عربي21:
2024-09-10@08:16:57 GMT

طريقة جديدة لإنقاص الوزن.. ما هو برنامج 30-30-30؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

طريقة جديدة لإنقاص الوزن.. ما هو برنامج 30-30-30؟

تنتشر العديد من الطرق لفقدان الوزن، إلا أن الفترة الماضية برزت طريقة تحت اسم " 30 30 30 " حيث يتم خلالها تناول 30 جرامًا من البروتين بعد 30 دقيقة من الاستيقاظ متبوعًا بـ 30 دقيقة من التمارين منخفضة الكثافة

وبحسب موقع "ويمنز هيلث"، انتشر اتجاه النظام الغذائي على نطاق واسع، حيث يزعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والتعب وحتى صحة الهرمونات.



على الرغم من عدم وجود صيغة مثالية لفقدان الوزن أو اتباع نظام غذائي إلا أن طريقة 30-30-30 قد تبدو مثيرة للاهتمام إذا كنت ترغب في تحسين لياقتك البدنية وتغذيتك، وهل لها أي فوائد صحية حقيقية؟.


وكما هو الحال مع أي اتجاه غذائي، من المهم مراعاة الإيجابيات والسلبيات وقضايا السلامة المحتملة، لذلك استعنا بالخبراء للحصول على التفاصيل.

وقالت مديرة علم التغذية في جامعة جورجيا الأميركية، إيما لينغ، إن مفهوم هذه الطريقة ظهر لأول مرة في كتاب ألفه الأميركي، تيموثي فيريس، عام 2010، لكنها انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في 2023.

ما هي طريقة 30-30-30؟
تتضمن طريقة 30-30-30 استهلاك 30 جرامًا من البروتين في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ، تليها 30 دقيقة من التمارين منخفضة الكثافة، ومن هنا جاءت التسمية. تقول إيما لينج، إن هذا المفهوم تم وصفه لأول مرة من قبل رجل الأعمال والمؤلف الأمريكي تيموثي فيريس في كتابه "جسد الأربع ساعات". والفكرة هي أن الطريقة يمكن أن تساعد في تسريع فقدان الدهون في الجسم.

على الرغم من أن كتاب فيريس نُشر في عام 2010، إلا أن طريقة 30-30-30 بدأت تكتسب شعبية على منصة TikTok على مدار العام الماضي أو نحو ذلك. وقد تم ترويجها من قبل خبير الاختراق البيولوجي غاري بريكا، الذي يقول إن "تمارين القلب الثابتة" (فكر: المشي والتحدث على الهاتف، ولكنك لا تلهث) هي المفتاح لجني فوائد طريقة 30-30-30 وفقدان الوزن.


وقالت مدربة اللياقة البدنية، سابرينا جو، إن "الهدف من طريقة 30-30-30 تحفيز عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة في إعطاء الإنسان المزيد من الطاقة".

وأشارت جو إلى أنه، بدلاً من الاستيقاظ وتناول وجبة إفطار تحوي الكثير من السكر، يمكن أن تساعد وجبة غنية بالبروتين على استقرار مستويات السكر في الدم، "مما يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويساعد في بناء العضلات".

وأضافت قائلا إن "التمارين الخفيفة لمدة ساعة واحدة، خلال ثلاث مرات أسبوعيا، تقلل من ضغط الدم، على الرغم من أنها لا تحرق عددا كبيرا من السعرات الحرارية مثل التمارين المكثفة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة التمارين التمارين فقدان الوزن طريقة 30 30 30 المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طریقة 30 30 30 دقیقة من

إقرأ أيضاً:

شام الذهبي تنجو من حادث خطير أثناء التمارين الرياضية وتوثق تفاصيله على إنستجرام

تعرضت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة، لحادث مفاجئ أثناء ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب، حيث كادت تسقط بشكل خطير على رأسها، وقد وثقت شام تفاصيل الحادث عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات  "إنستجرام"، حيث ظهرت في مقطع مصور وهي تحاول الوقوف على يديها مستندة إلى الحائط، ولكنها سقطت بشكل غير متوقع على رأسها، وأوضحت في تعليقها على الفيديو: "الحمد لله ربنا ستر.. إجازة سعيدة". 

 

إصابة شام الذهبي في الجيمشام الذهبي تلجأ للفحوصات بعد الحادث

وبعد الحادث، نشرت شام مقطع فيديو آخر عبر خاصية القصص المصورة على إنستجرام، حيث ظهرت وهي في طريقها إلى العيادة لإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على حالتها، وأكدت في الفيديو أنها بخير رغم شعورها بوجع طفيف في رأسها، وقد أثار فيديو سقوطها تفاعلاً واسعاً من المتابعين، الذين أعربوا عن قلقهم ونصحوها بتوخي الحذر وعدم تكرار التمارين الرياضية الخطرة.

 

تحرص شام الذهبي على توثيق نشاطاتها الرياضية لجمهورها بانتظام، وقد أثارت الجدل مؤخرًا بفيديو آخر يظهرها وهي تمارس رياضة المشي على جهاز "التريد ميل" بينما تحمل ابنتها بين ذراعيها. 

اختارت أن تستمتع خلال تمرينها على أنغام أغنية والدتها أصالة "يا مجنون" التي صدرت عام 1999، وهو ما يعكس ارتباطها العاطفي بأغاني والدتها الشهيرة.

أصالة وحفيدتها استقبال ابنة شام وإعلان أصالة

يذكر أن شام وزوجها أحمد هلال استقبلا ابنتهما الأولى "جيهان" في ديسمبر الماضي، وقد أعلنت أصالة الخبر عبر حسابها في إنستجرام، معبرةً عن سعادتها الكبيرة بوصول حفيدتها الجديدة، وهو ما أثار الكثير من الفرح بين محبيها.

 

مقالات مشابهة

  • ابتكار طريقة جديدة لإنتاج لقاحات أفضل للإنفلونزا
  • احذر.. التمارين المكثفة يمكن أن تسبب زيادة الوزن
  • “منها أوزمبيك”.. الولايات المتحدة تسجل 162 حالة وفاة مرتبطة بأدوية لإنقاص الوزن
  • طريقة جديدة لنشر النتائج الأولية للانتخابات في الاردن
  • طريقة للتخلص من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن
  • شام الذهبي تنجو من حادث خطير أثناء التمارين الرياضية وتوثق تفاصيله على إنستجرام
  • زوجة تنتفض لكرامتها.. طلب الخلع ملاذها الأخير
  • برج الحوت حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: تنتظرك قصة حب
  • أطعمة لاغنى عنها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية
  • تخريج دفعة جديدة من "برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين" في أبوظبي