أفاد باحثون من المملكة المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن الرجال الطويلين والبدينين يعانون من سرطان البروستاتا في كثير من الأحيان أكثر بكثير من جميع الرجال الآخرين.

 

اتضح أن سرطان البروستاتا مترابط مع طول الذكور ووزنهم والأمر كله يتعلق بالخلفية الهرمونية والصحة العامة لجسم الرجل.

 

تشير الإحصاءات إلى أن الطول والوزن بشكل منفصل يؤثران أيضا على خطر الإصابة بهذا المرض، ولكن الممثلين الطويلين والسمينين للنصف القوي للبشرية هم الذين يعانون من سرطان البروستاتا في كثير من الأحيان أكثر من غيرهم.

 

يلاحظ العلماء أن كل 10 سم يضاف إلى متوسط ارتفاع الجنس الأقوى، يزيد من تطور الورم بنسبة 20٪.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتأثر الخطر أيضا بنوع شخصية الرجل وأظهرت التجارب أن هؤلاء الرجال الذين لديهم ميل إلى زيادة الوزن الزائد في منطقة الخصر يعانون أكثر من غيرهم. 

 

وبشكل عام، يلاحظ الأطباء العلاقة بين ظهور السرطان وعدد كبير من الخلايا الدهنية في الجسم والشيء هو أن الخلايا السرطانية تنتشر من خلال الخلايا الدهنية، لذلك يساهم هذا في التطور السريع للأورام وفرص أقل لهزيمة المرض. 

 

وأيضا، يفتقر الرجال المهووجون إلى ما يكفي من هرمون التستوستيرون، لذلك أظهرت هذه التجارب أهمية الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة.

 

ويقول الأطباء إن الوزن الزائد في جميع الحالات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ويساهم أيضا في انتشار الأورام السرطانية في جسم الإنسان كما يلاحظون أهمية الوقاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البروستاتا سرطان البروستاتا سرطان الورم تطور الورم زيادة الوزن الزائد الخصر الخلايا السرطانية هرمون التستوستيرون الأورام السرطانية

إقرأ أيضاً:

إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله

دانت إيران الهجوم الإسرائيلي، على أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، واعتبرته جريمة حرب.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم السبت: "الهجمات الإسرائيلية هي جريمة حرب واضحة، واستجابة الغرب لذلك عار"، وفقاً لموقع المكتب الرئاسي.

وزعم أن الولايات المتحدة وافقت على الهجوم، وبالتالي تتحمل جزءاً من المسؤولية عن مقتل نصر الله، وأضاف "هذا العمل الإرهابي من قبل إسرائيل، قد ترك جرحاً عميقاً، لكنه زاد من قوة حزب الله".

بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام - موقع 24أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

 أعلن أن إيران ستواصل دعمها لحزب الله ضد إسرائيل. كما وصف الرئيس حزب الله بأنه لا يقهر، كما قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في وقت سابق اليوم.

وأقيمت مراسم عزاء منظمة من الدولة لنصر الله في العاصمة طهران، حيث تم نعي قائد حزب الله باعتباره "شخصية خالدة". وهتف الآلاف "انتقام، انتقام"، مطالبين برد حازم من الحكومة الإيرانية ضد إسرائيل. ويعتبر حزب الله من أهم حلفاء إيران في مواجهة إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • العلماء يكتشفون نوعا من الخلايا تم التنبؤ به منذ 100 عام!
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • علامة شائعة تنذر بانتشار السرطان في الدم والغدد الليمفاوية.. اذهب للطبيب فورا
  • الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة
  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • تحذير من 3 سرطانات نتيجة إهمال الأسنان.. خطأ شائع يؤدي للإصابة