الوطن:
2024-09-14@20:34:49 GMT

4 أطعمة نخزنها بشكل خاطئ في الثلاجة.. تتعرض للتلف

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

4 أطعمة نخزنها بشكل خاطئ في الثلاجة.. تتعرض للتلف

تخزين الأطعمة في الفريزر من العادات الشائعة لدى كثير من الأمهات، اعتقادا منهن أن ذلك يحافظ على بقائها لمدة طويلة دون تلف، وربما تجهلن أن هناك بعض الأطعمة يتم تخزينها في الثلاجة بطريقة غير صحيحة ما يؤدي إلى فسادها بسرعة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير 4 أطعمة يتم تخزينها بشكل خاطئ.

العديد من الأطعمة تقوم السيدات بتخزينها في الثلاجة بطريقة خاطئة، وربما لا يدركن ذلك، حيث جاءت من ضمنها «الملوخية»، إذ يعتقد البعض أن تخزين الملوخية لا يحتاج إلا لحفظها بعد تنظيفها وخرطها ثم وضعها في أكياس وتجميدها وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

أطعمة يتم تخزينها بشكل خاطئ

والطريقة الصحيحة لتخزين الملوخية، بخرطها ثم إذابتها في ماء أو شوربة باردة ثم بعد ذلك يتم تخزينها في أكياس بلاستيكية مفرغة من الهواء ثم توضع في الفريزر وبذلك تساعد هذه الطريقة على الحفاظ على الملوخية الطازجة كما أنها لا تتأكسد ولا يتغير لونها ولا طعمها.

منتجات الألبان من ضمن الأطعمة التي يتم تخزيها بطريقة غير صحيحة في الثلاجة، حيث لا يفضل  تخزين الزبادي في الفريزر، وذلك لأن قوامه يتلف مع التجميد والفك وكذلك بالنسبة للجبن الكريمي وكريمة الخفق والجبن القريش والألبان السائلة، وذلك لأن التجميد يعرضها للفصل والتخثر، وهنا من الممكن تخزين وحفظ الجبن الصلبة ولكن لابد أن تكون مغلفة جيدًا حتى لا تصيبها حروق التجميد وتجف.

اللحوم المتبلة

تعد اللحوم المتبلة من الأطعمة التي يتم تخزينها بشكل خاطئ، فعند تتبيل اللحوم والدواجن نيئة وتجهيزها وحفظها جاهزة على الطهي في الثلاجة مثل الكفتة والبانية، يجب أن يتم فصل كل قطعة عن الأخرى بطبقة من البلاستيك الشفاف حتى لا تتداخل القطع معاً ويؤدي إلى تلفها.

المخبوزات 

من الضروري أن يتم التفرقة بين تخزين العجين النيئ والمخبوزات الناضجة، وذلك لأنه عند تخزين العجين في الفريزر مثل عجينة البيتزا يجب تقسيمها إلى قطع، كل منها في كيس منفصل حتى يسهل فكها وخبزها سريعاً.

أما المخبوزات الناضجة فيجب أن تحفظ في الفريزر مفرودة ومغلفة بعدة طبقات من البلاستيك، لتجنب تلفها بحروق التجميد في الفريزر، ما يؤدي إلى فساد قوامها وطعمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطعمة الملوخية منتجات الألبان تخزين الأطعمة یتم تخزینها فی الفریزر فی الثلاجة بشکل خاطئ

إقرأ أيضاً:

أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ليليا ستارودوببتسيفا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن شرب كمية كافية من الماء يعتبر أحد أهم مكونات صحة الكبد.

ووفقا لها، من الأفضل أن تكون درجة حرارة الماء 40-50 درجة مئوية. وبالإضافة إلى ذلك يجب تناول الدهون الصحية وخاصة أحماض أوميغا-3 الدهنية لكي يعمل الكبد بصورة طبيعية.

وتقول: “يعتبر مثاليا إضافة السمن الحيواني أو الزبدة إلى النظام الغذائي. كما يمكن استخدامها في الطهي. تعتبر الزبدة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية المشبعة. ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يجب ألا تكون نسبة الدهون في الزبدة أكثر من 82.5 بالمئة”.

وتنصح الطبيبة بالإضافة إلى ذلك بتناول الفواكه والخضروات والفواكه المجففة وعصير البنجر لأنها تحتوي على الألياف الغذائية. كما أن خضروات الفصيلة الصليبية – مثل براعم بروكسل والبروكلي مفيدة للكبد أيضا. لأن هذه المنتجات تعمل على تحسين إنتاج الإنزيمات التي تعزز إزالة السموم من الكبد وتساعد في مكافحة الأورام واستعادة بنية الكبد.

ومن جانبها تشير الدكتورة أنستاسيا فيكليستوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن اتباع حميات غذائية والمكملات الغذائية للتخلص من السموم، لا تساعد في تطهير الكبد من السموم. لأن الكبد لا يحتاج إلى مساعدة إضافية لإزالة المواد السامة من الجسم.

مقالات مشابهة

  • «موجودة في الرف».. مشكلة خطيرة تسبب تلف الثلاجة وتدمر الماتور
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بـ6 أكتوبر.. الملوخية بـ4 جنيهات
  • يمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة!
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • تصرف خاطئ يعرضك لغرامة السكك الحديد عند ركوب القطارات
  • أطعمة تحتوي على مصادر فيتامين سي| كيفية زيادة الهيموجلوبين لديك
  • أطعمة ومشروبات احذر تناولها على الريق.. «تدمر جدار معدتك»
  • ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة
  • الحكومة توقع اتفاقيات لإنتاج 2150 ميجاوات كهرباء مع أنظمة تخزين لاستخدامها وقت الذروة