بوابة الوفد:
2024-09-15@20:46:33 GMT

تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

توصلت دراسة جديدة إلى أن إدخال زبدة الفول السوداني والحساء والمنتجات الأخرى المصنوعة من الفول السوداني إلى النظام الغذائي لطفلك في وقت مبكر قد يساعد في منع إصابته بالحساسية في وقت لاحق من مرحلة المراهقة.

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، وجدت دراسة جديدة أن إطعام الأطفال منتجات الفول السوداني بانتظام من سن الرضاعة وحتى سن الخامسة يقلل من معدل حساسية الفول السوداني في مرحلة المراهقة بنسبة 71٪.

وقالت المعاهد الوطنية للصحة بالمملكة المتحدة التي رعت وشاركت في تمويل الدراسة، إن النتائج "تقدم دليلاً قاطعًا على أن تحقيق الوقاية طويلة الأمد من حساسية الفول السوداني ممكن من خلال الاستهلاك المبكر للمواد المسببة للحساسية".

 

قالت الدكتورة جين مارازو، مديرة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في بيان صحفي للدراسة : "إن النتائج التي توصلنا إليها اليوم من شأنها أن تعزز ثقة الآباء ومقدمي الرعاية في أن إطعام أطفالهم الصغار منتجات الفول السوداني بدءًا من مرحلة الرضاعة وفقًا للمبادئ التوجيهية المعمول بها يمكن أن يوفر حماية دائمة من حساسية الفول السوداني. وإذا تم تنفيذ هذه الاستراتيجية الآمنة والبسيطة على نطاق واسع، فإنها قد تمنع عشرات الآلاف من حالات حساسية الفول السوداني بين 3.6 مليون طفل يولدون في الولايات المتحدة كل عام".

 

يعتمد البحث الجديد، المعروف باسم دراسة LEAP-Trio، على العمل السابق الذي أجراه نفس الباحثين، ففي الدراسة الأولى، تناول نصف المشاركين بانتظام منتجات الفول السوداني منذ الطفولة حتى سن الخامسة؛ وتجنب النصف الآخر منتجات الفول السوداني في نفس الفترة الزمنية. وجد الباحثون أن تعريف الأطفال بمنتجات الفول السوداني في وقت مبكر من طفولتهم يقلل من خطر الإصابة بحساسية الفول السوداني في سن الخامسة بنسبة 81٪. في وقت نشر الدراسة، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية آنذاك الدكتور أنتوني فاوتشي ، "إن النتائج لديها القدرة على تحويل كيفية تعاملنا مع الوقاية من حساسية الطعام".

 

شرع الباحثون في الدراسة الأخيرة لتحديد ما إذا كانت الحماية التي يوفرها الاستهلاك المبكر لمنتجات الفول السوداني سوف تستمر حتى مرحلة المراهقة، حتى لو تمكن الأطفال من اختيار تناول الفول السوداني بالقدر الذي يريدونه.

 

من بين 640 مشاركًا في الدراسة الأصلية، تم تسجيل 508 في الدراسة الأخيرة؛ كان 255 منهم في مجموعة تناول الفول السوداني و253 في مجموعة تجنب الفول السوداني - وكان متوسط ​​أعمار المشاركين في الدراسة الأخيرة 13 عامًا. اختبر الباحثون المشاركين لمعرفة حساسية الفول السوداني من خلال إعطائهم كميات متزايدة تدريجيًا من الفول السوداني لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تناول 5 جرامات على الأقل بأمان - أكثر من 20 حبة فول سوداني.

 

ومن بين المشاركين من المجموعة التي تتجنب تناول الفول السوداني، كان أكثر من 15% يعانون من حساسية الفول السوداني في سن 12 عامًا أو أكثر. ومن بين المجموعة التي تستهلك الفول السوداني، كان 4.4% فقط يعانون من حساسية الفول السوداني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفول السوداني زبدة الفول السوداني منتجات الفول السوداني النظام الغذاء من حساسیة الفول السودانی تناول الفول السودانی الفول السودانی فی فی الدراسة فی وقت

إقرأ أيضاً:

الإفراط في تناول الطعام والقيلولة الطويلة.. أسوأ 10 أخطاء في النوم

يمضي الإنسان ثلث حياته نائما، ومع ذلك لا نزال نواجه باستمرار تحديات في تحقيق نوم صحي ومشبع!

وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم فعلى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما أن ينالوا قسطا من النوم يتراوح ما بين  7 -9 ساعات كل ليلة لتعزيز الصحة المثالية.

أظهرت استطلاعات أجرتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على الأميركيين أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص ينام أقل من 7 إلى 9 ساعات في الليلة. وفي استطلاع آخر في بريطانيا، تبين أن 18% من الناس ينامون أقل من 6 ساعات يوميا، وهو عدد ساعات غير كاف وغير صحي.

وهذا النقص في النوم له عواقب صحية خطيرة حيث أن  قلة النوم مرتبطة بانخفاض القدرة على التركيز، وضعف الذاكرة، والشعور بالاكتئاب والتهيج، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والاضطراب النفسي المتكرر.

قد يكون من الصعب التحكم في عدد ساعات النوم وجودة النوم أحيانا، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في وظائف متعددة أو وظائف ليلية، ومع ذلك، توجد بعض العوامل التي يمكن التحكم بها.

في ما يلي، نعرض بعض الأخطاء الشائعة المتعلقة بالنوم وكيفية تجنبها:

1- عدم معرفة مقدار النوم الذي تحتاجه أجسامنا

يوصي الخبراء بالنوم ما بين 7 – 9 ساعات بشكل عام، لكن هذه الفترة تعتبر وصية عامة حيث قد تتباين حاجة الناس للنوم وفقا لعدة عوامل مختلفة.

للتحقق مما إذا كنت تنام بما يكفي، راقب مزاجك وأدائك خلال النهار، هل تشعر بالتوتر أو الانزعاج بسرعة؟ هل تجد صعوبة في التركيز على المهام؟ هل تكافح للبقاء مستيقظا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد تكون بحاجة إلى زيادة عدد ساعات نومك.

2- الأكل أكثر أو أقل من اللازم قبل النوم

تناول وجبة كبيرة قبل النوم بفترة قصيرة قد يسبب الشعور بعدم الراحة وعسر الهضم وحرقة المعدة، مما يؤثر سلبا على القدرة على النوم والاستمرار فيه بشكل صحي، وبالمثل، فإن تناول كميات ضئيلة من الطعام يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع قبل النوم، مما يتسبب أيضا في اضطراب النوم.

يميل الجسم إلى تنظيم الجوع وفق دورات يومية مشابهة لدورات النوم، يمكننا التحكم في الشعور بالجوع عن طريق تناول ثلاث وجبات يوميا في أوقات منتظمة تقريبا، مما يساعد أيضا على تحسين جودة النوم.

3- السهر على الشاشات قبل النوم

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون قبل النوم هو التحديق في شاشة الهاتف أو الأجهزة الأخرى، حيث أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون يمكن أن يزيد من اليقظة، مما يؤدي إلى تأخير النوم والتسبب في الأرق.

على الرغم من الجدل حول تأثير الضوء الأزرق على النوم، فإن المشكلة لا تقتصر على الضوء فقط، فالمحتوى الذي نستهلكه عبر الشاشات – مثل متابعة أحداث المشاهير مثلا – قد يحفز الدماغ بشكل مفرط، مما يجعل النوم أكثر صعوبة.

4- عدم أخذ قسط من الراحة قبل النوم

غالبا لا يمنح الناس أنفسهم وقتا كافيا للاسترخاء قبل النوم، بعد يوم طويل من العمل أو التفاعل الاجتماعي، يتوجهون مباشرة إلى السرير دون فترة استرخاء، كما لو أن الدماغ يشبه جهاز التلفزيون الذي يمكن إيقافه ببساطة بشكل مباشر.

من المفيد تخصيص روتين مريح في نهاية اليوم، خذ وقتا قصيرا للاسترخاء وقم بشيء غير منتج قبل الذهاب إلى النوم، يمكنك تدوين الأمور التي تحتاج إلى تذكرها لليوم التالي، مما يساعد أيضا على تقليل التفكير المفرط قبل النوم.

5- القيلولة الطويلة

تعد القيلولة وسيلة ممتازة لاستعادة الطاقة خلال النهار، ولكن بشرط أن تكون قصيرة، فالقيلولة الطويلة قد تؤثر على كمية النوم التي يحتاجها الجسم في الليل، مما يفسد روتين نومك المعتاد،  لذلك، تعتبر القيلولة لمدة ربع إلى نصف ساعة الخيار الأمثل.

6- قضاء الكثير من الوقت مستيقظا في السرير

يوصى بتجنب استخدام السرير لأي غرض آخر غير النوم، لأن قضاء وقت طويل في السرير دون نوم قد يجعل الجسم يعتاد على ذلك، مما قد يؤدي إلى الأرق.

حتى إذا استيقظت في منتصف الليل وكان من الصعب عليك العودة إلى النوم، فمن الأفضل أن تنهض من السرير وتقوم بشيء مريح وغير محفز حتى تشعر بالاستعداد للنوم مرة أخرى، مما يسهل العودة إلى النوم.

7- عدم الحصول على قسط كاف من النوم في خلال الأسبوع

غالبا ما نعتقد أنه يمكن تعويض نقص النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، عندما تحصل بانتظام على نوم غير كاف أو متقطع، تتراكم لديك ديون النوم. رغم أن القيلولة القصيرة أو النوم الإضافي في العطلات قد يساعدان، إلا أنهما لن يعوضا بالكامل عن النقص الذي حدث.

تذكر دراسة نشرت عام 2022 في مجلة Trends in Neuroscience أنه بعد أسبوع أو أسبوعين من الحصول على أقل من سبع ساعات نوم، يحتاج الجسم عادة إلى ليلة أو ليلتين من النوم الجيد للتعافي من النعاس وسوء المزاج الناتج عن ذلك، بينما يتطلب استعادة اليقظة الكاملة والتركيز فترة أطول.

8- جدول نوم غير متناسق

كلما كانت أوقات النوم والاستيقاظ غير منتظمة وغير متناسقة، زادت صعوبة تكيف الجسم معها، لذلك، الاستيقاظ في وقت ثابت كل صباح، حتى خلال العطلات، يعد مثاليا لتنظيم النوم بشكل أفضل.

9- شرب الكثير من الكافيين

نظرا لتأثيرات الكافيين طويلة المدى، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بعدم تناوله قبل ست ساعات على الأقل من موعد النوم. لذا، إذا ذهبت للنوم في الساعة 10:00 مساء، فيجب أن تتناول آخر جرعة من الكافيين في موعد لا يتجاوز الساعة 4:00 مساء.

10- القلق بشأن النوم

إذا بدت هذه النصائح مرهقة، فلا تدع ذلك يقلقك، لأن القلق بشأنها قبل النوم يعد من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها. إذا قضيت يومك في القلق بشأن جودة نومك، فمن المرجح أن يؤثر ذلك سلبا على نومك. لذا، حاول الاسترخاء ولا تفرط في التفكير في الأمر.

مقالات مشابهة

  • الإفراط في تناول الطعام والقيلولة الطويلة.. أسوأ 10 أخطاء في النوم
  • طريقة عمل الفولية لمولد النبي.. وصفة تقليدية وحلوى مميزة
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • أسعار البقوليات اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • في ذكراها الـ 62…زخمٌ شعبيٌ كبير واحتفالٌ مبكر بذكرى ثورة سبتمبر اليمنية
  • أسعار البقوليات اليوم السبت 14-9-2024 في المنيا