بوابة الوفد:
2024-07-01@22:23:37 GMT

العثور على طريقة بسيطة لتجنب أمراض القلب

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

نشرت مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض القلب (ACC) على صفحاتها بيانات تم الحصول عليها في دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة هارفارد في بوسطن، ووجد هؤلاء الخبراء أن تناول المكسرات له تأثير وقائي قوي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

يقول الخبراء إن المكسرات، بما في ذلك الفول السوداني، تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولحماية عضلة القلب، أوصوا بتناول حفنتين فقط من المكسرات المختلفة أسبوعيًا.

 

وشملت الدراسة التي أجراها أطباء أمريكيون 210 آلاف شخص، لاحظ الأطباء كيف يؤثر تناول الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق وجوز البقان والفول السوداني على نظام القلب والأوعية الدموية (تذكر أن هذا المنتج ليس جوزًا)، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا خمس حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعيا كان لديهم أكبر انخفاض في خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي (CHD) على وجه الخصوص، انخفض احتمال إصابتهم بأمراض الشريان التاجي بنسبة 20٪، وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى - بنسبة 14٪.

 

وأشار الباحثون إلى أن تناول المكسرات مرتين في الأسبوع أظهر تحسنا ملحوظا في وظائف القلب، على وجه التحديد، كان الأشخاص الذين تناولوا الفول السوداني أو الجوز مرتين أو أكثر في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية بنسبة 13٪ و15٪، على التوالي، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا المكسرات.

 

خلال الاختبارات، أظهر الجوز أقوى الإمكانات الصحية وذكر الباحثون أن استخدامها المنتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 21% وجميع أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب أمراض القلب والأوعية الدموية المكسرات عضلة القلب الفول السوداني الفستق القلب والأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح  الدكتور ديمتري مفتشين أخصائي علم المخدرات إلى أن تناول الكحول يلحق أضرارا جسيمة بالصحة ولكن عند الإقلاع التام عن تناوله تبدأ عمليات التعافي من أضراره فورا وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا الطبية .

وأضاف أنه عندما يتوقف الشخص عن تناول الكحول تظهر على الجسم علامات تطهير فى المرحلة الاولى من الايام  لطرد وتطهير الجسم من السموم المتراكمة والتى تتمثل فى اعراض التهيج والقلق والصداع والرعشة لليد والأرق  وتعد هذه الظواهر مؤقتة وتكون علامة على عملية ازالة المسموم والتطهير الذاتى و تبدأ هذه الأعراض بالزوال في نهاية الأسبوع الثاني  ويشعر الشخص بتحسن نومه ومزاجه .

وتبدأ التغيرات الإيجابية بالظهور في نهاية الشهر الأول من دون كحول وسيبدأ الكبد المتضرر من الكحول في التعافي وإزالة السموم المتراكمة بشكل فعال وسيعود مستوى ضغط الدم إلى طبيعته و ينخفض احتمال الإصابة بارتفاع مستواه وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويستمر جسم الشخص خلال الأشهر الستة الأولى من دون كحول في التعافي وستحصل تحسينات كبيرة في عمل القلب والأوعية الدموية  حيث يعود مستوى ضغط الدم إلى طبيعته. ويستقر النبض ويقل احتمال الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح