بوابة الوفد:
2024-09-13@14:49:25 GMT

أنشطة بدنية تساعد القلب على البقاء بصحة جيدة

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أوضحت طبيبة القلب سيروفا في تعليق لموقع aif.ru ما هي الأنشطة البدنية التي تساعد القلب على البقاء بصحة جيدة، مؤكدة أنه من أجل الحفاظ على صحة القلب الجيدة، فإن قلة الحركة وممارسة الرياضة والحمل الزائد تعتبر ضارة.

 

ولكي يتم تدريب الحمل وعدم إرهاق القلب، من المهم الحصول عليه في نطاق معدل ضربات القلب الآمن (HR)، وهذا النطاق يختلف من شخص لآخر.

 

وأضافت سيروفا أن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية يتم تسهيلها من خلال التمارين الرياضية متوسطة الشدة بمستوى لا يقل عن 150-300 دقيقة في الأسبوع.

 

وأشارت طبيبة القلب إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي أو السباحة أو اليوجا، تساعد على تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية.

 

يعد تدريب القوة المعتدلة مرتين في الأسبوع مفيدًا أيضًا، ونوهت الطبيبة إلى أنه عليك البدء بممارستها بتمارين بدنية منخفضة الشدة، والانتقال تدريجياً إلى تدريبات أكثر كثافة.

 

ولفتت ماريا سيروفا إلى أن الصحة النفسية تساعد القلب أيضًا على البقاء بصحة جيدة، لأن عضلة القلب حساسة جدًا للتقلبات الهرمونية في الجسم التي تنشأ بسبب القلق والقلق والأرق.

 

وأوضحت طبيبة القلبة أن التأمل والتنفس العميق يساعدان في تقليل الضغط الواقع على القلب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنشطة البدنية صحة جيدة القلب صحة القلب صحة القلب الجيدة ممارسة الرياضة قلة الحركة الحمل الزائد ضربات القلب معدل ضربات القلب القلب والأوعية الدموية أمراض القلب والأوعية الدموية ممارسة التمارين الرياضية التمارين الرياضية عضلة القلب تحسين الدورة الدموية المشي السباحة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز  من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وعمران.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 29.4 ملم، إب: 3.0ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ذمار والضالع.

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • 7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طبيبة تحذر.. أطعمة تجنب تناولها مع القهوة والشاي
  • يسبب فقر الدم.. طبيبة تحذر من شرب الشاي والقهوة مع الأطعمة
  • حرق جثة «محبوب الصينيات».. أشهر مدون لياقة بدنية في الصين
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • مران الأهلي.. انتظام الدوليين وتدريبات بدنية قوية استعدادًا لـ«جورماهيا»
  • طبيبة تكشف فوائد فيتامين د للجسم
  • استطلاع لـABC: أغلبية الناخبين الأميركيين يعتقدون أن ترامب يتمتع "بصحة بدنية وحضور ذهني" أفضل من هاريس
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول