يُعد الكاكاو من أحد الأصناف الغذائية التي يلجأ لها بعض الأفراد من أجل العناية بالبشرة. ويتميز الكاكاو ومشتقاته التي عادةً ما تتمثل في كل من مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة بأنها غنية بالفلافانول (Flavanols)، مثل: الإبيكاتشين (Epicatechin)، والكاتشين (Catechin)، وحمض الإبيجاليك (Epigallic acid)، وحمض الكافيك (Caffeic acid)، والثيوبرومين (Theobromine).

وأذا كنتي تبحثين عن منظف طبيعي للبشرة، يمكنك استخدام الكاكاو في وصفات مختلفة، فمن المهم جدًا تنظيف البشرة بين الحين والآخر من اجل تخليصها من السموم وبقايا الاوساخ التي تتجمع في مساماتها وتسدها مسببة نمو البثور والشوائب المختلفة عليها. 

ومن الممكن فعل هذا بالاعتماد على خبرات اختصاصيات البشرة. كما من المهم اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة. ومنها وصفة الكاكاو والكريم. فهي تعمل على تنظيف البشرة من العمق إذا تم تطبيقها بالطريقة الصحيحة وبشكل دوري. وهذا ما يجب معرفته عنها.

سيدتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي: هذا الزيت هو سر جمال المرأة العربية

فوائد الكاكاو للبشرةوصفات الكاكاو لتنضيف البشرة والتخلص من البقع:

وصفة ماسك الكاكاو والكريم للبشرة

من المفيد جدًا تنظيف البشرة بشكل منتظم من اجل الحصول على اطلالة مشرقة وخالية من العيوب. ومن اجل هذا ينصح بتطبيق وصفة ماسك الكاكاو والكريم الطبيعية. وهذه ابرز فوائدها. 
-    يحتوي الكاكاو على نسبة مرتفعة من الفيتامينات A وB12 وD وE الضرورية للحفاظ على صحة الجلد وسلامته. 
-    يعتبر مصدرًا للبوليفينولات التي تعمل على تغذية البشرة وشفائها وتخليصها من السموم الضارة ومن تأثير الشوارد الحرة واشعة الشمس الضارة. كما إنه ا تحسن مستوى الرطوبة وتحفز الدورة الدموية.  
-    يحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوي على الكثير من المغنيزيوم والمنغانيز والبوتاسيوم والفوسفور. 
-    يمكن تناول الشوكولا الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو ان يساهم في محاربة التوتر الذي يعتبر من ابرز العوامل المؤدية إلى تراجع مستوى الكولاجين وظهور التجاعيد.

كيفية تنظيف البشرة بماسك الكاكاو والكريم

المكونات
ملعقة طعام من بودرة الكاكاو غير المحلاة 
ملعقة طعام من كريم بتركيبة سميكة

الطريقة 
1 يتم مزج بودرة الكاكاو والكريم بشكل جيد حتى الحصول على مزيج متجانس تمامًا من دون تكتلات. 
2 يجب تنظيف الوجه جيدًا لتخليصه من البقايا وآثار الغبار وغير ذلك. 
3 يتم بعد هذا وضع طبقة سميكة من القناع عليه والانتظار لمدة 15 دقيقة. 
4 بعد مرور هذه المدة يمكن غسل الوجه جيدًا بالماء البارد. 
ومن المفيد تكرار العملية نفسها مرة اسبوعيًا من اجل ترطيب البشرة واعادة النعومة اليها.

وصفة الكاكاو والكريم والعسل 

ماسك الكاكاو والكريم والعسل 
من المفيد اذًا ان يتم تنظيف البشرة بالاعتماد على مكونات طبيعية ومنها الكاكاو والعسل. 
المكونات
ملعقة طعام من بودرة الكاكاو 
ملعقة طعام من كريم للوجه 
ملعقة طعام من العسل الطبيعي

الطريقة 
1 يتم مزج بودرة الكاكاو والكريم والعسل جيدًا إلى ان يتم الحصول على مزيج من دون تكتلات. 
2 تنظف البشرة بسائل التنظيف اليومي. يتم تطبيق المزيج عليها وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. 
3 بعد مرور هذه المدة يمكن غسل الوجه بالماء الفاتر. ومن المهم تطبيق الوصفة مرة اسبوعيًا من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة. فهي تعمل على تجديد البشرة وعلى تخليصها من تأثير البكتيريا الضارة عليها ومن انسداد مساماتها.

وصفة  الكاكاو والشوفان

ماسك الكاكاو والشوفان 
المكونات
ملعقة طعام من بودرة الكاكاو 
3 ملاعق طعام من بذور الشوفان المطحونة 
ملعقة وسط من كريم للوجه 
ملعقة وسط من العسل

الطريقة 
يمكن تحضير ماسك تنظيف البشرة هذا بسهولة عن طريق القيام بهذه الخطوات السريعة. 
1 تمزج كل المكونات جيدًا. 
2 يتم تنظيف الوجه والعنق ووضع طبقة سميكة من المزيج على بشرتهما لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. 
3 اخيرًا يمكن غسل الوجه بالماء الفاتر. ومن المهم اعادة تطبيق ماسك تنظيف البشرة مرة اسبوعيًا. فهو يخلصها من الخلايا الميتة ويعمل على ترطيبها وتغذيتها بشكل جيد. كما أنه يعيد اليها نعومتها.  

 

وصفة سحرية إطلعي عليها من هنا: هل تريدين شفاه ممتلئة دون فيلر

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكاكاو وصفات طبيعية العناية بالبشرة تفتيح البشرة تنظيف البشرة ترطيب البشرة الشوفان تنظیف البشرة الحصول على من المهم من اجل

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يمر علينا  اليوم الأحد  الموافق ٧ يوليو اليوم العالمي بالشكولاته، وتضم الشوكولاته العديد من الأنواع ومنها الشوكولاتة بالحليب و والشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء والعديد من الأنواع والشكولاتة بالمكسرات وغيرها. 

تاريخ الإحتفال بيوم الشيكولاته 

يعود تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة إلى عام 2009، ، وتعود بعض الآراء الي ان يوم السابع من يوليو على وجه الخصوص يحتفل بإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا في عام 1550. 

 الإحتفال باليوم العالمي للشيكولاتة 

 توجد  عدة احتفالات أخرى بيوم الشوكولاتة،  ومنها يوم الشوكولاتة الوطني في  الولايات المتحدة  في 28 أكتوبر، ويدرج الاتحاد الوطني للحلوانيين في الولايات المتحدة يوم 13 سبتمبر باعتباره اليوم العالمي للشوكولاتة في  (13 سبتمبر عام1857)..

 وتحتفل غانا، ثاني أكبر منتج للكاكاو، بيوم الشوكولاتة في 14 فبراير. وقي لاتفيا، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة في 11 يوليو.

احتفالات الاتحاد الوطني للحوانيين بالشكولاته 

يدرج الاتحاد الوطني للحلوانيين بالولايات المتحدة أربع عطلات أساسية للشوكولاتة في تقويمهم (يوم الشوكولاتة (7 يوليو)، ويومان وطنيان للشوكولاتة (28 أكتوبر و 28 ديسمبر)، ويوم الشوكولاتة العالمي (13 سبتمبر) ، بالإضافة إلى  إحتفال اليوم الوطني لشوكولاتة الحليب واليوم الوطني للشوكولاتة البيضاء واليوم الوطني للكاكاو.


 هي الدولة الاولى في انتاج الشوكولاته؟
   تعد ساحل العاج من اكثر الدول إنتاجا للشيكولاته ، حيث تنتج ما يقرب من ثلثين من الإنتاج العالمي من الكاكاو مصدره غرب أفريقيا، تحتل فيه دولة ساحل العاج الصدارة بحوالي 43%، وذلك حسب تقديرات منظمة الكاكاو العالميةWCF.
 ويأتي هذا التصنيف بعد تقدير إجمالي إنتاج يقارب (1,448,992) طن من الكاكاو، وهو ما يقدر بنسبة 30% من الإنتاج العالمي، وبذلك يُمكن اعتبار إنتاج الكاكاو بمثابة المصدر الموفّر لثلثيّ عائدات التجارة في ساحل العاج.


الولايات المتّحدة أشهر دولة في صناعة الشّوكولاتة:

 تعتبر الولايات المتخدة من أشهر الدول في العالم من حيث إنتاج الشوكولاتة، فقد قدّر العائد السنوي الناتج عن مبيعاتها بحوالي 20 مليار دولار، ويذكر أن الولايات المتّحدة تصنع الشوكولاتة باستخدام حبوب الكاكاو المستوردة من ساحل العاج كغيرها من الدول المصنعة، وبالنظر لأشهر مصانع الشوكولاتة في الولايات المتّحدة يتربع مصنع هيرشي للأغذية على عرشها، وهو المصنع الّذي أُنشئ منذ عام 1894 في ولاية بنسلفانيا، كما تعتبر ولاية نيويورك من الولايات التي تمتلك العديد من المتاجر المشهورة لبيع الشوكولاتة، وتعد ولاية سان فرانسيسكو كذلك مركزاً رئيسياً لإنتاجها.

عاصمة الشوكولاتة في العالم 

تعد العاصمة البلجيكيّة مدينة بروكسل عاصمة الشكولاته في العالم ،  واطلق عليهلةهذا  اللقب  حيث تضم  أكبر عدد من متاجر الشكولاتة بالعالم ، و تضم بروكسل ينصح بزيا متحف الكاكاو والشكولاتة ،وفمن خلاله يُمكن التعرف على تاريخ الشوكولاتة وكيفية صنعها إنتاج الشوكولاتة في مدينة باريس تحتل باريس الفرنسية مكانة مميزة في قائمة أشهر مدن العالم في صناعة الشوكولاتة، فهي تشتمل على الكثير من متاجر الشكولاتة، ومن هذه المتاجر سلاسل شهيرة، بالإضافة لصانعي الشكولاتة الحاصلين على اعتراف عالمي فيما يتعلق باحترافهم وقدرتهم على الابتكار والإبداع، حيث  تستضيف مدينة باريس  أكبر معرض للشوكولاتة في العالم، والذي يقام كل عامين.

مقالات مشابهة

  • التين الشوكي.. تعرفي علي فوائده المذهلة وطريقة عمل العصير
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • حقائق مذهلة عن الشوكولاتة في يومها العالمي.. «كانت عُملة بالماضي»
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد