قالت الدكتورة ربى العباسي، استشاري التغذية العلاجية، إن أولياء الأمور يعتقدون أن عليهم تغذية الأبناء فقط خلال العام الدراسي، لكن الصحيح أن هذا من المفترض أن يجري طوال العام، خاصة أن النمو مستمر، وحاجاتهم مستمرة إلى طاقة متجددة.

تناول بيضة يوميا يعطي كل العناصر الغذائية المهمة للجسم

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أهم العناصر التي لا بد من تواجدها في الأطعمة الغذائية أوميجا 3، مشيرة إلى أن السمك في المرتبة الأولى، ويليها المشروم وبذور الشيا، وبعض أنواع المكسرات.

ولفتت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن تناول الطفل بيضة يوميا، يمكن أن يعطيه كل العناصر الغذائية المهمة؛ إذ أنه يحتوي على كمية من البروتينات وعنصر الكولين، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية للطفل وزيادة التركيز، إلى جانب أهمية تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي ومستمر بشتى أنواعها.

أهمية وجبة الفطار

وشددت الدكتورة ربى العباسي، على أنه لا بد من توافر العناصر الغذائية الكاملة من خلال توزيع الوجبات، منوهة إلى أن وجبة الإفطار تعد أول مصدر طاقة سريع لخلايا الدماغ والأعصاب، بسبب عن احتوائها على بروتينات ونوع بسيط من النشويات، كما أن تناول بعض الخضراوات يساعدهم على التركيز، وتزويد الطاقة السريعة لدى الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحالة المزاجية العناصر الغذائية أوميجا3 المكسرات

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة، إنه على الأمهات تجنب استخدامهن المضاد الحيوية دون الرجوع إلى طبيب، مشيرةً إلى أن استخدام المضادات الحيوية باستمرار يؤدي إلى تضرر جسم الإنسان بها، إذ إنه يتم إخراجه عن طريق الكبد أو عن طريق الكلى.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن بعض الأطفال تموت بسبب تناول الأدوية بعد تناول حقنة المضاد الحيوي، نتيجة أن الأطفال لديهم حساسية شديدة من أدوية المضاد الحيوي، أو أنهم تعرضوا إليها بجرعات صغيرة وجسم الطفل لديه حساسية شديدة تصل إلى الاختناق.

وشددت على المسؤولين اعتبار المضادات الحيوية نوعا من أنواع الأدوية التي تداخل ضمن الجدول، لافتةً أن المضادات الحيوية لا تضر الجسم فقط بل تضر تأثير المضاد الحيوي، إذ إن تناول الكثير من المضادات الحيوية يعني عدم تأثر الجسم بالعلاج فيما بعد نتيجة لنمو أنواع خطيرة من البكتيريا مضادة لهذا النوع من المضاد الحيوي.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار أول مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات
  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • استشاري حساسية: تناول السلطة الخضراء يقي من الإصابة بنزلات البرد
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)