اغلبنا نتجاهل تناول الجزر، وذلك على الرغم من أنه من الخضروات المفيدة والتي يمكن إضافتها للعديد من الاكلات اسهلها السلطة، او مع وصفات كالترولي والبسلة، وغيرها من الأكلات.

 

فوائد تناول الجزر للرجال

 

ويحتوي الجزر  على عديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم. لذا فهو يحمل العديد من الفوائد الصحية، وبالأخص للرجال.

 

فقدان الوزن علامة على الإصابة بنوع من السرطان.. تعرف على أعراضه كارثة صحية.. أضرار القهوة للحامل والجنين

 

ومن ابرز فوائد تناول الجزر للرجال ، وفقا لما نشر في موقع "Thehealthsite"، وتشمل ما يلي:

 

- بطء الشيخوخة:

مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الجزر، تمنح الرجل توهجًا للبشرة، وتجعله يبدو أصغر سناً من عمرهم الفعلي.

 

- تسهيل حركة الأمعاء :

الجزر غني بالألياف ويساعد على تسهيل حركة الأمعاء، ما يساهم في منع الإمساك.

 

فوائد تناول الجزر للرجال

 

- يزيد من الحيوانات المنوية:

نظرًا لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والبيتا كاروتين، ما يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتحسين القدرة  لدى الرجال.

 

- يعالج الضعف الغريزي :

مع تقدم الرجل في العمر، يعاني الضعف الغريزي، لذا يساهم تناول الجزر الذي يحتوي على كمية وفيرة من البوتاسيوم وفيتامين E، ومضادات الأكسدة في مكافحة أعراض ضعف الانتصاب.

 

- يحمي من سرطان البروستاتا :

الرجال الذين يستهلكون كمية كافية من فيتامين أ ومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر، لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجزر تناول الجزر الشيخوخة الحيوانات المنوية الضعف الجنسي تناول الجزر

إقرأ أيضاً:

"الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن معلومات جديدة حول أكبر الجزر السعودية الواقعة في الخليج العربي، مؤكدة على الأهمية الجغرافية والبيئية لهذه الجزر التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز مكانة المملكة البحرية.
في مقدمة هذه الجزر تأتي جزيرة أبو علي، التي تقع شمال مدينة الجبيل وتعد أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي، حيث تبلغ مساحتها نحو 59.3 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الاستراتيجية.
أخبار متعلقة عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةتكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جزيرة الباطنية
أشارت الهيئة إلى أن جزيرة الباطنة، التي تقع بين جزيرة أبو علي ورأس الدفي، تمتد على مساحة تقدر بـ 33.7 كيلومتر مربع، وتتمتع بموقع جغرافي مميز يعزز من أهميتها الاقتصادية والبيئية، مما يجعلها من الجزر الواعدة للتنمية المستدامة.
كما لفتت الهيئة النظر إلى جزيرة تاروت، الواقعة شرق مدينة القطيف، والتي تتميز بأنها جزيرة مأهولة بالسكان، وتمتد على مساحة 20.3 كيلومتر مربع، وتشتهر الجزيرة بتاريخها الثقافي العريق ودورها المحوري في تنمية السياحة المحلية.
تهدف هيئة المساحة الجيولوجية إلى الاستمرار في دراسة هذه الجزر وتقييم إمكانياتها البيئية والاقتصادية، في إطار الجهود الوطنية لتعزيز الاستفادة من الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • أفضل نظام غذائي يحسن الذاكرة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • فوائد مدهشة لثمرة «الرمان»
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • طريقة عمل الجنزبيل المطحون في المنزل.. «خطوات مجربة ومضمونة»
  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها