يلجأ البعض للذهاب إلى الأماكن المفتوحة من أجل الاستمتاع وتحسين الحالة النفسية، وأفضل مكان للذهاب إليه في السعودية هو حديقة النخيل الرياض، والتي تنتشر في أماكن متعددة بالرياض منها التي تقع بحي النخيل عند شارع جورية بنت الحارس على مساحة متوسطة، مع توفر الخدمات كافة التي تحتاجها من الحمامات والجلسات وأماكن للترفيه والأشجار المظللة والحدائق الواسعة والهواء المنعش، علاوة على توفر أماكن مخصصة للسيارات، مع سهولة الوصول إلى الحديقة سواء بالسيارة أو بدون.

الأنشطة الترفيهية في حديقة النخيل الرياض بشارع جورية بنت الحارس

يوجد العديد من الحدائق في الرياض تحمل الاسم نفسه، وسنتحدث عن أفضلهم تفصيلًا خلال المقال، وهي الحديقة الواقعة بشارع جورية بنت الحارس، حيث تم تصميم المكان بحيث يتوفر به جميع المرافق التي قد يرغب الجميع بتواجدها، وذلك من أجل الاستمتاع بالجلسة في منتزه النخيل الرياض مع الأصدقاء والعائلة، حيث يمكن للجميع الاستمتاع سواء الصغار عن طريق الألعاب المختلفة أو الكبار عن طريق ممارسة الرياضات المتنوعة أو بالجلوس بالأماكن المخصصة.

ويمكن الاستمتاع بالجلوس على الأعشاب مع تناول الطعام مع العائلة والاستمتاع بالتحدث أو اللعب، مع العلم أنه يتوفر بها الحمامات ومسجد قريب من الحديقة، وسنعرض عبر السطور التالية مجموعة من الأنشطة التي يمكنك تجربتها عند الذهاب إلى حديقة النخيل الرياض.

1- التنزه في الحديقة

يوجد أماكن كثيرة يمكن التنزه فيها مع من تحب أو وحدك، والاستمتاع بالمناظر الرائعة، فصباحًا يمكنك الاستمتاع بالسماء الزرقاء والأشجار الخضراء والمناظر الطبيعية البهية، ومساءً يكون الجو أفضل بكثير حيث حرارة أقل مع نسمات الهواء المنعشة.

2- التوجه إلى ألعاب الأطفال

يوجد ملاهي بداخل حديقة النخيل في الرياض على مساحة واسعة تضم العديد من الألعاب المختلفة مثل الأراجيح والزحاليق والعديد من الألعاب الملونة التي تتلاءم مع جميع أعمار الأطفال، خاصة الأعمار الصغيرة التي تتراوح بين السنتين والثلاث سنوات.

3- زيارة الملاعب الرائعة

تضم حديقة حي النخيل الرياض مجموعة متنوعة من الملاعب على مساحة لا بأس بها، حيث يوجد ملعب لكرة القدم ذو سياج صغيرة يمكن للشباب أو الأطفال اللعب بداخله، علاوة على ملاعب لكرة السلة والتنس بجانبه، أي أنه يمكنك ممارسة الرياضة الأقرب إلى قلبك سواء مع الأصدقاء أو العائلة.

4- ممارسة الألعاب الرياضية

يوجد ألعاب رياضية متنوعة بحديقة النخيل الرياض، حيث يوجد ألعاب قوى للصغار والكبار، فتسهل من أداء التمارين الرياضية والحصول على حياة صحية، بالإضافة إلى ألعاب التسلق؛ أي أنه يوجد العديد من الخيارات المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها.

5- تناول الوجبات الشهية

حيث يتوفر بداخل حديقة النخيل الرياض عربات طعام، والتي تقدم أشهى المأكولات السريعة، علاوة على المطاعم القريبة من الحديقة، والتي تبعد مسافة لا تزيد عن واحد كيلو متر من الحديقة.

6- التنزه مع القطط أو الكلاب

تعد حديقة النخيل بالرياض أفضل الأماكن للتنزه مع القطط والكلاب، حيث يوجد الكثير من الحيوانات الأليفة التي يهتم بها أهالي المنطقة أو المتنزهون عامة؛ لذلك لا تخاف من أمان الحيوانات الأليفة، علاوة على اتساع المكان ووجود أماكن واسعة يمكنك خلالها اللعب من حيوانك الأليف، وتغير حالته النفسية إلى الأفضل.

7- ممارسة رياضة الجري

من الأشياء الرائعة التي أهتم بها مصممو حديقة النخيل الرياض بالمملكة العربية السعودية وجود أماكن للجري على طول الحديقة، وذلك من أجل الحفاظ على حياة صحية أمنة.

مطاعم حديقة النخيل الرياض فرع شارع جورية بنت الحارس

يوجد بجانب الحديقة مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات التي يمكنك الذهاب إليها وتناول الأطعمة الشهية والمشروبات، والتي منها إم بي ساندوتش للأطعمة السريعة أومتكته أو اندومث متكي للمأكولات الغربية، وللمشروبات سوت كافيه.

موقع حديقة النخيل في الرياض

تقع حديقة النخيل الرياض في شارع جويرية بنت الحارس 4610، بحي النخيل الرياض بالمملكة العربية السعودية، على مساحة صغيرة مليئة بالأشجار الخضراء والنخيل، ويمكنك الذهاب إليها عبر تتبع الموقع على خرائط جوجل من هنا.

مواعيد حديقة النخيل في الرياض فرع شارع جورية بنت الحارس

تعد حديقة النخيل الرياض من الحدائق المجانية المفتوحة على مدار الأربعة وعشرين ساعة؛ لذلك يمكنك الذهاب في أي وقت من اليوم للاستمتاع بالحديقة والجلوس بها.

الأنشطة الترفيهية بحديقة النخيل الرياض بالشمال

نجد أن حديقة النخيل الرياض من أشهر حدائق شمال الرياض، والتي تم افتتاحها في منتصف عام 2021، تمتاز بروعة التصميم من حيث الخدمات والمرافق، ويوجد بها مساحات خضراء كبيرة وأماكن متعددة لممارسة الرياضات المختلفة، علاوة على الحمامات النظيفة والمسجد الواقع في إحدى الزوايا بالحديقة، كما أنه يوجد الكثير من عربات الطعام ذات الأسعار المقبولة من المتوسط إلى المنخفض تقدم أطيب المأكولات، وتقع الحديقة على مساحة أكبر من خمسة وخمسين ألف متر مربع أي أنها مساحة كبيرة، ومن الأنشطة الترفيهية المتواجدة بحديقة النخيل الرياض ما يلي:

1- ممارسة الرياضات المختلفة

تعد حديقة النخيل من أشهر حدائق الرياض الرياضية، حيث يتوفر بها ثلاث ملاعب؛ ملعبان كبيران محاطان بالسياج المرتفعة والإنارة القوية والنجيلة الممتازة على الأرض، ذلك من أجل لعب رياضة كرة القدم وبجانبهم ملعب متخصص بكرة السلة ومكان صغير لألعاب القوى، تلك الحديقة معدة بشكل جيد من أجل الرياضيين لممارسة الرياضة بحرية، زيادة على وجود مضمار للجري مقسم إلى ثلاثة مسارات يوجد بجانب الملاعب المحاطة بالأسوار العالية، حيث يتوفر عامل الأمان فلا يصيب العدائيون أي من العراقيل أثناء الجري.

2- المشي والتنزه في الأرجاء

يرغب البعض في الذهاب إلى الحدائق بعد أسبوع أو يوم شاق من العمل مع التنزه بالأرجاء من أجل الحصول على الهدوء والسكينة، والمكان الأفضل في ذلك هو حديقة النخيل الرياض، حيث يتواجد مساحات خضراء كبيرة، فالأشجار تملأ المكان، حتى وإن كنت تفضل الحصول على ترطيب ورؤية أفضل يمكنك الذهاب إلى منتصف الحديقة، حيث توجد بحيرة جميلة بها نافورة مائية تقدم عروضًا مائية رائعة.

إذا كنت من مفضلي الجلوس، يمكنك الجلوس على الكراسي المتوفرة على طول الحديقة أو حتى الجلوس في مكان به عشب بالقرب من الماء، والحديث مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

3- حضور الفعاليات المختلفة

حيث يوجد المسرح المفتوح بحديقة النخيل الرياض، وهو مسرح يقدم من خلاله مجموعة من المسرحيات والعروض المختلفةالتي يمكنك الاستمتاع بها مع العائلة .

4- لعب ألعاب الأطفال

بالطبع يحتاج الطفل عند الخروج للذهاب إلى مكان من خلاله يخرج الطاقة التي بداخله، لذلك اعتنت الدولة بالطفل ووفرت العديد من الأماكن بحديقة النخيل الرياض، لأجل استمتاع الصغار حيث يوجد بمنتصف الحديقة ألعاب يحبها جميع الأطفال والكبار مثل المراجيح والزحاليق، كما أنه يوجد لعبة السلم والثعبان ولكنها على شكل أكبر وأكثر واقعية، فهي مرسومة على الأرض بحجم كبير، حيث يمكن للجميع المشاركة بها والحصول على المتعة.

5- التزحلق وركوب الدراجات

حيث يوجد العديد من الحدائق بالرياض تمنع الأطفال من ممارسة رياضة ركوب الدراجات والتزحلق؛ بسبب عدم توفر الأماكن الملائمة لذلك بالإضافة إلى الحفاظ على أمان الزائرين؛ لذلك قامت الحكومة بمعالجة تلك النقطة بحديقة النخيل الرياض، حيث وفرت مكانًا مخصصًا للتزحلق وركوب الدراجات.

6- تشجيع الأطفال من المدرجات

من النقاط الرائعة في التصميم هو توفير أماكن لجلوس الأهالي حول الملعب، حيث يمكن تشجيع الأطفال أثناء اللعب وتصويرهم والحفاظ على ذكريات رائعة.

7- التقاط الصور التذكارية

في هذا الصرح العظيم يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك التقاط الصور التذكارية بها، علاوة على التقاط الصور للأطفال أثناء لعب الرياضات المختلفة أو التقاط الصور العائلية بجانب البحيرة المذهلة وعروض النافورة.

مطاعم حديقة النخيل الرياض بالشمال

لا يوجد مطاعم قريبة من حديقة النخيل الرياض، ولكن على الرغم من ذلك لا تخف، حيث يوجد مجموعة كبيرة من العربات التي تقدم الوجبات المختلفة والأطعمة الشهية، والتي ترضي جميع الأذواق بأسعار من متوسطة إلى منخفضة؛ لذلك تعتبر تلك الحديقة من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بلحظات ممتعة.

مواعيد العمل وأسعار حديقة النخيل الرياض

حديقة لا تغلق أبدًا، حيث تفتح الحديقة على مدار اليوم، حيث يمكنك الذهاب في الوقت الملائم لك ولكن أفضل الأوقات هو عند الغروب حيث تبدأ الشمس في الهدوء، ويصبح الجو به نسمات خفيفة.

من الحدائق المجانية تمامًا، فهي غير محاطة بأسوار، كل ما عليك سوى الذهاب إلى هناك والجلوس في المكان الذي ترغب به والاستمتاع بالراحة والهدوء.

عنوان حديقة النخيل الرياض

تقع حديقة النخيل الرياض بشمال الرياض في حي النخيل، حيث تطل على شارعين، الأول شارع إبراهيم بن رضوان ومن الناحية الأخرى شارع وادي عنبة، يمكنك الذهاب إلى الحديقة بسهولة عن طريق الضغط على هنا.

على الرغم من أنه يوجد العديد من الحدائق بالرياض يسمون بحديقة النخيل الرياض، إلا أننا ذكرنا أفضل أثنين منهما حيث يمكنك الذهاب والاستمتاع بكل معنى الكلمة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ التقاط الصور من الحدائق الذهاب إلى التی یمکنک علاوة على على مساحة فی الریاض أنه یوجد حیث یمکن حیث یوجد من أجل

إقرأ أيضاً:

فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور

دمشق-سانا

إلى جانب الأجنحة التي تحتفي بنباتات الزينة والورود في معرض الزهور الدولي، تطل تجربة فنية مميزة لفريق يضم ثلاثة شبان قدموا مشروعاً متميزاً يحمل عنوان (أكابري)، لمشغولات يدوية فنية صنعوا فيه مجسمات إضاءة للمبديرات وأزهارأ بأشكال متعددة وجذابة.

المسؤول عن الفريق الفنان التشكيلي أحمد الخطيب قال في تصريح لـ سانا: إنه بدأ العمل في المشروع مع فريقه قبل ثلاثة أشهر، ووجد في المعرض فرصة لإطلاق مشروعه والتعريف به، موضحاً أنه يقوم على صناعة لمبديرات على شكل ورود صناعية باعتماد خامات صديقة للبيئة ومعالجة ضد الغبار والبكتيريا.

وأشار الخطيب إلى أنهم مولوا مشروعهم بتمويل ذاتي بسيط، وحالياً يقومون بتطوير العمل به وتوسعته ليحمل اسم ماركة تجارية جديدة في السوق، لافتاً إلى أنهم يعتمدون في مشغولاتهم على القطع المعدنية والبلاستيكية والأقمشة المعالجة النافذة للضوء ذات الألوان الجذابة التي تعطي بعداً نفسياً مريحاً وطاقة إيجابية للحياة، للحصول على لمبديرات ذات أشكال متنوعة كالورود والفراشات والطيور وإضفاء لمسة جمالية عليها تناسب جميع المناسبات والديكورات المرافقة لهذه القطع الفنية.

وحول آلية التسويق، أوضح الخطيب أنهم يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى المشاركة في المعارض للتواصل بشكل مباشر مع الزبائن وأصحاب المنشآت السياحية والمطاعم والفنادق للتعريف بمنتوجاتهم وتسويقها.

ومن أعضاء الفريق، ذكرت الفنانة الشابة سارة أبو شعر خريجة كلية الفنون الجميلة أنها توظف دراستها الأكاديمية في عملها مع الفريق لتشكيل قطع مميزة وتطويرها ليكون لها بصمتها الخاصة، لافتة إلى أنها تتناقش مع زملائها بالعمل وتطويره عبر طرح الأفكار الجديدة وتنفيذها، فكل قطعة يصممونها تعتبر عملاً فنياً يظهر تميزهم وإبداعهم.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • جزيرة المارية.. أنشطة صيفية حافلة بالترفيه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • معلقة “غزة على أسوار القدس” للشاعر الراحل خالد أبو خالد في محاضرة باتحاد كتاب حمص
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد