بوابة الوفد:
2024-09-14@04:38:06 GMT

​نصائح للنوم بشكل أفضل أثناء السفر

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

يعاني البعض صعوبة في النوم خلال السفر، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق.


واستعرضت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أسباب تلك المشكلة الشائعة وقالت إنه لحسن الحظ، هناك حلول تساعد على التغلب عليها، والاستغراق في النوم بشكل أفضل.

القلق

يُعد الشعور بالقلق بشأن تجهيزات السفر، والأماكن والأشخاص غير المألوفين، والفيروسات، وغيرها من الأسباب التي تؤدي لصعوبة في النوم، كما يواجه كثير من الأشخاص مشاكل في الليلة الأولى بسبب الوجود في بيئة جديدة ما يجعلهم أكثر يقظة.

وكذلك السفر مع التقدم ​​في السن يمكن أن يثير قلق البعض؛ لأنهم لم يعودوا في قوة شبابهم.

ويمكن أن تكون مشكلة النوم رسالة بأنك تشعر بالقلق بشأن شيء ما، ولكن لا بأس من أن تكون قلقاً، فهو أمر طبيعي، وامنح نفسك الفرصة لتكون مسافراً شجاعاً.

وقالت الصحيفة إننا عندما نشعر بالقلق، نحتاج إلى أكثر من الستائر المعتمة أو الوسائد الإضافية، نحتاج إلى الراحة العاطفية، والمعرفة بأننا آمنون، والألفة.

وقدمت الصحيفة بعض النصائح لتخفيف القلق أثناء السفر، مثل أن تتصل بشخص عزيز قبل النوم، مع إغلاق عينيك، وتتخيل أنك في مكان آمن وكذلك يمكنك إحضار وسادة من المنزل، وقراءة الكتاب نفسه أو استمع إلى البودكاست نفسه أو الكتاب الصوتي الذي تستخدمه في المنزل للنوم، وسيعمل التدبيران الأخيران على إضفاء الألفة واستغلال أي ارتباطات أنشأتها بين تلك الأفعال والراحة والنعاس، وكذلك عليك تحديد مخاوفك أثناء النهار، وقم بتهدئتها حيثما أمكن حتى لا تزعجك في الليل.

ولفتت إلى أنه يمكن أن يتسبب القلق بشأن عدم النوم في تركيزنا المفرط على النوم.
عادات النوم

تميل السلوكيات التي تؤثر على النوم إلى التغيير عندما نذهب في إجازة.

وقد تشجع هذه التغييرات على النوم بشكل أفضل: ممارسة مزيد من التمارين الرياضية، والتعرض لمزيد من أشعة الشمس، والكثير من الترفيه بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية. لكن الاختلافات يمكن أن تعمل أيضاً ضد النوم الجيد، مثل تناول القهوة والشاي بكثرة.

ووفقاً للصحيفة، فإن دافعنا للنوم له حدوده، فإذا ذهبت إلى النوم مبكراً جداً، فقد يتأثر نومك سلباً، وإذا نمت لفترة أطول فقد تواجه مشكلة في النوم في الليلة التالية.

ولتشجيع النوم أثناء السفر، انتبه قليلاً على الأقل لإعادة تهيئة الظروف التي تناسبك بشكل أفضل في المنزل، خاصة أن عوامل أخرى منها على سبيل المثال، الوجود في بيئة جديدة تعمل ضدك.

وقالت عند الشعور بالتوتر: «انتظر حتى تشعر بالتعب والهدوء وتشعر بالنعاس، وفكر في طرق للاسترخاء لبعض الوقت قبل النوم مثل القراءة».

وحتى لو لم يكن هناك الكثير من الخيارات في غرفة الفندق، فهناك أيضاً أساليب لاسترخاء العضلات، مثل اليوغا للمساعدة في تهيئة الجسم للنوم.

البيئة

قد تكون هناك عقبات بيئية تمنعك من النوم، مثل مشاركة الغرفة مع أطفال لا تريد إيقاظهم، وقد تضطر إلى التكيف مع شخص آخر في الغرفة، وقد تكون البطانيات أرق مما تفضل، أو الغرفة خانقة، وقد يصدر مكيف الهواء أصواتاً عالية.

ويمكن أن تساعدك بطانية إضافية أو جهاز صوت وسدادات أذن وغطاء للعين على النوم، وكذلك يمكن أن يكون الاستماع إلى الموسيقى طريقة جيدة لعزل نفسك عن الأشخاص الآخرين قبل النوم.

فارق التوقيت

بالنسبة لكثير من المسافرين، قد يكون فارق التوقيت عاملاً في صعوبة النوم.

وهناك طرق لتغيير إيقاعك في الفترة التي تسبق الرحلة حتى تتكيف بالفعل مع المنطقة الزمنية الجديدة، مثل التطبيقات التي توفر المعلومات المنطقة الجديدة.

وإذا كانت تعليمات التطبيق تبدو صعبة، فيمكن لمتخصص النوم أن ينصحك بالوقت الأمثل للرحلة، وكيفية التلاعب بإيقاعك بالضوء والظلام، وممارسة الرياضة ومواعيد الوجبات.

وقد يجد أولئك الذين يكافحون على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم حلاً في أدوية النوم عندما يسافرون، ولكن يجب استشارة أطبائهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفر الإرهاق الشعور بالتعب النوم الوسائد النهار بشکل أفضل على النوم فی النوم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تحديثات AirPods 4 تحجب الصوت بشكل أفضل

قد تكون الميزة الرئيسية لـ AirPods 4 هي إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، لكن Apple نجحت في تحسين جودة الصوت بشكل عام بالإضافة إلى حجب الأصوات البيئية. 

لأول مرة في AirPods "العادية" يوجد ANC في ورقة المواصفات، على الأقل لطراز واحد، وهناك عدد قليل من المكونات الرئيسية التي تسمح لسماعات الأذن بإلغاء الضوضاء بشكل فعال. وهذا على الرغم من حقيقة أن أذنيك ليست مغلقة تمامًا بطرف مرن. هناك أيضًا تغييرات محددة في AirPods 4 تعمل على تحسين جودة الصوت بشكل عام، وهو إنجاز مثير للإعجاب في حد ذاته لسماعات الأذن ذات التصميم المفتوح.

عندما يتعلق الأمر بإعداد ANC على AirPods 4، فإن الجمع بين شكل سماعة الأذن المحسن وقوة شريحة H2 والميكروفونات المحدثة تعمل في انسجام لإلغاء الضوضاء بشكل مفيد. Apple ليست الأولى التي تقدم ANC على سماعات الأذن ذات التصميم المفتوح. لقد قمت بمراجعة العشرات من مجموعات سماعات الأذن على مر السنين، وبعد بضع دقائق مع AirPods 4، أود أن أزعم أن الشركة هي الأولى التي تستخدم بالفعل إلغاء الضوضاء بطريقة مفيدة بالفعل مع عدم إغلاق أذنيك بالكامل. من الواضح أن إعداد ANC هنا يحجب الضوضاء، وهو ما لا يحدث دائمًا مع هذا النوع من السماعات.

لقد جمعت Apple قاعدة بيانات لآلاف عمليات مسح الأذن و50 مليون نقطة بيانات، وكلاهما ساهم في التصميم المخروطي والنسب المخفضة لـ AirPods 4. تعني هذه التغييرات أن سماعات الأذن تناسب آذان المزيد من الأشخاص بشكل أفضل. يعني الملاءمة الأفضل أن تقنية ANC تعتمد بشكل أقل على الإغلاق الكامل للقيام بعملها، ولكن هذا يعني أيضًا أن سماعات الأذن يجب أن تكون أكثر راحة في الارتداء.

تتمتع الميكروفونات المحدثة بأرضية ضوضاء أقل ونطاق تردد أعلى. وهذا يعني أن النظام يمكنه اكتشاف نطاق أوسع من الأصوات التي قد يحتاج إلى حجبها. بالإضافة إلى ذلك، هناك صوت حاسوبي متقدم يعمل على إلغاء الضوضاء النشط هنا، مدعومًا بشريحة H2. يتيح هذا المكون أيضًا ميزات AirPods Pro لتكون متاحة على AirPods 4، من عزل الصوت إلى تفاعلات Siri والمزيد.

تتمتع AirPods 4 ببعض ميزات إلغاء الضوضاء النشط المثيرة للإعجاب.


تأتي إضافة إلغاء الضوضاء النشط جنبًا إلى جنب مع وضع الشفافية على AirPods العادية لأول مرة. أود أن أشير إلى أنه على الرغم من أنني لاحظت أداءً أقل من المثالي في تجربة قصيرة في منطقة العمل المزدحمة بعد الحدث، إلا أن جودة الصوت هنا يجب أن تكون طبيعية تمامًا مثل ما هو موجود على AirPods Pro. قد يكون هناك عدد من الأسباب التي تجعلني لا أستطيع سماع صوتي بوضوح في هذا الطراز الجديد، بما في ذلك حقيقة أن غرفة العرض كانت مليئة بالصحفيين الذين يتنافسون بصخب على نفس المساحة المحدودة.
سعت Apple أيضًا إلى تحسين جودة الصوت بشكل كبير على AirPods 4، والطريقة الرئيسية التي فعلت ذلك بها بسيطة حقًا. بدلاً من توجيه السائق نحو جانب أذنك، أعادت الشركة وضعه بحيث يتم توجيه الصوت مباشرة إلى قناة أذنك. كما أدى هذا التغيير إلى تقليل عدد الانعكاسات الصوتية داخل غلاف AirPods، مما سمح للشركة بتعزيز الأداء عند الترددات الأعلى. والنتيجة هي زيادة الوضوح العام. هناك أيضًا بنية صوتية جديدة، وسائق جديد منخفض التشويه مقاس 11 ملم ومكبر صوت جديد عالي النطاق الديناميكي.

نتيجة كل هذه التغييرات الصوتية على AirPods 4 هي زيادة واضحة في جودة الصوت بشكل عام. بعد جلسة استماع قصيرة، يمكنني أن أشهد على الوضوح المتزايد الذي وصفته الشركة في إعلانها، بالإضافة إلى تأثير أعمق وأكمل على الصوت. ستلاحظ فرقًا كبيرًا بين هذه وسماعات AirPods من الجيل الثالث، حتى إذا لم تقم بشراء إصدار ANC.

مقالات مشابهة

  • 4 نصائح تساعدك على تنظيم مواعيد نوم أطفالك قبل الدراسة.. راقبي هذه العلامة فورا
  • ‫نصائح ذهبية لقياس ضغط الدم بشكل صحيح
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
  • تحديثات AirPods 4 تحجب الصوت بشكل أفضل
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • ممارسة الجنس أثناء النوم.. اضطراب سكسومينيا تحت المجهر
  • وداعا لأجهزة التنفس.. علاج جديد قد يريح مرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم
  • باحثون في السويد يكتشفون عقارا لعلاج الصرع قد يضع حدا للشخير
  • عقار لعلاج الصرع يحقق فعالية في علاج انقطاع التنفس الانسدادي