختلف الأجهزة الحكومية بمدن ومحافظات المنطقة، ومكن ذلك المسئولين من تحديد المؤشرات التي يجب التركيز عليها أو تحسينها بما ينعكس إيجاباً على رضا المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مشروع رضا المستفيدين الشرقية المنطقة الشرقية رضا المستفيدين الأجهزة الحکومیة المدیر التنفیذی رضا المستفیدین مستوى الخدمات

إقرأ أيضاً:

8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية

كشف المهندس فهد الدلبحي، مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية، عن تحقيق الأمانة نتائج في مجال السلامة المرورية خلال الفترة الماضية، أبرزها تراجع أعداد الحوادث الجسيمة، الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الوفيات والإصابات على الطرق إلى 8 أشخاص لكل 100,000 نسمة.
وأوضح الدلبحي أن هذا الرقم يقرب الأمانة من تحقيق هدف رؤية 2030 في هذا المجال، مشيراً إلى طموح الأمانة لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب.جهود متواصلة للسلامة المروريةوأكد أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود متواصلة ومتكاملة بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية في المنطقة، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في تحليل معلومات الحوادث الجسيمة، وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين والمشاة.
أخبار متعلقة لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائفأبرز الأسئلة عن خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية من أبشرعبر "أبشر".. خطوات الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود السلامة المرورية في الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال السلامة المرورية، وتوفير بيئة طرق آمنة ومستدامة لجميع مستخدميها.الازدحام المروري في المنطقة الشرقيةوأشار إلى أن الازدحام المروري يمثل تحدياً كبيراً لأمانة المنطقة الشرقية والجهات المتعاونة معها، لافتا إلى توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بتعزيز التكامل بين الأمانة والإدارة العامة للمرور لمواجهة هذا التحدي.
وقال إن الأمانة لديها رؤية واضحة فيما يخص النقل العام، وإن هذه الرؤية تعتمد على كلمتين رئيسيتين، هما الأمان والفعالية.
وأوضح أن الأمان يشمل السلامة المرورية، والأمان داخل وسائل النقل العام، مثل الحافلات ومحطات النقل العام، في حين أن المصطلح الثاني، وهو الفعالية، تشمل زمن الرحلة، وكذلك تكلفة الرحلة ليخدم جميع شرائح المجتمع وفئاته. وبيّن أن الأمانة حريصة على التقليل من زمن الرحلة قدر الإمكان، وبأقل تكلفة ممكنة.
وأشار أن المستخدم دائما يفكر في زمن الرحلة، والمدة التي يقضيها فيها في هذا الطريق ونحن في الأمانة مهمتنا هي أن نقلل هذا الزمن على المستخدم، سواء بحلول مرورية بتقاطعات حرة، بإلغاء الإشارات المرورية، فهذا شيء مهم لدينا في رؤيتنا في الإدارة.
وذكر أن من ضمن الأشياء التي تحرص عليها الأمانة هي التكلفة، خاصةً أن النقل العام وصلت للرحلة بقيمة 3 ريالات لكل رحلة، مضيفًا: لكل نظام مميزاته، والنقل العام قد يكون فيه زمن رحلة أطول ولكن فيه قيمة تكلفة رحلة أقل من السيارة الخاصة، أو سيارة الأجرة، والتي قد تكون التكلفة فيها عالية، ولكن فيها راحة أكبر وزمن رحلة أقل.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لإتحاد مصارف الإمارات يستعرض خطط ومبادرات تطوير القطاع المصرفي
  • حمدان بن محمد يشكل مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»
  • بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري