بوابة الوفد:
2024-07-03@20:31:29 GMT

3 تمارين رياضية تساعد على فقدان الوزن

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تتمتع بعض التمارين، مثل الجري والسباحة، بمزايا معينة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، ومع ذلك، لا يوجد نوع واحد أفضل من التمارين لفقدان الوزن، والتمارين المختلفة ستعمل بشكل أفضل مع الأشخاص المختلفين.

 

تساهم التمارين المنتظمة في التمتع بصحة جيدة، وهي مهمة بشكل خاص إذا كان الشخص يحاول الوصول إلى وزن معتدل أو الحفاظ عليه.

 

عادةً، يحدث فقدان الوزن عندما يقوم الأشخاص بزيادة النشاط البدني وتقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها معًا، يمكن لهذه التغييرات أن تخلق عجزًا في السعرات الحرارية.

 

تختلف كمية التمارين اللازمة لإنقاص الوزن اعتمادًا على أهداف فقدان الوزن لدى الأشخاص، بالإضافة إلى نوع التمرين وكثافته، وبدون تعديل نظامهم الغذائي وتقليل السعرات الحرارية التي يتناولونها، سيحتاج الناس إلى المزيد من التمارين البدنية لإنقاص الوزن.

 

تمارين رياضية مفيدة للجسم

الجري

الجري هو شكل من أشكال تمارين القلب والأوعية الدموية أو تمارين القلب، والجري يجعل القلب والرئتين يعملان بجهد أكبر ويؤدي هذا العمل الإضافي إلى حرق الجسم للطاقة التي خزنها في جميع أنحاء الجسم، مثل الخلايا الدهنية.

 

إذا كان الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر مما يستهلك، فقد يؤدي ذلك مع مرور الوقت إلى فقدان الوزن، وفقدان الوزن ليس فوريًا ويتطلب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على مدى عدة أسابيع أو أشهر.

 

 

المشي

للمشي تأثيرات مماثلة على الجسم مثل الجري، لكنه شكل من أشكال التمارين الرياضية الأقل كثافة.

 

على الرغم من أن كثافتها المنخفضة تعني أن الجسم سيحرق سعرات حرارية أقل في الدقيقة، إلا أن لها العديد من المزايا.

 

 

ركوب الدراجات

يعد ركوب الدراجات شكلاً آخر من أشكال تمارين القلب الفعالة في إنقاص الوزن، وبشكل عام أكثر كثافة من المشي، لأنه يتطلب قوة إضافية من الساقين للحفاظ على حركة الدواسات.

 

من السهل على الدراجة الثابتة تغيير المقاومة وزيادة شدة التمرين. عند ركوب الدراجة في الهواء الطلق، من الممكن استخدام الدواسات بشكل أسرع أو ركوب الدراجة صعودًا لزيادة الكثافة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فقدان الوزن التمارين الرياضية التمارين الجري المشي فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

"حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس

وجدت دراسة جديدة أن أخذ حمام "ساونا" يوميا يمكن أن يساعد في الحد من زيادة الوزن أثناء فترة انقطاع الطمث (سن اليأس).

اكتشف باحثون من قسم التغذية في جامعة ماساتشوستس "Amherst"، أن قضاء نصف ساعة يوميا في بيئة حارة يحفز إنتاج البروتين الذي يساعد الجسم على استخدام الطاقة وحرق الدهون. كما أنه يحسن استخدام الأنسولين اللازم للتحكم في مستويات السكر في الدم.

ويعتقد فريق البحث أن العلاج بالحرارة، مثل الساونا أو الجاكوزي، يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتحكم في زيادة الوزن لدى العديد من النساء خلال انقطاع الطمث.

وفي الدراسة، استخدم الفريق مجموعة من الفئران الكبيرة في السن، التي خضعت لإزالة المبايض لمحاكاة انقطاع الطمث، حيث تغذت على "نظام غربي" يحتوي على 45% من السعرات الحرارية من الدهون.

وبعد ذلك، تلقى نصف عدد الفئران 30 دقيقة من العلاج الحراري اليومي في غرفة حرارية تم ضبطها على 40 درجة مئوية، لمدة 12 أسبوعا. وأظهرت انخفاضا ملحوظا في مستويات هيدروجيناز اللاكتات (إنزيم يعمل على تحويل السكر إلى طاقة ويوجد في غالبية خلايا الجسم)، ما يشير إلى تلف أقل للأنسجة المرتبطة بالشيخوخة.

إقرأ المزيد 3 أطعمة تساعد النساء في سن اليأس على إنقاص الوزن

كما خفف العلاج الحراري بشكل فعال من زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وفقا للنتائج المقدمة في مؤتمر التغذية في شيكاغو.

وقال الباحثون إن هذا قد يكون "جزئيا" بسبب ظهور تحسينات كبيرة في حساسية الأنسولين بالإضافة إلى انخفاض تراكم الدهون في المناطق الرئيسية مثل الكبد.

وتبين أن لدى الفئران مستويات أفضل من الدهون البنية، التي تساعد الجسم على حرق المزيد من الطاقة.

ويبدو أن العلاج الحراري يحفز العديد من العمليات الجزيئية التي تساعد الجسم على استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة وحرق الدهون، بما في ذلك البروتين المعروف باسم TRPV1.

وقال البروفيسور المشارك، سونكيو تشونغ: "تشير دراستنا إلى أن العلاج الحراري لكامل الجسم يمكن أن يكون بمثابة حل فعال وغير جراحي لإدارة زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين المرتبطة بانقطاع الطمث".

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد المدة المثلى وشدة التعرض للحرارة لدى الأشخاص.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • يوميا أم أسبوعيا؟.. أفضل الأوقات لقياس الوزن
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • سفيان أمرابط يجري تمارين رياضية بشوارع مراكش
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • دراسة أمريكية تربط بين فقدان حاسة الشم وزيادة خطر الإصابة بقصور القلب