بوابة الوفد:
2024-07-04@10:28:38 GMT

أفضل وجبة إفطار لأطفال المدارس

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أكدت وزارة الصحة أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم بالنسبة للأطفال، حيث تمدهم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة وتساعد على تحصيلهم الدراسي وتركيزهم.

 وجبة إفطار للأطفال

وأوضحت الوزارة أن أفضل وجبة إفطار للأطفال في اليوم الدراسي هي وجبة خفيفة ومتوازنة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، مثل:

كوب من البليلة بالحليب وقطعة من المكسراتساندويتش من الخبز بالجبنة القريش مع قطعة طماطم وقطع خيارساندويتش خبز مع بيضة مسلوقةكوب حليب مع حبوب الإفطار

 

الصحة: تقديم 381 ألفا خدمة في المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الوجبة تساعد على الإحساس بالشبع وتحسين عمل المخ، حيث يحتوى البيض على مادة الكولين التي تساعد في عمل المخ وتقوية الذاكرة.

كما أكدت الوزارة على أهمية تناول الأطفال للماء بكميات كافية خلال اليوم، حيث يعمل الماء على ترطيب الجسم وزيادة التركيز ولمنع الإصابة بالصداع أو الدوخة الناجمين عن قلة المياه.

وذكرت الوزارة أن شرب الشاي الأخضر يساعد على نمو والحفاظ على خلايا المخ، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي من الالتهابات، بالإضافة إلى احتوائه على كمية معتدلة من الكافيين المنبه للمخ ويساعد على التركيز.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم الإفراط في شرب الشاي والقهوة، حيث قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالأرق وزيادة ضربات القلب.

قائمة بنوعية الأدوية المحظور تناولها بدون استشارة الطبيب.. الصحة توضح

كما أكدت الوزارة على أهمية تناول الأطفال للأغذية والمشروبات التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية للمخ و تساعد على التركيز، مثل:

الأغذية التي تحتوي على فيتامين "ج" مثل: الجوافة والبرتقال والليمونالأغذية التي تحتوي على عناصر الحديد والزنك مثل الكبدة والمأكولات البحرية والعسل الأسود والخضروات الورقيةالأغذية التي تحتوي على الأوميجا-3 مثل: الجوز وبذر الكتان والأفوكادو والأسماك الدهنية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الطاقة المكسرات الجبنة القريش التی تحتوی على

إقرأ أيضاً:

محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

-حصر العمالة غير المنتظمة في مواقع العمل وتقديم كافة الخدمات للمُستحقين ..

-تشكيل فريق لمُتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات في مُدد زمنية مُحددة..

-التعامل مع أصحاب الأعمال والعمال بشكل متوزان وترسيخ ثقافة "الحقوق والواجبات" 

أكد محمد جبران وزير العمل  أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المُقبلة ،أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ،وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ،وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة ،موجهًا مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج ،وتقديم كل أشكال الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظي باهتمام كبير من جانب القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال أول لقاء للوزير محمد جبران ،عقب تأديته اليمين الدستورية، وزيرًا للعمل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ،اليوم، مع بعض القيادات، والمكتب الفني بالوزارة.

وأوضح جبران خلال اللقاء الذي انعقد في مقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ،على أهمية دور مديريات العمل ،في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ،مؤكدًا أهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم، وتنفيذها.

وقال إن لديه إيمان كامل بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة،مُشيرًا إلى أهمية وجود فريق عمل لمتابعة تنفيذ القرارات، والتوجيهات، في إطار خطة زمنية مُحددة. 

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • وزير الطيران المدني يوجه الشكر للعاملين بالقطاع ويتمنى لهم مستقبلا أفضل
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • بعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة