صدى البلد:
2024-10-20@22:39:17 GMT

حيلة تخلصك من الأرق وتساعد على النوم في 5 دقائق

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

يعاني بعض الأشخاص من الأرق يوميا رغم الشعور بالتعب والإرهاق والحاجة إلى النوم، لكن التوتر الذي يشعر به الشخص يجعله لا يستطيع النوم سريعا كما يعاني البعض من استرجاع محادثة من سنوات مضت، يبدو أن أدمغتنا تستمتع بإبقائنا مستيقظين بأفكار متواصلة.

ومع ذلك، وفقا لأحد الأطباء، هناك تقنية للنوم يمكنها أن تضع حدا لهذه الأفكار غير المرغوب فيها، وتساعدك على الشعور بتوتر أقل وقت النوم، وتضمن لك النوم في خمس دقائق أو أقل.

يوضع سره في أضعف خلقه .. كلب يتسلق هرم خفرع وينعش السياحة اعملي رز باللبن والعبي كورة .. ازاي تدلعي جوزك على طريقة ياسمين عز

يُطلق على هذه التقنية اسم "الخلط المعرفي"، وقد شاركها على تيك توك جويل تشيسترز، الذي تعلمها من أستاذه في جامعة أكسفورد، ثم رد الدكتور كاران راجان على مقطع فيديو جويل ، موضحًا التقنية بمزيد من التفصيل.

قال الدكتور راجان: "إذا كنت تكافح من أجل النوم، فهذه هي النسخة البيولوجية من الضغط على زر الطاقة. عندما تكون في السرير، من السهل أن تحصل على أنماط تفكير متكررة ومزعجة. يمكن أن يؤدي هذا إلى إثارة استجابة للتوتر، مما يبقيك مستيقظًا. كلما طالت فترة الاستيقاظ، زادت أنماط التفكير غير المرغوب فيها لديك، مما يعني قلة النوم.

وتابع إن إعادة ترتيب الأفكار المعرفية يمكن أن تكسر هذه الدائرة من التفكير المفرط من خلال استنزاف جهدك المعرفي النشط. إنها النسخة البشرية من اختيار إعادة ترتيب الأغاني في قائمة التشغيل الذهنية بدلاً من الاضطرار إلى تغيير الأغنية يدويًا في كل مرة. وهذا يعني ضغوطًا أقل."

حيلة تساعدك على النوم سريعا 

لبدء التمرين، ما عليك سوى اختيار كلمة عشوائية - "وقت النوم" هو مثال الدكتور راج، ولكن أي كلمة ستفي بالغرض، ثم، لكل حرف من الكلمة المختارة، عليك أن تفكر في أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف قبل الانتقال إلى الحرف التالي.

واستطرد الدكتور راج موضحًا الحرف B: "من المهم أن تتخيل هذه الكلمات لأنها تشبه محاكاة الأحلام الصغيرة. هذه هي الصور العابرة التي ستظهر أثناء انتقالك إلى النوم، بمجرد أن تشعر بالملل من حرف واحد، انتقل إلى الحرف التالي. تساعد هذه الحيلة في تهدئة الأفكار المتسارعة، لذا إذا كان برنامج النوم الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، فمن الجدير أن تجربها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم الأرق التعب والإرهاق النوم سريعا علاج الارق

إقرأ أيضاً:

سجل الروابط.. حيلة فيسبوك الجديدة لمراقبة 2.96 مليار مستخدم

أعلنت شركة ميتا، خلال العام الجاري، عن إطلاق ميزة جديدة لموقع فيسبوك تعرف بـ "سجل الروابط"، وهي أداة تهدف إلى تعقب جميع المواقع التي يقوم المستخدمون بزيارتها داخل التطبيق، مما يتيح للمستخدمين متابعة الروابط التي قاموا بالنقر عليها خلال آخر 30 يوما، مما يوفر لهم لمحة شاملة عن تفاعلاتهم ومحتواهم المفضل على المنصة.

ميزة سجل الروابط على فيسبوك

تتوافر ميزة "سجل الروابط" بالفعل في تطبيق فيسبوك على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، على الرغم من أن استخدام هذه الميزة هو اختيارى، إلا أنها يتم تفعيلها تلقائيا عند تحديث التطبيق، وهذا يعني أن المستخدمين بحاجة إلى الانتباه للتحديثات الجديدة من أجل إدارة إعداداتهم بشكل فعال.

 

ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. ما السبب؟ فضيحة بيانات فيسبوك وإنستجرام.. غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين

 

عند تنفيذ هذه الميزة، تظهر نافذة داخل التطبيق تعلم المستخدمين بوجود "سجل الروابط"، وتوفر لهم فرصة لتعطيلها إذا كانوا يشعرون بعدم الارتياح تجاه تتبع الأنشطة.،هذا يمكن أن يكون مفيدا للاطلاع على المحتوى الذي تم التفاعل معه ولكن في الوقت نفسه يثير مخاوف بشأن خصوصية البيانات.

فيسبوكمخاوف الخصوصية


بينما تصف فيسبوك هذه الميزة بأنها مفيدة، إلا أن هناك مخاوف حقيقية تتعلق بالخصوصية، حيث تمنح هذه الوظيفة شركة “ميتا” المالكة للمنصة القدرة على تتبع الروابط التي قام المستخدمين بالنقر عليها، مما يمنحها إمكانيات إضافية لجمع المزيد من البيانات حول سلوك المستخدمين، وهذا يثير تساؤلات عن كيفية استخدام هذه المعلومات وما إذا كانت ستُستخدم لأغراض إعلانية أو تسويقية.


تعتبر ميزة "سجل الروابط" خطوة جديدة من فيسبوك لمحاولة تحسين تجربة المستخدمين من خلال تمكينهم من تتبع تفاعلاتهم، لكنها تأتي مع مسؤولية المراقبة وفهم مخاطر الخصوصية، يجب على المستخدمين مراجعة إعداداتهم بانتظام والتأكد من أنهم مرتاحون مع المعلومات التي يتم جمعها عنهم.

الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي فيسبوك النشطين شهريا بلغ حوالي 2.96 مليار مستخدم حتى آخر تحديث في أكتوبر 2023، مما يجعلها واحدة من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، فهي مستمرة في جذب عدد كبير من المستخدمين من مختلف الفئات العمرية.

مقالات مشابهة

  • مدير أوقاف الغربية للواعظات: واجبنا تحصين المجتمع من الأفكار المتطرفة
  • وزير البترول: مؤتمر حوض البحر المتوسط خطوة مهمة للاستثمار وتبادل الأفكار والخبرات
  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس
  • سر غموض كاميرا تحول الأفكار والخيال إلى صور.. ما علاقة صاحب سيارة تسلا؟
  • سجل الروابط.. حيلة فيسبوك الجديدة لمراقبة 2.96 مليار مستخدم
  • العلاج السلوكي للأرق يخفف أعراض اكتئاب الحمل
  • لا داعي للأدوية.. وصفات طبيعية كالسحر تخلصك من الإمساك في 30 دقيقة
  • خطورة التفكير الثنائي مع أو ضد
  • إيدي هاو: سعيد لانتهاء التفكير في بديل ساوثجيت!