قال الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف في إحدى المقابلات، إن جسم الإنسان لا يستطيع أن يعمل بشكل طبيعي بدون الصوديوم "الملح".

 

شارك الدكتور مياسنيكوف رأيه حول ما إذا كان الأمر يستحق استبعاد الملح تمامًا من نظامك الغذائي اليومي. وبحسب الطبيب فإن مشكلة نقص الملح الحقيقي في النظام الغذائي للإنسان نادرة اليوم، ويأكل الأشخاص المعاصرون كمية كبيرة من الأطعمة الجاهزة والمنتجات نصف المصنعة والوجبات السريعة - فهذه الأطعمة مصدر غني بالملح.

 

كما أشار ألكساندر إننا نحصل على 80 بالمائة من الملح الذي نستهلكه ليس من الملح الموجود على الطاولة، ولكن من المنتجات المشتراة الخبز (100 جرام من الخبز يحتوي على جرام واحد من الملح)، والنقانق، والمخبوزات، والحساء وأكثر من ذلك بكثير.

 

ومع ذلك، يمكن للمرء أن يتصور أن الشخص يراقب نظامه الغذائي بدقة، ولا يستهلك الأطعمة المذكورة أعلاه ولا يستخدم الملح في مطبخه ما مدى فائدة مثل هذا الاستثناء؟.

 

وحذر الدكتور مياسنيكوف من أن الرفض التام مضر - على الأقل يجب أن يتلقى جسم الإنسان 3 جرامات من الملح يوميا (5 جرام تعتبر طبيعية في حالة عدم وجود ارتفاع ضغط الدم).

 

وأكد الطبيب أن القليل من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات خطيرة:"إن تقليل تناول الصوديوم يؤدي إلى زيادة هرمونات الرينين والألدوستيرون، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الخبيث ومشاكل خطيرة أخرى."

 

إنه أمر خطير بشكل خاص عندما يحاول الشخص شرب الكثير من الماء مع وجود كمية قليلة جدًا من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات الصوديوم في الدم بشكل خطير، مما يتسبب في إصابة الشخص بنوبات وفقدان الوعي، وحتى الموت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملح الصوديوم النظام الغذائي فوائد الملح تقليل الملح مخاطر الملح فی النظام الغذائی الملح فی من الملح

إقرأ أيضاً:

وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة

حيل للتخلص من رائحة الحذاء (مواقع)

هل تعاني من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة؟ لا تقلق، فهناك حلول طبيعية وفعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. إليك أربعة مواد بسيطة يمكنك استخدامها لجعل أحذيتك نظيفة ومنعشة:

 

اقرأ أيضاً مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض 19 سبتمبر، 2024الملح: صديق القدمين القديم

يعتبر الملح من أقدم وأكثر الطرق فعالية للتخلص من روائح الأحذية. يعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة التي تتسبب في نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كل ما عليك هو رش ملعقة كبيرة من الملح داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في الصباح، تخلص من الملح ونظف الحذاء بفرشاة.

 

صودا الخبز: سلاح سري ضد الروائح

صودا الخبز هي بطلة أخرى في مكافحة الروائح الكريهة. تعمل على امتصاص الرطوبة وتحييد الأحماض التي تسبب الرائحة. ضع كمية مناسبة من صودا الخبز داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في اليوم التالي، تخلص منها ونظف الحذاء جيدًا.

 

الفحم النشط: امتصاص قوي للروائح

الفحم النشط يتميز بقدرته الفائقة على امتصاص الروائح والسموم. ضع قطعًا صغيرة من الفحم النشط داخل الحذاء وتركها لعدة ساعات أو طوال الليل. تخلص من الفحم ونظف الحذاء جيدًا.

 

الزيوت العطرية: عطرة ومضادة للبكتيريا

الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ليس لها رائحة منعشة فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. ضع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك على قطعة قطن ووضعها داخل الحذاء. ستلاحظ الفرق الكبير في الرائحة بعد إزالة قطعة القطن.

 

ـ نصائح إضافية:

التجفيف الجيد: تأكد من تجفيف أحذيتك جيدًا بعد ارتدائها، خاصة في المناطق الرطبة.

التغيير المنتظم للجوارب: قم بتغيير جواربك يوميًا للحفاظ على نظافة قدميك.

تهوية الأحذية: حاول تهوية أحذيتك بانتظام لضمان عدم تراكم الرطوبة والروائح.

باختصار، باستخدام هذه الطرق الطبيعية والبسيطة، يمكنك التخلص من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة بسهولة وفعالية. جرب هذه الحلول واستمتع بأحذية نظيفة ومنعشة!

مساحة نت2 أكتوبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً بمكونات غير مكلفة.. اصنعي الصابون السائل بنفسك بخطوات سهلة ومثل الجاهز تماما11 يوليو، 2023 ببطء أم بهرولة؟.. هذا ما تكشفه طريقتك في المشي من أسرار شخصيتك الخطيرة30 يونيو، 2023 لتحضير عجينة كبة متماسكة في المنزل.. إليك أسرارا لن يخبرك بها أحد14 يونيو، 2023 ماذا يقول لون عيونك عن شخصيتك وأسرارها وخفاياها؟.. تعرف على المزيد15 مايو، 2023شاهد أيضاً إغلاق منوعات طريقة مبتكرة لتخزين الليمون أكثر من شهر دون أن يفسد.. سيبقى طازجا على الدوام 30 يوليو، 2023أخر الأخبار وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة 2 أكتوبر، 2024 مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 أمطار غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 2 أكتوبر، 2024الأكثر شعبية الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024 بيان عاجل من حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • في سن 44 و60 يمكن أن يكبر الشخص بين عشية وضحاها!
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة
  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل
  • يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفاف