أكد محمد جبران وزير العمل، أن صدور قانون العمل تأخر كثيرا، وكان من المفترض أن يصدر خلال الفترات الماضية، لافتا إلى أنّه في القريب العاجل، سيتم تشكيل لجان التنسيق بين الوزارات المختلفة، للانتهاء إلى تصور واقعي وواضح وحاسم للقانون؛ لطرحه للحوار المجتمعي بأسرع وقت.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدها اليوم، وزير العمل مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية المختصين بشؤون العمل والعمال.

اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل صدور قانون العمل الجديد

وأوضح الوزير، أن الهدف من التمهل واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل صدور قانون العمل الجديد، هو أن يكون قانونا صالحا لمدة 40 عاما، يخدم طرفي الإنتاج، ويحقق المعادلة الصعبة والازلية، بين العامل وصاحب العمل، يستهدف تحقيق العدالة والتوازن، بين الطرفين لا أن ينتصر طرف على الآخر، لأن ذلك يصب في النهاية، في صالح الإنتاج القومي، موضحا أن الاهتمام بالعمالة المصرية في الخارج، ليس له حدود لدينا، لافتا إلى حقوقهم محفوظة برعاية الوزارة المستمرة لهم.

وأشار إلى أن الوزارة تضرب بيد من حديد على شركات الحاق العمالة المصرية بالخارج، مؤكدا أنه قرر إغلاق 8 شركات خالفت لوائح قانون العمل، وذلك فيما يتعلق بتسفير العمال للخارج، موضحا أنه لن يتهاون في اتخاذ العقوبات الصارمة ضد أي شركة تقع في المخالفات، أو تتعمد ضياع حقوق العمالة المسافرة للخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمالة المصرية بالخارج المواقع الإلكترونية تحقيق العدالة حقوق العمال شركات الحاق العمالة صاحب العمل قانون العمل الجديد أسرع إجراء قانون العمل

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج

أشاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بتوجه شركة خدمات البترول البحرية الاستراتيجي الذي يركز على الاستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق النمو المستدام، وتنويع مصادر إيرادات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة، الذي أنعقد لمناقشة تعديل النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة وإمكانية إنشاء فروع جديدة للشركة خارج البلاد.

وأكد المهندس عمرو بدوي، رئيس الشركة، أن شركة PMS تعمل باستمرار على تطوير الخدمات المقدمة وتحديث إمكانيات وحداتها البحرية المتخصصة، مما يمكنها من تقديم خدمات متكاملة وتعزيز قدرتها التنافسية وتنفيذ مهام متنوعة في المشروعات البحرية، وتوسيع قاعدة العملاء داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

استراتيجية التطوير 

وأشار إلى أن الشركة قد أعدت استراتيجية متكاملة لمدة خمس سنوات، ترتكز على زيادة الاستثمار في رأس المال البشري وإعادة الهيكلة والتحول الرقمي واستخدام الـ AI وتحسين الإنتاجية وخفض التكاليف غير الضرورية وزيادة الحصة السوقية وتعظيم الإيرادات.

وأضاف أنه استجابة لاحتياجات السوق الجديدة والتوسعات الأخيرة في المجال البحري، ورؤية مصر 2030 في التطوير والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، فقد وضعت الشركة استراتيجية متطورة لإضافة أنشطة الطاقة لمجال اعمال الشركة الى جانب البترول والغاز ليشمل مشروعات مزارع الرياح ونقل الطاقة الكهربائية، كما تتضمن إضافة الموانئ البحرية داخل وخارج مصر لعملاء الشركة واضافة أنشطة التكريك وحماية الشواطئ.

علاوة على ذلك، أكد رئيس PMS أن الشركة تستهدف إضافة أعمال الوكالة الملاحية لتتمكن الشركة بنفسها من استيفاء جميع الإجراءات الخاصة بالوحدات المملوكة وكذلك الوحدات المؤجرة من الغير، بالإضافة إلى تطلعها لإنشاء فروع جديدة خارج جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على تقديم الدعم الكامل لشركة خدمات البترول البحرية في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لإضافة مجالات عمل جديدة وعملاء جدد وكذلك التوسع في فتح أسواق جديدة للعمل خارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية
  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وتعديلاته
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري
  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة