تنظيف المنزل من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات، فالبعض منهن يبحثن عن الطرق السحرية التي تساعدهن على تنظيف المنزل بسرعة دون الحاجة لاستغراق الوقت، لذلك قد يلجأن إلى استخدام المنظفات الكيماوية، والبعض الآخر يبحثن عن وصفات طبيعية تساعد على التنظيف في ثوان، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كيف يمكنك تنظيف منزلك بالكامل باستخدام مكون واحد فقط، وفقا لـ«سي بي سي سفرة».

تنظيف منزلك بالكامل باستخدام مكون واحد فقط

وحول سؤال كيف يمكنك تنظيف منزلك بالكامل باستخدام مكون واحد فقط؟، يوجد العديد من الوصفات السحرية التي تساعد على تنظيف المنزل بكل أركانه وأرجائه، حتى تحصل الأمهات على بيت هادئ ومتناسق خالٍ من الأتربة والغبار، من خلال استخدام مكونات بسيطة كالتالي: 

وضع نصف كوب من الخل الأبيض على نصف كوب من عصير الليمون في بخاخ.  نرش المزيج على الدهون على السيراميك أو البوتاجاز أو الشفاط ويتم تركه لمدة 15 دقيقة. نقوم بإحضار سلك المواعين نقوم بفرك الدهون جيداً وسيصبح نظيفا ولامعا. نقوم بالتنظيف باستخدام الماء النظيف ومن ثم التجفيف.

يوجد وصفة سحرية أخرى تساعد على تنظيف المنزل بالكامل دون استغراق وقت، إذ جاءت المقادير كالتالي:

ربع كوب سائل تنظيف الأطباق ملعقة صغيره ليمون ملعقة زيت عطري كوب خل نصف كوب مياه طريقة الاستخدام: نقوم بخلط المكونات في زجاجة فارغة. نحتفظ بالخليط حتى وقت الاستخدام

ولتنظيف زجاج المنزل، يجب على الأمهات استخدام هذه الوصفة السحرية والتي جاءت مكونات كالتالي: 

2 كوب ماء نصف كوب خل أبيض أو خل تفاح ربع كوب كحول  بخاخ طريقة التحضير  نضع المكونات في البخاخ ونرجها جيدًا. نستخدم ورق جرائد أو قطعة قماش ناعمة في التنظيف.

وصفة لتنظيف الحمامات  كوب ونصف من صودا الخبز كوب ماء دافئ كوب صابون سائل 2 ملعقة طعام خل أبيض بخاخ خطوات التحضير ضعي جميع المكونات في البخاخ. نضيف القليل من عصير الليمون للمزيج لزيادة نسبة الحموضة للمنظف.  إزالة الأوساخ والبقع بأقل مجهود، والحصول على رائحة الليمون المنعشة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف المنزل المنزل وصفات سحرية الخل الأبيض تنظیف المنزل نصف کوب

إقرأ أيضاً:

وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد

لاقى رجل من الصين حتفه بعدما أجريت له عملية جراحية لخلع 23 سناً وتركيب 12 زراعة أسنان خلال عملية جراحية واحدة متواصلة بعد أسبوعين من إصابته بنوبة قلبية، حسبما ذكرت التقارير.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، خضع هوانج من مقاطعة تشجيانج، لإجراء العملية في 14 أغسطس في مستشفى يونغكانج ديوي لطب الأسنان.

رابطة الدوري الأسباني تعقد اتفاقية لبث الدوري الأسباني في الصين مجانا الصين تعلن استعدادها لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع روسيا

وبعد ثلاثة عشر يومًا، توفي إثر سكتة قلبية، وفقًا لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي لابنته شو، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست .

وقالت الابنة في منشورها: "لم أتوقع أن يتوفى والدي بهذه السرعة لم يسعفه العمر لقيادة السيارة الجديدة التي اشتريتها له"، وقالت إن السيد هوانج عانى من آلام شديدة ومتواصلة في أسنانه بعد الجراحة، والتي تُعرف أيضًا باسم "الترميم الفوري".

ذكرت تقارير إخبارية محلية بالصين أن مكتب الصحة في بلدية يونغكانج قال إنه يحقق في القضية بسبب طبيعة الجراحة التي أعقبتها وفاة هوانج بأيام.

وقال المكتب "نظرا لوجود فجوة لمدة 13 يوما بين الإجراء ووفاة هوانج، فإننا لا نزال نحقق في الأسباب المحتملة للوفاة".

 

وقال موظفون في مستشفى ديوي لوكالات أنباء محلية إنه في عملية جراحية كهذه، يقرر الطبيب عدد الأسنان التي يمكن خلعها دفعة واحدة بعد استشارة شخصية مع المريض ودراسة دقيقة للتاريخ الطبي للمريض.

أوضح الطاقم أنه في حالة الأسنان الأمامية يمكن خلعها وزراعتها في نفس اليوم دون أي مخاطر، أما الأسنان الخلفية فتحتاج إلى فترة تعافي لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أشهر بين عملية الخلع والزراعة.

وأشارت الصحيفة الصينية إلى موافقة السيد هوانج على الجراحة إلا أن الأضراس تم زرعها في نفس اليوم الذي تم خلعها فيه، وهو ما يتعارض مع البروتوكول الطبي المعتاد.

وأظهرت السجلات العامة التي اطلعت عليها وسائل الإعلام المحلية أن طبيب الأسنان الذي أجرى الجراحة يتمتع بخبرة 5 سنوات ويتخصص في علاج قنوات الجذور وإزالة ضرس العقل المدفون وتركيب الأسنان الصناعية الكاملة.

نقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست عن أحد أفراد طاقم العيادة قوله: "لن نرد على هذه المسألة الآن حيث تم تسليمها إلى محامينا. وإذا كانت هناك أي مستجدات، فسنصدر بيانًا؛ ومع ذلك، فإن التحقيق مستمر".

 

وقال شيانغ غولين، رئيس مركز طب الأسنان في مستشفى ووهان الرابع، لوكالة جيمو للأنباء، إنه من غير المعتاد في عملية جراحية واحدة خلع 23 سنًا في إجراء واحد، بينما من المعتاد عدم زراعة أكثر من 10 إلى 12 سنًا خلال نفس العملية الجراحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • صحيفة ألمانية: شولتس أكد تمسكه بعدم السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى
  • انهيار عقار مكون من 3 طوابق في بولاق
  • وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد
  • رجل يفقد حياته بعد إزالة 23 سنا في يوم واحد
  • تسجيل 107 حالات وفاة بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع واحد
  • عايض بن عبود: الهلال كان جاهزًا بالكامل قبل استحواذ صندوق الاستثمارات .. فيديو
  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا
  • روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو
  • السفير الروسي: أعمال إعادة إعمار درنة تسير بخطى ثابتة نحو بناء مدينة جديدة بالكامل