أبرز الأطعمة التي تساعد على خفض الكوليسترول.. تلعب بعض الأطعمة والمأكولات الطازجة دورًا هامًا في خفض الكوليسترول الضار في الدم مما ينصح الأطباء بإدراجها ضمن وجبة الإفطار بشكل مستمر.

وفي هذا السياق ترصد «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، بعض الأطعمة التي تساعد على خفض الكوليسترول وفقًا لموقع Healthline، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــا.

أبرز الأطعمة التي تساعد على خفض الكوليسترول المكسرات

تُعد المكسرات من أكثر الأشياء التي يستحسن تناولها في وجبة الإفطار لكونها تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على دهون غير مشبعة، مثل اللوز وعين الجمل، حيث تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم بشكل كبير.

الخضروات

من المتعارف عليه أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات على مدار يومهم وبالأخص في وجبة الإفطار أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

الشوكولاتة الداكنة

عند تناول كمية صغيرة ومحددة من الشوكولاتة الداكنة في الصباح الباكر بعد وجبة الإفطار، تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، لما تحتويه من مركبات الفلافونويد، التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة.

الفول

يعد تناول الفول في الصباح من المأكولات الأساسية التي يتم دمجها ضمن وجبة الإفطار لكونه غني بالألياق الغذائية القابلة للذوبان في الماء، وينصح الأطباء بعدم تحضيره بالسمن أو الزبدة أو الزيوت النباتية، والاعتماد على زيت الزيتون، لعدم رفع الكوليسترول الضار بالدم.

الشوفان

ينصح الأطباء بتناول الشوفان ضمن وجبة الإفطار لما يحتويه من مواد غذائية مهمة تساعد الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم، حيث تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان وتسمى «البيتا جلوكان».

اقرأ أيضاً7 خطوات فعالة لخفض الكوليسترول الضار وتحسين صحتك

بسبب الأغذية المصنعة.. ارتفاع الكوليسترول يهدد صحة الأطفال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المكسرات الخضروات الكوليسترول الكوليسترول الضار بالدم الأطعمة الطازجة الکولیسترول الضار بالدم خفض الکولیسترول الضار على خفض الکولیسترول تساعد على خفض وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نتغذى يوميا ولا نستطيع ان نعيش بدون ان نحافظ على تناول واجبتنا اليوميه  وما بين كل وجبه ووجبه نحتاج ان نتعرف ايهما مغذى وايهما قد يحررنا من الارق ويساعدنا على النوم بهدوء دون الشعور بازاعج فماذا عن هذه النوعيه من الاطعمه فتعالى ننتعرف عليها . 

توضح  لنا استاذة الصحة والتغذيه انواع الواجبات التى بها يكون القدرة على النوم وايهما قد لا تساعد على النوم فنتجنبها . ذلك ما حددته الدكتورة " لودميلا دينيسينكو " خبيره التغذية الروسية " 

تؤكد " لودميلا " بأن يجب تناول العشاء قبل النوم بثلاث ساعات ذلك لانه بيساعد على النوم بصورة جيدة فضلا عن انه يعطى قدره لنوم على نحو جيد دون قلق وعلى ذلك تشير الى الاطعمه التى تساعد على النوم بصورة هادئه دون توتر . 

تشير الى منتجات الالبان والذبادى وكل أنواع الحليب فضلا عن الجبن  ذلك لانها بتحتوى على عناصر مهدئه لنوم فضلا عن انها تنصح بتناول قطعة من لحم الديك الرومى وذلك لاحتوائه على حمض تريتوفان الامينى الذى يساهم بشكل أو باخر فى تهدئة النوم ومن ثم الاحساس بالنوم الجيد . 

تنصح "لودميلا " بتناول أنواع الشاى وخاصة شاى البابونج وايضا شم رائحة زيت السمسم التى بمؤداها تساعد على الاسترخاء والنوم الجيد 

تضيف “لودميلا “  لقائمة الاغذيه المساهمه فى الشعور بالهدوء فى النوم  الاغذيه الدهنيه والمقليه والمدخنه وايضا القهوة والشكولاته كما تشير إلى الاطعمه الحارة المحتويه على ”مادة الكابسيسسين ”التى تساهم بدورها فى النوم بهدوء وذلك لان وظفيتها تتجلى فى تدفق الدم إلى المعدة الذى بدوره يشكل تأثير محفز للنوم الهادئ . 

مقالات مشابهة

  • أطعمة تقوي بصر الأطفال وتعزز تركيزهم.. تعرفوا عليها
  • تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء
  • أطعمة تساعد على تحسين بصر طفلك
  • للحوامل.. احذروا 6 أطعمة ومشروبات قد تسبب الإجهاض
  • ماذا يحدث عند تناول العصير فور الاستيقاظ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • أطعمة خارقة للحفاظ على قوة بصر الأطفال
  • "فطروهم قبل المدرسة".. القومي للتغذية يوضح أهمية وأفضل وجبات للطلاب
  • مخاطر تناول عصائر الفاكهة في وجبة الإفطار.. تعرف عليها‏
  • «القومي للتغذية» يكشف أهمية وجبة الإفطار قبل اليوم الدراسي.. منها رفع المناعة