الوطن:
2024-09-28@21:30:59 GMT

3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»

لا شك أن الثلاجة مكان مخصص لحفظ الأطعمة، إلا أن هناك بعض الأنواع التي يفضل عدم حفظها داخلها لأنها من الممكن أن تتلف سريعًا، وربما يتغير طعمها في الكثير من الأحيان.

أطعمة لا يفضل حفظها في الثلاجة 

وتوضح الوطن في هذه السطور، أطعمة يفضل عدم حفظها في الثلاجة وفقا لموقع «Health Human».

العسل

العسل يأتي في قائمة الأطعمة التي لا ينصح بحفظها داخل الثلاجة، وذلك لأنه من الممكن أن يصل إلى حد التجمد، ليصبح مذاقه غير محبب، ولا يمكن تناوله بهذه الطريقة، لهذا يفضل عدم تركه لفترات طويلة لأنه يكون غير صالح للاستخدام بهذا الشكل، ومن الأفضل حفظ العسل بدرجة حرارة الغرفة، وفي حال الوقوع في خطأ حفظه في الثلاجة، من الممكن محاولة إذابته عبر وضعه في إناء به ماء دافئ.

المكسرات

في بعض الأحيان يلجأ الكثيرون إلى وضع المكسرات في الثلاجة، وعلى الرغم من أن ذلك يعمل على إطالة عمرها، إلا أنه يؤثر على طعمها ويفقدها نكتها تدريجيًا، إلى جانب تغير رائحتها لأنها تمتص جميع روائح الثلاجة، لهذا ينصح بتخزين المكسرات في حاوية أو برطمان محكم الغلق، وفي حال الوقوع في خطأ وضعها في الثلاجة يمكن العمل على تحميصها في المقلاة لإذابة الثلج قبل تناولها.

القهوة

تبريد القهوة في الثلاجة سواء كانت حبوبًا أو مطحونة يؤدي في طبيعة الحال إلى تغيير طعمها، ما يجعل نكهتها غير محبوبة، لذا من الأفضل الاحتفاظ بها داخل حاوية أو برطمان كما الحال مع المكسرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثلاجة القهوة المكسرات فی الثلاجة

إقرأ أيضاً:

فوائد غير متوقعة لسم نحل العسل

سم نحل العسل أو الأبيتوكسين هو سائل مر كثيف عديم اللون وله رائحة العسل، يحتوي على البروتينات التي قد تسبب التهابا موضعيا، مشابها لسم لسعة قراص البحر.

ويشير الخبراء أن لسم نحل العسل تأثير شامل في جسم الإنسان، حيث يساعد على حل العديد من المشكلات الصحية بما فيها التجميلية.

ووفقا لهم، يحسن سم نحل العسل عمل القلب ويخفض مستوى السكر في الدم ويحسن عملية التمثيل الغذائي ويجدد شبابية الجسم، حتى أنه يوصف في حالات تكرر الصداع وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

ويؤثر سم نحل العسل على الجهاز العصبي ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ انتقال النبضات العصبية. لذلك فهو يحسن المزاج والذاكرة والشهية والنوم. وبالإضافة إلى ذلك يستخدم في مستحضرات التجميل لأنه يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن مرونة الجلد.

ولكن يمكن أن يشكل سم نحل العسل خطورة على الصحة، لذلك يجب استخدامه فقط وفقا لوصفة الطبيب. كما لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من النوع الأول من داء السكري ومرض السل والأمراض الزهرية والأمراض المعدية والتهاب البنكرياس، وكذلك النساء الحوامل باستخدامه.

وتجدر الإشارة، إلى أن سم نحل العسل ينشط الغدد الكظرية ويحفز إنتاج هرموني الكورتيزول والأدرينالين، ما يؤثر إيجابيا في منظومة المناعة، ولكنه في نفس الوقت يمكن أن يسبب حساسية قد تؤدي إلى الوفاة.

مقالات مشابهة

  • فوائد سم نحل العسل
  • فوائد غير متوقعة لسم نحل العسل
  • احذر هذا الأمر عند وضع الطعام في الثلاجة.. عادة خاطئة يفعلها الكثيرون
  • خليفة نوير.. مدرب شتوتجارت يفضل نوبل على لينو
  • بودينسي يفضل دوري روشن عن البريميرليغ.. فيديو
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفضل بقاء جالانت في منصبه وإطالة أمد الحرب
  • نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟
  • أفضل مكان لتخزين البيض لأطول فترة ممكنة.. «احذر رف باب الثلاجة»
  • الخضيري : لا صحة لتحول الطعام لسم قاتل بعد تركه بالثلاجة