يشهد الجو تقلبات جوية غير مستقرة هذه الايام وهذه الاجواء تؤثر على البشرة بشكل كبير من طه حبوب او دهون او جفاف عند البعض على حسب نوع البشرة، لذلك تحتاج البشرة عناية خاصة قبل دخول فصل الشتاء الذي يسبب جفاف للكثير من انواع البشرة، وليست فقط بشرة الوجه التي تحتاج لعناية بد اليدين، والساقين، والقدم والجسم بالكامل.

-غسول الوجه:

في اوقات الصيف والحرارة العالية يمكن لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة اعتماد غسول قوي للبشرة الدهنية واستخدامه مرتين يوميا.

اما صاحبات البشرة الجافة يجب اعتماد الغسول المناسب لها مرة واحدة يوميا ومرتين في الحالات الضرورية.

مع دخول فصل الشتاء يجب اعتماد جميع انواع البشرة نوع غسول ليس بقوة غسول فصل الصيف وتقليل مرات استخدامه يوميا قدر المستطاع بحيث لا تزيد عن مرة واحدة.

-ترطيب البشرة:

في فصل الصيف يكفي ترطيب البشرة مرة واحدة لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة والجافة اما شديدة الجفاف تحتاج ترطيب مرتين يوميا بمرطبات قوية.

في فصل الشتاء يظل الترطيب مرة واحدة كافي لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة مع اختيار مرطب اقوى من مرطب فصل الصيف اذا احتاجت البشرة لذلك.

اما صاحبات البشرة الجافة تحتاج ترطيب مرتين في الشتاء واذا ازداد الجفاف قد يصل الترطيب لـ3مرات يوميا مع مرطبات قوية جدا.

-التقشير:

ليست الخطوة التجميلية المناسبة في فصل الشتاء لجميع انواع البشرة بسبب زيادة الجفاف وتقشر اغلب انواع البشرة بشكل طبيعي بدون تقشير فتلك الخطوة تسبب الجفاف ومظهر غير صحي للبشرة.

-شرب الماء:

حتى لو لم تشعر بالعطش مثل فصل الصيف فالجسم مازال يحتاج كمية معينة من الماء يجب شربها بكثرة لتفادي جفاف البشرة وظهورها بمظهر غير صحي فتحتاج جميع انواع البشرة شرب الماء بوفرة.

-منتجات العناية:

منتجات العناية القاسية من مقشرات وتونر ومنتجات للتخلص من الدهون يمكن ان تقل خلال فصل الشتاء فالبشرة يقل افراز الدهون وتحتاج لعناية اقل من الصيف تعتمد بنسبة كبيرة على الترطيب. 

-واقي الشمس:

لا يجب تجاهل وضعه يوميا عند الخروج بالنهار مهما كان الجو معتدل وبارد في الشتاء فهي خطوة مهمة تحمي البشرة خاصة البشرة الدهنية.

-الاستحمام:

استخدام منتجات عناية لطيفة على البشرة لا تسبب الجفاف حتى لا يحدث التهاب وحكة ويجب ترطيب الجسم بترطيب قوي بعد التنشيف.

عندما نصل إلى مثل هذه الحالات، من المحبذ استخدام المستحضرات التي تحتوي على مادة "اليوريا" المدموجة مع "الأمونيوم  لاكتات".

-الطعام الصحي:
يحتاج الجسم تناول الفواكه والخضروات باستمرار في فصل الشتاء تساعد على تغذية الجسم والبشرة وترطيبها ومدها بالعناصر المطلوبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غسول الوجه فصل الشتاء جفاف البشرة البشرة الدهنیة فصل الشتاء مرة واحدة فصل الصیف فی فصل

إقرأ أيضاً:

نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يمكن أن تتبخر رائحة العطر بسرعة مما يتطلب منا البحث عن طرق لتثبيتها لأطول فترة ممكنة، فالرغبة في الاستمتاع برائحة منعشة تدوم طوال اليوم ليست مهمة صعبة إذا اتبعنا بعض النصائح البسيطة والفعالة. وخلال السطور التالية نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعد في تثبيت رائحة العطر خلال فصل الصيف.


 

نصائح لتثبيت رائحة العطر أطول فترة ممكنة في فصل الصيف

1. ترطيب البشرة:

   - البشرة الجافة لا تحتفظ بالعطر بشكل جيد، لذا يجب ترطيب البشرة جيدًا قبل استخدام العطر. يمكن استخدام مرطب غير معطر لتجنب تغيير رائحة العطر.


 

2. استخدام الفازلين:

   - تطبيق كمية صغيرة من الفازلين على نقاط النبض قبل رش العطر يساعد في تثبيته لفترة أطول، حيث يعمل الفازلين كحاجز يمنع تبخر العطر بسرعة.


 

3. اختيار النقاط الاستراتيجية:

   - رش العطر على نقاط النبض مثل المعصمين، خلف الأذنين، الرقبة، وخلف الركبتين. هذه المناطق تنبعث منها حرارة الجسم بشكل طبيعي مما يساعد في نشر الرائحة.


 

4. تطبيق العطر بعد الاستحمام:

   - أفضل وقت لتطبيق العطر هو بعد الاستحمام مباشرة عندما تكون المسام مفتوحة والبشرة نظيفة. هذا يساعد في امتصاص العطر بشكل أفضل.


 

5. استخدام منتجات العناية المتناسقة:

   - استخدام مجموعة من منتجات العناية بالبشرة المتناسقة مع العطر، مثل غسول الجسم والكريم، يساعد في تعزيز الرائحة وجعلها تدوم أطول.


 

6. تجنب فرك المعصمين:

   - بعد رش العطر على المعصمين، تجنب فركهما ببعضهما البعض لأن ذلك يكسر جزيئات العطر ويقلل من فعاليته.


 

7. رش العطر على الملابس:

   - رش العطر على الملابس يمكن أن يساعد في تثبيته لفترة أطول، لكن يجب التأكد من أنه لا يترك بقعًا على النسيج.


 

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع برائحة عطرك المفضلة طوال اليوم حتى في أيام الصيف الحارة. الترطيب الجيد واختيار النقاط الاستراتيجية لتطبيق العطر هما مفتاحان أساسيان لضمان ثبات الرائحة، مما يمنحك الثقة والانتعاش في كل لحظة.

مقالات مشابهة

  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟