الوطن:
2024-09-24@10:15:52 GMT

المركز القومي للترجمة يتيح كتاب «تدبر الكِبَر» بخصم 50%

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

المركز القومي للترجمة يتيح كتاب «تدبر الكِبَر» بخصم 50%

أعلن المركز القومي للترجمة إتاحة كتاب «تدبر الكِبَر.. محاورات حول التقاعد والحب والتجاعيد والندم» بمنفذ البيع بخصم 50%، والكتاب تأليف: مارثا نوسباوم وسول ليفمور وترجمة هشام ممدوح طه. 

التقدم في العمر 

والكتاب معني بتدبر العيش، ومقسم إلى 8 فصول و16 مقالًا عن مظاهر التقديم في العمر ومن بينها كيفية التعلم من مسرحية شكبير الشهيرة «الملك لير» وأفكار عن الوقت المناسب للتقاعد وما إذا كنا لنستمتع بجراحات التجميل أو تتعرض للنقد لها.

وحسب القومي للترجمة من أجواء الكتاب: أن تتقدم في العمر هو أن تجرب وتكتسب حكمة وتحب وتخسر وأن يكبر المرء وهو راضٍ عن جسده على الرغم من أنه قد يكون تراخى، إن الكبر هو الكثير من الأشياء الأخرى، قد يكون بالنسبة للبعض منحصرا في الندم والقلق والاكتناز والاحتياج، يمكن أن يعني أيضا التطوع والفهم والإرشاد وإعادة الاكتشاف والعفو وبوتيرة متزايدة النسيان.

ويمكن أن يعني للمحظوظين ماديا التقاعد والتوريث بوصية وبدوره الادخار والإنفاق فى السنوات السابقة، تنطبق الكثير من تلك الميول على أناس لم يفكروا بعد في أنهم يكبرون، لكن الأصدقاء والأقارب والزملاء الصغار ينظرون للكبار على أنهم مستودعات من الحكمة إلى جانب أنهم تحذيرات تمشي على قدمين.

هذا السعي للعثور على الخير أو حتى مجرد الحكمة في التجاعيد هو على الأقل يعود تاريخه إلى شيشرون، الذي تعد مؤلفاته وثيقة الصلة بعالمنا سريع التغيّر مثلما كان الأمر منذ ألفي عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة الترجمة التقدم في العمر شكسبير الملك لير

إقرأ أيضاً:

أهالي الطلاب في البقعة يلوّحون بالإضراب الشامل احتجاجا على منهاج التربية الفنية

#سواليف

أعلن #أهالي #الطلاب في #البقعة أنهم ينوون الإعلان عن #إضراب_شامل عن التعليم ، وامتناعهم عن ارسال ابنائهم الى #المدارس ، وذلك يوم الخميس المقبل ، وذلك اعتراضا على #منهاج التربية الفنية المثير للجدل، واحتجاجا على وصف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالشاب في إحدى الدروس بدلا من وصفه بالرسول .

وأكّد ذوو الطلبة في بيان لهم اليوم ، أنهم سيستمرون في الإضراب حتى #تغيير_المنهاج بما يتناسب مع قيم الدين الاسلامي وقيم المجتمع الأردني .

مقالات ذات صلة مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 2024/09/21

مقالات مشابهة

  • العثور على جثمان شاب بمنطقة زراعية في الوراق
  • السفيرة الأمريكية تهدي مكتبة مصر العامة 600 كتاب من مقتنيات المركز الثقافي
  • تفاصيل العثور على جثة شاب وسط زراعات الوراق
  • يوتيوب يتيح للآباء مراقبة أبنائهم المراهقين
  • المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا يجري عمليتين لزراعة كبد من متبرعين أحياء
  • الباحثون عن عمل.. وتعديل "تقاعد" النساء
  • أهالي الطلاب في البقعة يلوّحون بالإضراب الشامل احتجاجا على منهاج التربية الفنية
  • تدبر معاني القرآن.. رحلة مصطفى محمود من الشك إلى الإيمان
  • العراق يبيع شحنة نفط لشركة أمريكية بخصم كبير