قال أحد مدربي النوم إن تناول الفاكهة اللذيذة قبل النوم يمكن أن يساعد في تحسين جودة نومك، والنوم الجيد ليلاً يمكن أن يكون مهمًا للغاية، ويمكن أن يؤثر قلة النوم على العديد من المجالات الأخرى المتعلقة بصحتك ورفاهيتك.

 

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم ليلاً، فقد يكون من الضروري الوصول إلى جذر المشكلة وكيف يمكنك المساعدة، وقال الطبيب إن تناول المزيد من بعض الفواكه قد يكون هو الحل.

 

وتناول الأناناس قبل النوم سيساعدك على النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أعمق، ونصح الطبيب الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم بتناول الأناناس قبل النوم لأنه يزيد من إنتاج الميلاتونين، هرمون النوم.

 

وتبين أن أكل الأناناس أو عصير الأناناس الطازج قبل النوم يزيد من علامات الميلاتونين في الدماغ بنسبة 266٪. التربتوفان (حمض أميني موجود في الأناناس) يزيد بشكل طبيعي من مستويات الميلاتونين (الهرمون الذي يشير إلى النوم)، والسيروتونين في الدماغ، مما يسبب الشعور بالهدوء والنوم والاسترخاء،" وفقًا لما يقوله الممارس العام يوري زافيالوف خصيصًا لـ MedicForum.

 

 

وبصرف النظر عن تعزيز إنتاج الميلاتونين، فإن المحتوى المائي العالي في الأناناس يمكن أن يساعد في الحفاظ على جسمك في أفضل حالاته ويسمح لك بالنوم بسلام، مما يؤدي إلى نوم أفضل ليلاً بشكل عام علاوة على ذلك، يحتوي الأناناس أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك على النوم، خاصة إذا كنت تستيقظ بشكل متكرر بسبب الألم.

 

ومع ذلك، أصر زافيالوف على أن تناول الأناناس ليس حلا سحريا لمشاكل النوم، وإن تناول الأناناس وحده من غير المرجح أن يكون له تأثير كبير على نومك، ومن المرجح أن تكون أي تحسينات تراها "تدريجية وتتعلق بالرفاهية العامة".

 

إذا كنت في حاجة ماسة إلى أداة مساعدة على النوم، يقترح الطبيب تجربة "الخيارات المعروفة بخصائصها المعززة للنوم"، مثل الحليب الدافئ وشاي البابونج والحبوب الكاملة.

 

ويمكن لأنواع الشاي العشبية المختلفة أن تحسن النوم على سبيل المثال، شاي البابونج والخزامى، وكذلك شاي جذر حشيشة الهر وشاي لحاء ماغنوليا، وينصح الدكتور زافيالوف أيضًا بالحفاظ على نمط نوم صحي ومعالجة أي اضطرابات أساسية في النوم إذا كنت تعاني باستمرار من مشاكل في النوم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم النوم الجيد قلة النوم الفواكه الأناناس هرمون النوم عصير الأناناس الشاى قبل النوم على النوم فی النوم یمکن أن إذا کنت

إقرأ أيضاً:

فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد

أكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن «أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. أنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد»، وذلك بمناسبة يوم المعلم العالمي.

ونشر سموه فيديو على منصة آنستغرام جاء فيه: «القائد الحقيقي لا يكون قائداً إلا إذا كان معلماً.. أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. أنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد».

مقالات مشابهة

  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11
  • أذكار النوم بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة: سنة نبوية لفضلٍ مضاعف
  • إضافات تعزز فوائد الشاي وتجعله أكثر نفعاً
  • وزير الثقافة: ليطمئن اللبنانيون لن يكون لوطنهم عن النصر محيد
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق