تعتبر المكسرات صاحبة الرقم القياسي بمحتوى العناصر الغذائية النشطة بيولوجيا؛ ولذلك عند تناولها بانتظام يمكن التخلص من مشكلات عديدة وهذا ما أشار إليه الدكتور ألكسندر مياسنيكوف فى إحدى التصريحات الصحفية إلى أن المكسرات تحتوي  على نسبة عالية من البروتين والدهون والألياف الغذائية والكربوهيدرات والفيتامينات والعناصر الدقيقة.

 

وعلى الرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية تحتوي 100 غرام من المكسرات على 600-700 سعرة حرارية؛ إلا أنها يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي اليومي حيث يجب تناول 50 - 60 غم من المكسرات،على أن تكون غير محمصة أو مملحة ويمكن طحنها ورشها على أي طبق طعام.

وتحتوي جميع أنواع المكسرات على الدهون النباتية المفيدة هذه الدهون تخفض مستوى الكوليسترول في الدم بنفس الطريقة التي تعمل بها 10 ملغم من أتورفاستاتين وبالتالي تمنع تطور تصلب الشرايين.

وتدرج المكسرات في قائمة الأطعمة التي توصف لعلاج الخرف والوقاية منه لأن البروتين النباتي الموجود فيها ضروري لعمل الدماغ والجوز مفيد بصورة خاصة في هذا المجال لذلك ليس من قبيل الصدفة أن يكون شكله مشابها لشكل الدماغ أما اللوز فمفيد لمرضى القلب بحسب الدراسات الأخيرة.

ووفقا لمياسنيكوف تدخل المكسرات في الحمية الغذائية النموذجية التي تتكون من الخضروات والفواكه والأسماك والنبيذ والثوم والمكسرات والشوكولاتة. فمن يريد أن يكون رشيقا وسليما عليه تناول هذه المكونات السحرية السبعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراسة المكسرات العناصر الغذائية الصحة العامة المکسرات على

إقرأ أيضاً:

دراسة: حبوب الكيتامين قد تكون الحل للاكتئاب المقاوم للعلاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشير الأبحاث المبكرة إلى أنّ حبوب الكيتامين الجديدة قد تساعد على علاج الاكتئاب المقاوم للعلاجات مع آثار جانبية أدنى، من أشكال العلاج الأخرى.

من الناحية الفنية، لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أيّ من أشكال الكيتامين لعلاج أي اضطراب نفسي، ضمنًا الاكتئاب. بل منحت إذن الاستخدام لدواء مشتق من الكيتامين، يُسمى الإسكيتامين، في عام 2019 لعلاج الاكتئاب، وهو عبارة عن رذاذ أنفي يُسمى Spravato. هناك أيضًا الكيتامين المحقون المعتمد من الوكالة عينها (FDA)، والذي يحمل العلامة التجارية Ketalar.

يمكن أن يكون كلاهما بمثابة شريان حياة سريع المفعول للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الذي لم تنجع أنواع أخرى من العلاجات بتخفيفه. 

ويتطلب الحصول على الدواء، أو أحد مشتقاته، عبر الوريد أو رذاذ الأنف إشرافًا طبيًا وثيقًا في العيادة، ومع ذلك، فإن هذه الخيارات يصعب على بعض الأشخاص الوصول إليها أو حتى القيام بها.

وشرح الدكتور بريان بارنيت، المدير السريري لبرنامج مقاومة العلاج النفسي في "كليفلاند كلينك"، غير المشارك في الدراسة أنها "عملية سريرية جدًا.  يجب أن تأتي وتخضع للمراقبة لبضع ساعات. لقد كان هذا المجال يبحث حقًا عن طريقة للاستفادة من الكيتامين بهدف علاج الاكتئاب، ولكن مع السماح للمرضى بتناوله في المنزل على شكل حبوب".

ولإرباك الأمور أكثر، تجد الحبوب وأقراص الكيتامين المركب في الصيدليات على الإنترنت، ويمكن الحصول عليها بوصفة طبية، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت المرضى ومقدمي الخدمات من استخدام الكيتامين المركب، الخريف الماضي، لأن هذه المنتجات لم يتم تقييمها من حيث السلامة والفعالية. وأعرب بعض الأطباء الذين يصفون الكيتامين لعلاج الاكتئاب عن حذرهم من الأشكال الفموية لأن كمية الدواء التي تصل فعليًا إلى مجرى دم المريض غير واضحة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: حبوب الكيتامين قد تكون الحل للاكتئاب المقاوم للعلاج
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب
  • هل المالتي فيتامينس تطيل العمر.. دراسة موسعة تجيب
  • الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • 9 أسباب تجعلك تتناول الفاكهة الشهيرة.. إليك فوائد التين الشوكي
  • فوائد المشي حافي القدمين على العشب يوميًا لمدة 10 دقائق
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • أهمية تناول البروتين والعناصر الغذائية التي تحتوي عليه