كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، طرق زيادة المناعة للوقاية من متحور كورونا الجديد بعد ظهور أول حالتين في مصر.

متحدث الصحة يكشف مفاجأة عن أعراض متحور كورونا الجديد (فيديو) عزة مصطفى: ظهور أول حالتين إصابة بمتحور كورونا الجديد في مصر (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، إن الحفاظ على المناعة للشخص البالغ تحتاج لعدة عوامل أولها الغذاء الصحي البروتيني قليل الدسم والسكر والبعد عن المواد الحافظة والعناصر الغذائية الصناعية.

روشتة تقوية المناعة

وأكد أن تعريض الجسم للشمس يوميًا خصوصًا في الصباح الباكر مهم للغاية لتقوية المناعة والحصول على فيتامين د، مشيرًا إلى أن الحصول على الفيتامينات من السلطات والمكسرات وغيرها من المهم للغاية بدلًا من الحصول على الفيتامينات المصنعة، مشيرًا إلى أن البقوليات كلها غنية بالزنك ومنها الفول السوداني.

وأوضح أن الزنك مضاد فيروسي ويحسن المناعة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن ممارسة الرياضة يومًا كذلك لها دورها في تقوية الجهاز المناعي حتى مجرد الحركة داخل المنزل.

وأضاف أن البعد عن التدخين بكل صوره سواء سلبي أو إيجابي مهم للغاية، موضحًا أن رئة الشخص المدخن أكثر عرضه لمضاعفات الأمراض التنفسية، موضحًا أن النوم مبكرًا والحصول على 7 ساعات نوم مهم لتقوية المناعة.

وأشار إلى أن التوتر والقلق والخوف يضعف المناعة بشكل كبير، مؤكدًا أن الحالة النفسية الجيدة مهمة للغاية للجهاز المناعي، مشيرًا إلى أن العصائر مثل الجوافة والبرتقال وكذلك السوائل الدافئة المرطبة للحلق مثل اليانسون مهمة للغاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المناعة فيتامين العناصر الغذائية الجهاز المناعي عزة مصطفى فيتامين د المكسرات ممارسة الرياضة الفول السوداني تقوية المناعة الحالة النفسية الغذاء الصحي ضعف المناعة الإعلامية عزة مصطفى تقوية الجهاز المناعي الدكتور أمجد الحداد

إقرأ أيضاً:

الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو

أبها

أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن الأعمال في مطار أبها الجديد ستبدأ في عام 2025 وسيبدء التشغيل في عام 2028.

وقال الأمير تركي خلال لقاء مع برنامج ” ‎بودكاست فنجان” : ” المطار الجديد سيعكس هوية عسير وطبيعتها، وسيكون أحلى مطار في المملكة بعد مطار الرياض”.

وأضاف في حديثه ، أنه تم إحضار أفضل 5 مصممين في العالم، وتمت المشاركة في مرجعية طرح الموضوع، وبدأت المنافسة، وعرضت جميع التصاميم على الأمير والفريق أوصى بتصميم أقره الأمير، وكتب بخط يده” هذا التصميم الذي يليق بعسير عظيم جدا”.

وأشار الأمير أن مطار أبها الدولي حصل على تصنيف أفضل مطار إقليمي في أعوام 2021، و2022 و2023، على وضعه الحالي، لافتا إلى أن التقييم يتم حسب المعايير الدولية التي تضعها المنظمة الدولية للطيران.

ونوه في حديثه بأنه علي الرغم من الظروف الأمنية التي مر بها مطار أبها حصل على الترتيب الثاني عالميا في دقة إقلاع الطائرات، ومؤخرا تم افتتاح الصالة الدولية الكبيرة بعد تكبيرها، كما انتقل كل الفريق إلى مبنى إداري جديد تكلفته لم تتجاوز 30 مليون ريال.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727719479169.mp4

مقالات مشابهة

  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • بحضور المشاهير.. لقطات من احتفال جورجينا بإطلاق عطرها الجديد (فيديو)
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض (فيديو)
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • نصائح بسيطة وسهلة لمنع ظهور الكبد الدهني
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف