تحرص العديد من السيدات على الحفاظ على الطعام لأطول مدة ممكنة، لذلك يلجأ البعض منهن إلى طرق مختلفة تساعد على الحفاظ عليها؛ ولكن قد تكون الثلاجة غير فعالة لعدة أسباب، ما قد يؤثر على سلامة الغذاء، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير حيل بسيطة تساعد في الحفاظ على الطعام طازجا دون الحاجة لاستعمال الثلاجة.

هناك حيل بسيطة يمكن للأمهات اتباعها للحفاظ على الطعام طازجا لأطول مدة ممكنة، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة، حيث تختلف هذه الحيل من طعام لآخر، وعلى سبيل المثال عند تخزين الموز يجب رش عصير الليمون فوق قطع الموز وذلك لأن من المعروف أن تتحول شرائح الموز إلى اللون البني بعد دقائق من تقطيعها ، لذلك عند رش الليمون عليها يجعل لونها ثابتا لمدة طويلة.

حيل للحفاظ على الطعام 

وعند تخزين الجبنة يجب وضع الخل عليها، حيث عادة ما يتم حفظ الجبن في وعاء مغلق أو ملفوف في غلاف بلاستيكي، ولكن قد يؤدي ذلك إلى حبس الرطوبة مما يسبب تعفن الجبن، لذلك يفضل رش كمية من الخل عليها لمنع نمو الفطريات.

تخزين الزنجبيل

أما عند تخزين تخزين الزنجبيل في الفريزر، يفضل بشره  حتى تتمكن الأمهات من أخذ ملعقة منه في كل مرة تحتاجينه، مما يوفر بعض الوقت، حيث تخزينه في الفريزر يساعد على نضارته ه لمدة شهرين إلى 9 أشهر.

يفضل عند تخزين البسكويت في برطمان مغلق وضع قطعة من الخبز داخل البرطمان وذلك لأنه شريحة الخبز ستجعل البسكويت يمتص الرطوبة ويحتفظ بقوامه الطري وسيحافظ عليه لفترة طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحفاظ على الطعام الموز الرطوبة على الطعام عند تخزین

إقرأ أيضاً:

جماهير برشلونة تترقب عودة جافي بعد اصابة طويلة

عاد نجم خط الوسط بنادي برشلونة و منتخب اسبانيا جافي الى التدريبات الجماعية مع فريق برشلونة بعد غياب 10 اشهر بسبب الاصابة التي لحقت به في نوفمبر الماضي وابعدته عن الملاعب منذ ذلك الوقت .

وكان جافي - 20 سنة - احد اهم نجوم برشلونة قد اصيب بقطع في الرباط الصليبي الى جانب قطع في الغضروف و كانت المدة المحددة لعودته الى الملاعب تراوح بين 11 شهر وعام كامل الا ان عودة جافي الى التدريبات الجماعية جاءت بعد تحسن حالته بشكل مبكر من خلال البرنامج الطبي و التدريبي الموضوع له .

عودة جافي اسعدت كثيرا جماهير برشلونة التي تتطلع الى عودة المصابين من اجل اكتمال صفوف الفريق في ظل صعوبة التعاقد مع صفقات جديدة لتدعيم البارسا في الموسم الجديد حيث لم يتم التعاقد الا مع داني اولمو خلال فترة الانتقالات الصيفية .

ورغم عودة جافي الى التدريبات الجماعية مع انتهاء فترة التوقف الدولي الا ان هناك حالة شديدة من الحذر داخل النادي الكاتالوني وعدم تعجل في الدفع به في المباريات الرسمية وهو الامر الذي ربما يتأجل لمدة شهر ونصف ليتم عودته الى المباريات مع نهاية برنامجه المتوقع رغم تقدمه المبكر على ارض الواقع .

يذكر ان لاعب برشلونة الصاعد مارك بيرنال اصيب بنفس الاصابة قبل حوالي ثلاثة اسابيع و يتوقع عودته مع نهاية الموسم الحالي او مع بداية الموسم المقبل .

مقالات مشابهة

  • رئيس أهلي جدة: طلبنا ماني.. والشباب يفضل الهلال على باقي الأندية
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • الحكومة توقع اتفاقيات لإنتاج 2150 ميجاوات كهرباء مع أنظمة تخزين لاستخدامها وقت الذروة
  • حزب الله: الجنوب دخل في حرب استنزاف طويلة الامد
  • لماذا يفضل اليهود الأمريكيون دعم هاريس؟
  • جماهير برشلونة تترقب عودة جافي بعد اصابة طويلة
  • "ليفربول يتعرض لضربة موجعة بسبب إصابة لاعبه الدولي لمدة طويلة"
  • عادات صحية للحفاظ على البصر مع التقدم في العمر
  • طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024: لا يفضل البدء في علاقة