مسقط ـ «الوطن» :

تتواصل فعاليات التمرين العسكري العُماني ـ الإيطالي المشترك (جبل شمس٣) الذي يُنفِّذه الجيش السُّلطاني العُماني ـ ممثَّلًا بقوَّة من كتيبة جنوب عُمان ـ والجيش الإيطالي ـ ممثَّلًا بالكتيبة الجبلية الثانية ـ وذلك بجمهورية إيطاليا الصديقة.

وقال المقدم الركن إبراهيم بن محمد العيسائي من الجيش السُّلطاني العماني: «تهدف التمارين العسكرية المشتركة إلى صقل القدرات والإمكانات القتالية، والارتقاء بمستوى الجاهزية والكفاءة القتالية وإدامتها وتعزيزها من خلال تبادل الخبرات والمعلومات بين الجيش السُّلطاني العُماني والدول الشقيقة والصديقة، كما تعمل هذه التمارين على تعزيز العلاقات العسكرية بين الجانبين».

وتحدَّث النقيب حمدان بن محمد الجابري من الجيش السُّلطاني العُماني قائلًا: «تختلف المفاهيم التعبوية والأساليب القتالية وتتجدد يومًا بعد يوم، وخصوصًا في العمليات المشتركة، لذلك جاء التمرين العسكري المشترك مع الجانب الإيطالي للتدريب على العمليات المشتركة وتعزيز المهارات والإمكانات في هذا الجانب». وقال النقيب طبيب هيثم بن محمد المحروقي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة: «تضطلع الخدمات الطبية للقوات المسلحة بتقديم الخدمة الطبية في كافة مراحل التمرين، حيث نقوم بمصاحبة القوة المشاركة بالتمرين في جميع تحركاتها، ونقدم الدعم الطبي اللازم لها، حيث تم تجهيز محطَّة تضميد طبية مجهزة بكافة المستلزمات الضرورية، للتعامل مع الحالات المرضية والإصابات إن وجدت لا قدر الله». وعبَّر النقيب بدر بن عبدالله المعشري من الجيش السُّلطاني العُماني قائلًا: «جاء التمرين العسكري المشترك (جبل شمس٣) مع الجانب الإيطالي لتحقيق العديد من الأهداف التدريبية الموضوعة من قبل قيادة الجيش السُّلطاني العُماني، إلى جانب العمل مع القوات الإيطالية لتبادل الخبرات العسكرية وتعزيز القدرات القتالية في البيئة الجبلية». وتحدَّث الملازم أوَّل سعيد بن محمد الحديدي من الجيش السُّلطاني العُماني قائلًا: «يشارك منتسبو كتيبة جنوب عُمان مع القوات الإيطالية في التمرين العسكري المشترك (جبل شمس٣)، تجسيدًا للعديد من الأهداف التدريبية، منها مواكبة المتغيِّرات والتنوُّع الجغرافي والتضاريس المختلفة، وكسب المهارات التدريبية في مختلف العمليات المشتركة».
وقال الملازم أوَّل بهدان هدو من الجيش الإيطالي: «يُعدُّ التمرين (جبل شمس ٣) مع الجانب العُماني من التمارين المهمَّة لنَا، وسيُمكِّننا هذا التمرين من تطوير قدراتنا القتالية بالشراكة مع الجيش السُّلطاني العُماني الصديق، بالإضافة إلى تعزيز علاقتنا مع سلطنة عُمان. وأعتقد بأنَّها تجربة مهمَّة ومثرية للجانبين». وتحدَّث الرقيب أوَّل محسن بن سيف الرواحي من كتيبة جنوب عُمان قائلًا: «تمكَّنا من خلال هذا التمرين من التكيُّف والعمل في بيئات وتضاريس مختلفة، إلى جانب اكتساب العديد من الخبرات بالتمازج مع القوات الإيطالية الصديقة من خلال خوض العديد من التدريبات والتطبيقات العملية المختلفة». وعبَّر العريف باولو فانتازيا من الجيش الإيطالي قائلًا: «أنا سعيد جدًّا بالمشاركة في التمرين المشترك (جبل شمس ٣)، وهو مفيد لي؛ لأنِّي أعمل جنبًا إلى جنب مع قوات أخرى صديقة نتعرف من خلالها على العديد من المهارات والفنون القتالية، ونتبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق الاستفادة للجانبين». وقال نائب العريف هاني بن ثويلث الغافري من الجيش السُّلطاني العُماني: «سعدت بالمشاركة في هذا التمرين، وهو بلا شك فرصة كبيرة لي ولزملائي لكسب العديد من الخبرات والمهارات، وسيكون هذا التمرين دافعًا لنا للحفاظ على المستوى العالي من الأداء والجاهزية القتالية في كلِّ وقت وحين».

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي التمرین العسکری لطانی الع مانی العدید من التمرین ا ا التمرین بن محمد قائل ا

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد عرضا عسكريا للحركات القتالية لرياضة الباركور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم طلبة وطالبات أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، عرضا عسكريا في ساحة العرض، خلال احتفال تخريج دفعة جديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأدى الطلبة والطالبات مجموعة من الحركات القتالية للبار كور، والتي بدأت ببيان يتسم بالخطورة والقوة، حيث ظهرت إحدى السيارات المسرعة في محاولة لاقتحام أحد التمركزات الأمنية، ليقوم الطالب على الفور بأداء سقطة هوائية عكسية خطرة من أعلى مانع الحائط.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • مدرب ساوثامبتون: افتقرنا للروح القتالية أمام بورنموث
  • الجيش اللبناني: القيادة تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • السيسي يشهد عرضا عسكريا للحركات القتالية لرياضة الباركور