صدى البلد:
2024-10-07@06:26:13 GMT

البروتين مهم.. 4 أطعمة أساسية عليك تناولها يوميا

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

من المهم إضافة البروتين إلى وجباتك اليومية لأن هذه اللبنات المكونة من الأحماض الأمينية تساعد الجسم على تكوين كتلة عضلية خالية من الدهون، تعتبر هذه المغذيات الكبيرة أيضًا رائعة لفقدان الوزن وتساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات. 

جمال شعبان يكشف حقائق صادمة عن القلب| تعرف عليها دخلت المستشفى| معلومات صادمة عن مرض نشوى مصطفى هل تناول الأفوكادو صحي أم لا؟ إليك ما يحدث لجسمك

كشفت خبيرة التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، بعض الأطعمة المليئة بالبروتين.


البروتين هو لبنة بناء الخلايا وجسم الإنسان، وهذا صحيح،  تعتبر هذه العناصر الغذائية من أهم العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين وصيانة كل خلية في جسمك،  كما يعمل البروتين على تغذية الخلايا والعضلات ويوفر الطاقة.

ولذلك، تؤكد خبيرة التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار على تناول كمية وافرة من البروتين يوميًا في نظامك الغذائي للحفاظ على صحتك ولياقتك والحفاظ عليها، مصنوع من الأحماض الأمينية - البروتين عبارة عن مغذيات كبيرة - مما يعني أنك تحتاج إلى كميات كبيرة نسبيًا منه للبقاء بصحة جيدة. ووفقا لروجوتا، هناك العديد من مصادر الغذاء الطبيعية التي يمكن أن توفر لك الكمية المطلوبة من هذه الأحماض الأمينية.

المصادر الطبيعية الأساسية للبروتين لتناول الطعام يوميا

البقوليات
تستهلك معظم المنازل البقوليات مثل الفول مرة واحدة على الأقل يوميًا، لكن وفقًا لروجوتا، فإن مجرد تناولها دون الموازنة مع الكربوهيدرات لن يكون فعالاً، تناول كوبًا من اللوبيا أو البقوليات المفضلة لديك يوميًا، حيث توفر القوى الغذائية ثروة من البروتين إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى.
 المكسرات
لا تحتاج إلى مناسبة خاصة لتناول المكسرات وفقا لروجوتا، يجب أن تشمل اللوز والجوز لتناولها كوجبات خفيفة، قم بتعديلها لتحميصها وإضافة التوابل إذا كنت لا تحب تناول المكسرات الخفيفة.
 منتجات الحليب
الحليب ومنتجات الألبان مليئة بالبروتين والكالسيوم إلى جانب ذلك، يعد الجبن والقشدة والزبدة والزبادي أيضًا مصدرًا قويًا للبروتين مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. تقول روجوتا إن الحليب يوفر حوالي 1 جرام من البروتين في كل أونصة سائلة، أي 30 مل، أو 8.14 جرام في كل كوب، إلى جانب المتطلبات الأساسية،  يتمتع الحليب ومنتجات الألبان بقدرة جيدة على الهضم وتعزز انخفاض مستويات ضغط الدم، يعتبر بروتين مصل اللبن أيضًا ممتازًا لنمو العضلات والحفاظ عليها – وكذلك فهو مكمل شائع بين الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.
 البيض
تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 5.2 إلى 7.5 جرام من البروتين حسب حجمها، توصي روجوتا بتناول بيضة يوميًا للمساعدة في الحفاظ على جسم قوي وصحي، كما أنه يساعد في نمو وإصلاح جميع خلايا وأنسجة الجسم، والتي يتم تكسيرها وإعادة بنائها كل يوم حتى عند البالغين، على المستوى الخلوي، ينظم البروتين عملية التمثيل الغذائي والأنظمة المهمة مثل وظيفة المناعة.
 

المصدر: timesnownews

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البروتين الأحماض الأمينية البقوليات المكسرات منتجات الحليب بيض الأحماض الأمینیة من البروتین یومی ا

إقرأ أيضاً:

الفرح تحول لمأتم.. سلمى "عروس بورسعيد" فارقت الحياة أثناء تناولها الغداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالحزن لوفاة سلمي محسن، المعروفة إعلاميا بـ عروس بورسعيد التي لفظت أنفاسها الأخيرة قبل ساعات قليلة من حفل زفافها بمحافظة بورسعيد.

كانت سلمى محسن الديب، تستعد ليوم زفافها بكل حب وترقب، عائلتها في محافظة بورسعيد لم تكن تتوقع أن أيام التحضير للفرح ستتحول إلى أيام حداد وحزن، فقد كانت العروس تعيش لحظاتها الأخيرة في سعادة، تنتظر بفارغ الصبر يوم الزفاف المقرر في الأسبوع المقبل، لتبدأ حياة جديدة مع شريك حياتها.

الوفاة المفاجئة

في لحظة لم يكن أحد يتوقعها، وبينما كانت سلمى تتناول وجبة الغداء مع أسرتها، شعرت بآلام مفاجئة، وانهارت بشكل غير متوقع، لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية معروفة، لكن القدر كان قد حسم الأمور، حاولت الأسرة إنقاذها على الفور، وتم نقلها إلى المستشفى آل سليمان ببورسعيد، إلا أن الأطباء أكدوا أن الفتاة قد فارقت الحياة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية قبل وصولها.

القاعة تحولت إلى سرادق عزاء

كان من المقرر أن يتم الاحتفال بزفاف سلمى في إحدى القاعات بمحافظة بورسعيد، إلا أن تلك القاعة التي كانت ستضج بالفرح والزغاريد، تحولت إلى سرادق للعزاء، أصدقاء وأقارب العروس توافدوا ليقدموا تعازيهم للعائلة، وهم غير مصدقين ما حدث.

حزن على مواقع التواصل

سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر وفاة سلمى، وامتلأت الصفحات ببرقيات العزاء والتعاطف مع الأسرة، الكثيرون من داخل وخارج بورسعيد عبروا عن صدمتهم وحزنهم العميق لهذا الفقدان المؤلم، وتحولت لحظات الفرح المنتظرة إلى ذكرى أليمة ترافق الجميع.

النهاية المؤلمة

هكذا تحولت قصة فرحة زفاف إلى مأساة مفجعة، فقدت عائلة الديب ابنتها العروس سلمى  في لحظة غير متوقعة، وترك غياب عروس بورسعيد وراءه فراغًا لن يمتلئ.
 

وأوضح أقارب وأصدقاء العروس المتوفية ، إلى أن "سلمى" كانت قد انتهت من تجهيز شقتها وجهازها وحجز قاعة الأفراح، ليكون زفافهما قبل الوفاة بضعة ساعات، وأثناء تناولها وجبة الغداء يوم الواقعة شعرت بهبوط حاد، فانتقلت إلى مستشفي آل سلمان بمحافظة بورسعيد، ولكنها فارقت الحياة تيجة هبوط حاد بلدورة الدموية، واتشحت صفحات ومواقع السوشيال ميديا بالسواد حزنا على رحيل "سلمي" عروس بورسعيد، وأطلقوا عليها لقب "عروس الجنة".

مقالات مشابهة

  • تجنب تناولها.. أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم
  • هذه مواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر” يوميا
  • محمد بن حميد القاسمي: البيانات ثروة حيوية أساسية في وضع الإستراتيجيات التنموية
  • أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها
  • الفرح تحول لمأتم.. سلمى "عروس بورسعيد" فارقت الحياة أثناء تناولها الغداء
  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • نتانياهو يهاجم ماكرون: "عار عليك"
  • برلمانيون: المعلمون ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية المستدامة
  • تناولت مادة غير معلومة.. طلب التحريات حول إصابة سيدة باشتباه تسمم بالصف