بوابة الوفد:
2024-09-13@00:18:44 GMT

القهوة مسكن قوي للآلام.. دراسة تكشف مفاجأة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

ذكرت صحيفة الأسترالية عن اكتشاف علماء من جامعة هارفارد الذين اكتشفوا القدرة على تخفيف الألم في المشروب المعروف وعلى وجه الخصوص، قال الباحثون إن القهوة تقلل الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من الحرمان من النوم.

 


اكتشف خبراء جامعة هارفارد تأثيرًا غير عادي للقهوة، والذي يتجلى بشكل صارم فيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن، ووجدوا أن شرب المشروب العطري يقلل من حساسيتهم المتزايدة للألم الذي يحدث بسبب قلة النوم.

 

يزيد الكافيين من مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو ما يرتبط على الأرجح بقدرته على العمل كمسكن للألم، وتم تأكيد حقيقة أنه يعمل على تطبيع الحساسية للألم من خلال التجارب التي أجريت على الفئران.

 

وفقا للعلماء، فإن أولئك الذين يعانون بانتظام من الأرق يتطور لديهم حساسية متزايدة للألم، وهو ما يرتبط بانخفاض النشاط واليقظة، قد يكون لدى هؤلاء المرضى عتبة ألم عالية لدرجة أنه حتى الأدوية لا تساعدهم دائمًا.

 

والقهوة بدورها تمنع هذه الحساسية المتزايدة للألم ومع ذلك، إذا حصل الشخص على قسط كاف من النوم، فإن القهوة لا تساعد في التغلب على الألم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة النوم الأرق المزمن قلة النوم الدماغ مستويات الدوبامين الكافيين الأرق

إقرأ أيضاً:

هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)

كشفت الفنانة هدى المفتي، عن تفاصيل مشاركتها يمسلسل مفترق طرق الذي شاركت خلاله بالتعاون مع النجمة هند صبري في الفترة الأخيرة، موضحةً أنها استمتعت بالشخصية نظرًا لعفويتعا.

وقالت هدى المفتي، خلال لقائها مع برنامج et بالعربي عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل مفترق طرق، وكواليس العمل: «بحب النهايات المفتوحة عشان الناس تتخيل.. معرفش في جزء تاني ولا لأ بس اتمنى واستمتعت بالشخصية لأنها عفوية».

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

وأضافت المفتي: «كانت مش متعبة في التجهيزات كنت بغسل وشي وألم شعري وادخل اصور من غير مكياج، ولا مشاعرها متعبة هي عفوية واللي في قلبها على لسانها وشخصية مميزة وده حببني فيها».

وتابعت: «هند صبري مميزة وعندها أخلاق عالية أوي وساعدتني كتير في الشخصية ودمها خفيف اشتغلت معاها كتير لكن المسلسل ده قربنا من بعض».

تفاصيل مسلسل مفترق طرق

مسلسل مفترق طرق، مقتبس من قصة المسلسل الأمريكي The Good Wife، والذي يدور حول أليسيا فلوريك وهي زوجة المحامي العام بيتر فلوريك الذي يدخل السجن بعد تورطه في فضيحة فساد، بعدها تضطر أليسيا العودة إلى عملها السابق كمحامية من أجل الإنفاق على طفليها في محاولة منها لاستعادة حياتها ونجاحها.

ويسير المسلسل في نسخته المصرية على نفس النهج، حول أميرة، التي تفاجأ بعد مضي 15 عاماً من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء.

أبطال مسلسل مفترق طرق

وضم مسلسل مفترق طرق نخبة من نجوم الفن منهم: هند صبري، وماجد المصري وجومانا مراد، علي الطيب، هدى المفتي، بالإضافة إلى عدد آخر من النجوم وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضاًهدى المفتي وأحمد مالك ضحيتا الحلقة 20 من برنامج «رامز جاب من الآخر»

«بفكر أعمل عمليات تجميل».. هدى المفتي تكشف عن أمنيتها في عيد ميلادها والسر في القدس

هدى المفتي تعلق على أنباء ارتباطها بـ ويجز.. وتعليق ساخر من رامز جلال

مقالات مشابهة

  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • دراسة روسية تكشف الأسباب الرئيسية لـ”الصداع النصفي”
  • إيتيدا تكشف عن نتائج دراسة سوق عمل اختبار البرمجيات في مصر
  • دراسة: تناول القهوة يبطئ شيخوخة بشرة الوجه
  • الداخلية تكشف تفاصيل سرقة مسكن مدرب حراس مرمى بالجيزة
  • ممارسة الجنس أثناء النوم.. اضطراب سكسومينيا تحت المجهر
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • دراسة تكشف العلاقة بين ألزهايمر وأمراض القلب
  • دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء
  • دراسة تكشف البروتين المسؤول عن تطور سرطان البروستات