اللانشون من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين خاصة طلاب المدارس نظرا لمذاقه اللذيذ، وتحرص العديد من الأمهات على وضعه في اللانش بوكس، وبينما يفضل البعض شرائه جاهزا تسعى بعض ربات البيوت لتحضيره في المنزل لضمان الجودة والسلامة الغذائية، ونتيجة لذلك نوضح في هذا التقرير طريقة عمل اللانشون بالبيض والدقيق.

طريقة عمل اللانشون بالبيض والدقيق

خطوات بسيطة يمكن من خلالها عمل اللانشون بالبيض والدقيق في المنزل على خطى الشيف نجلاء الشرشابي عبر برنامجها على قناة «سي بي سي سفرة» والتي جاءت كالتالي: 

4 بيضات علبة جبنة مثلثات 2 مكعب مرقة لحمة ½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون 1 ملعقة كبيرة بابريكا 1 ملعقة كبيرة بودرة ثوم 1 ملعقة كبيرة بودرة بصل 1 كوب دقيق ½ كوب زيت لون طعام صحي ملح فلفل أسود زيتون حلقات فلفل أسود حصى

خطوات التحضير   في البداية تضاف المقادير في الخلاط وتخلط تدريجيا.

نضيف الخليط في كاسات ويطهى على حمام بخار. يقطع ويقدم. طريقة عمل اللانشون بالجبنة القريش   3 بيضة مكعب مرقة 1 كوب جبنة قريش ½ ملعقة صغيرة حبهان مطحون 1 كوب دقيق محمر 1 ملعقة كبيرة بصل بودرة 1 ملعقة كبيرة ثوم بودرة 2 ملعقة كبيرة بابريكا لون طعام صحي ½ كوب زيت ملح فلفل أسود فلفل أسود حبوب

خطوات التحضير  نقوم بضرب المكونات في الكبة «البيض والجبنة والمرقة والدقيق والتوابل والزيت واللون» والملح والفلفل حسب الحاجة. يصب الخليط في قالب مدهون بالزيت ويساوي الوجه.  يتم إضافة الفلفل الأسود الحب على الوجه. توضع  المكونات في حمام مائي بإناء على النار. تغطى وتترك حتى تمام النضج. طريقة اللانشون اللحم السريعة   1/2 كيلو لحمة مفرومة ناعمة.  4 ملاعق جبنة كريمية. 2 بياض بيضة كبيرة.  3 بيضات. 3 ملاعق كبيرة بابريكا.  ملعقة ثوم مهروس.  ملعقة كبيرة بصل بودر. ملعقة كبيرة ملح. ملعقة كبيرة فلفل أسود. عود قرفة. مكعب مرقة دجاج. 3 أوراق لورا.

خطوات التحضير  في البداية نضع المكونات السابقة، ما عدا ورق اللورا، في الكبة. نضرب المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا. ترفع المكونات السابقة.  بعد خلطها نضعها في أكياس بلاستيك. نربط أطراف الأكياس جيدًا، ثم نلفها بورق فويل. نضع الأكياس في ماء مغلي به ورق لورا، مع تركه على نار هادئة لمدة ساعة. نخرج الأكياس من الماء مع تركه ليبرد، ثم يقطع شرائح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللانشون طريقة عمل اللانشون وجبة اقتصادية طریقة عمل اللانشون ملعقة کبیرة فلفل أسود

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير مندي الدجاج

تحرص الأمهات على تحضير العديد من الأصناف المختلفة على مائدة غداء يوم الجمعة لكثرة العزومات في هذا اليوم.

 

وتأتي وصفة مندي الدجاج في المقدمة لانها من أشهر الوصفات العربية المنتشرة في دول الخليج كما انها تتميز بمذاقها الشهي والذكي المفضل لدى عشاق الأكل.

واليوم نقدم لكٍ وصفة شهية من أشهر المطابخ الخليجية حضري مندي الدجاج واسعدي أفراد أسرتك.

 

المقادير

- لتتبيلة الدجاج :

الدجاج : دجاجة (مقطع ومسلوق)

زيت الزيتون : ملعقة كبيرة

صبغة طعام : 2 ملعقة كبيرة (بلون الزعفران)

- للأرز :

الزيت النباتي : 2 ملعقة كبيرة

البصل : 1 حبة (مفروم)

لومي : 2 حبة (صغير الحجم)

بودرة الزنجبيل : ملعقة صغيرة

ورق غار : ملعقة كبيرة

بهارات : ملعقة كبيرة (صحيحة)

أرز بسمتي : 2 كوب (مغسول ومصفى)

بودرة الثوم : ملعقة صغيرة

مرق دجاج : 3 اكواب

صبغة طعام : 2 ملعقة كبيرة (لون الزعفران)

فحم : قطعة (مشتعلة)

طريقة التحضير

لتحضير الدجاج: ضعي الدجاج المسلوق في صينية الفرن، وضعي زيت الزيتون، ثم ادهنيه بصبغة الطعام بلون الزعفران جيداً، وأدخلي الصينية للفرن على درجة حرارة 180 مدة 15 دقيقة حتى يتحمر.

لتحضير الأرز: سخني الزيت النباتي في قدر على النار، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي، أضيفي اللومي، وبودرة الزنجبيل، وورق الغار، والبهارات الصحيحة، والأرز البسمتي، وبودرة الثوم، وصبي مرق الدجاج، قلبي المكونات وغطي القر واتركي الأرز حتى ينضج.

عند استواء الأرز، وزعي من صبغة الطعام بلون الزعفران على الأرز، وأضيفي الدجاج المحمر على الوجه.

ضعي قطعة صغيرة من ورق الألمنيوم فوق المكونات، وأضيفي قطعة الفحم المشتعلة مع القليل من الزيت، وغطي القدر على المكونات حتى تأخذ الطعم.

أزيلي قطعة الفحم، واسكبي المندي في أطباق التقديم، وقدميه ساخناً.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير البفتيك بطريقة سهلة وسريعة
  • بالمقادير والتفاصيل.. الأوزي بالدجاج المشوي بطريقة سهلة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل صوص الكراميل المكثف
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • طريقة عمل الحواوشي بالعيش على البوتاجاز.. وصفة سريعة بخطوات سهلة
  • طريقة عمل شيش الدجاج بالتتبيلة اليونانية
  • كيكة الفانيليا السحرية: وصفة سهلة وسريعة بدون بيض
  • طريقة عمل البان كيك الأمريكي.. بمكونات بسيطة‏
  • طريقة عمل البامية بلحم الغنم