جواهر الدهيم – الدرعية

امتدادًا لجهود وإنجازات هيئة تطوير بوابة الدرعية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي؛ حصلت هيئة تطوير بوابة الدرعية على جائزة “أفضل بيئة عمل Great Place to Work” في قارة آسيا لعام 2023م الجاري، لتُصبح ضمن قائمة أفضل بيئات العمل في القارة، حيث تم تصنيف بوابة الدرعية كأحد أفضل بيئة عمل في المملكة العربية والسعودية وقارة آسيا وذلك للمرة الرابعة على التوالي، ضمن فئة المنظمات الكبرى.

كما يأتي هذا التصنيف من قبل “Best Large Workplaces in Asia”.

وتأتي جائزة “Great Place to Work” في إطار تحقيق بوابة الدرعية تقييمات بارزة ومتعددة، وتطبيق معايير وإجراءات عالمية تدعم الكوادر والكفاءات، وكذلك تحسين وتطوير بيئة العمل بشكل دوري، وإعداد برامج ومبادرات أسهمت في توفير بيئة عمل إبداعية لكافة المستويات الوظيفية، سواء على مستوى القيادات أو الكفاءات او المواهب الشابة.

كما يسلط هذا الإنجاز الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها المنظمة لتصبح ليس فقط الجار الحسن، وإنما أيضًا عائلة واحدة. حيث إن أكثر من ثلثي الموظفين هم سعوديون، و11% منهم هم من أهالي مجتمع الدرعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن ما يقارب ثلث الموظفين هم من النساء، حيث يشغلن 18٪ منهم مناصب إدارية وقيادية في بوابة الدرعية.

اقرأ أيضاًالمجتمعلجنة تحكيم التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية تستمع لتلاوات (15) متسابقاً

وتماشياً مع استراتيجية المنظمة التي تعمل على تمكين المجتمع المحلي وتضع صحة وسلامة الموظفين أولاً، فقد حققت بوابة الدرعية إنجازاً مهما مؤخراً وذلك من خلال إكمال 50 مليون ساعة عمل آمنة في كافة مشاريعها، وهذه ما يجعلنا نسلط الضوء على أهمية صحة وسلامة الموظف بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وعلق السيد جيري انزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، “بأن بيئة العمل بالهيئة تُضاهي أفضل بيئة عمل في العالم، لا سيما وأن الهيئة لديها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بتطوير رأس المال البشري، باعتباره العامل الأهم والأبرز في إنجاز مشروعات الدرعية بشكل نموذجي، ونجاح الهيئة على مختلف الأصعدة بفضل مواردها وكفاءاتها وكوادرها البشرية المدربة، مشيراً إلى أن الجائزة تتوج أعواما من العمل الدؤوب والتطبيق الصارم لأحدث معايير بيئة العمل”.

كما تطبق الهيئة معايير ومزايا مميزة في مجال تطوير بيئة العمل، وهو ما أسهم في تعزيز الإبداع والابتكار والثقة والتقارب بين الموظفين، وتطوير قدراتهم وخلق علاقات عالية الجودة، إضافة إلى تحفيز المواهب والكفاءات في مختلف مواقع العمل بالشركة، وإنجاز العديد من المشاريع والبرامج والمبادرات المبتكرة خلال السنوات الماضية، لا سيما وأن الدرعية لديها العديد من المشاريع الكبرى التي تأتي ضمن أكبر وأهم المشروعات الثقافية والتراثية في المنطقة والعالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بوابة الدرعیة بیئة العمل بیئة عمل عمل فی

إقرأ أيضاً:

“مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024

المناطق_واس

اختتم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية لعام 2024 في نيويورك، بصفته شريكًا استراتيجيًا ورئيسًا للجنة العلمية في القمة، ومسهمًا رئيسيًا في توجيه النقاشات حول مستقبل الرعاية الصحية بما في ذلك التقنية الحيوية، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والطب الدقيق، وسبل معالجة أبرز التحديات الصحية العالمية، مما يعزز مكانته الرائدة في الابتكار والتحول في قطاع الرعاية الصحية.

 

أخبار قد تهمك وظائف شاغرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (قدم الآن) 6 مارس 2023 - 12:31 مساءً وظائف شاغرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (التقديم الآن) 19 يناير 2023 - 12:02 مساءً

 

وخلال القمة، تلقى نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الدكتور بيورن زويغا، جائزة “الابتكار الصحي العالمي والتحول المؤثر” لعام 2024، تقديراً لالتزام الدكتور زويغا والتخصصي بتعزيز رعاية المرضى من خلال ابتكار حلول تحسن الوصول إلى الرعاية الصحية، وتقلل تكاليف العلاج، وتعزز استدامة خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة.

 

 

وضمن أعمال القمة، قاد عدد من قيادات المستشفى، من بينهم الدكتور بيورن زويغا، والمدير التنفيذي للأبحاث والابتكار الدكتور إدوارد كبلر، ورئيس برنامج زراعة القلب ومدير برنامج الروبوتات والجراحة طفيفة التوغل الدكتور فراس خليل، والمدير التنفيذي لمركز طب الجينوم الدكتور صلاح الباز، عدة جلسات ناقشت أحدث التقنيات الطبية، وقدمت رؤى عكست تقدم التخصصي في مجال الطب الدقيق، مع التركيز على دمج الذكاء الاصطناعي في التشخيص، وأدوار تقنية تسلسل الجينوم الكامل (WGS) في تشخيص الأمراض النادرة وتعزيز الرعاية الشخصية.

 

 

وأُدرجت هذا العام قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية رسميًا في دليل الجمعية العامة للأمم المتحدة كأول اجتماع رسمي يتناول موضوع الرعاية الصحية خلال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية يجمع قادة الأعمال وصناع السياسات والمتخصصين في الرعاية الصحية من العالم العربي والولايات المتحدة، حيث تناولت مجموعة من المواضيع البارزة، من بينها تصورات لتصميم المركز الطبي المستقبلي، والتعليم المبكر لتطوير الرفاهية الشاملة، ووسائل الكشف المبكر عن السرطان، وإستراتيجيات الرعاية المتكاملة لتحقيق تحول إيجابي في صحة الأم.

 

 

يُذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث صُنف الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالميًا، للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم، والعلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك بحسب “براند فاينانس” (Finance Brand) لعام 2024، كما صُنف في العام ذاته من بين أفضل 250 مستشفى في العالم من قبل مجلة نيوزويك . (Newsweek)

مقالات مشابهة

  • حصد جوائز دولية.. قصة فيلم “المعزة” لعمرو سعد
  • “بيئة أبوظبي” تطلق دليلاً إرشادياً لإعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارات
  • "موانئ دبي العالمية" ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية
  • “موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة
  • موجة غضب في صفوف الموظفين بسبب إدماج “كنوبس” والضمان الاجتماعي
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس