يعلن المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى، وسفارة المكسيك بالقاهرة برعاية السفيرة ليونورا رويدا، عن اسم الفائز فى النسخة الثانية من مسابقة ترجمة الأدب المكسيكى.

وجاءت نتيجة المسابقة كالتالى:

الفائز بالمركز الأول أحمد محمد أحمد إبراهيم عويضة، كما فاز بالمراكز الثلاثة الشرفية كل من محمد أمجد لبيب الرشيدى، ومصطفى محمد رشيدى أحمد، ومنة الله محمد إبراهيم رسلان.

جدير بالذكر أنه تم طرح رواية «التنين الأبيض وشخصيات منسية أخرى»، من تأليف آدولفو كوردوبا للترجمة من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية فى فبراير الماضى ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وقد شُكلت لجنة التحكيم للمسابقة من نخبة من أساتذة الجامعات المصرية فى مجال اللغات والترجمة، وهم، الدكتورة نادية جمال الدين، كلية الألسن، جامعة عين شمس. الدكتورة سلوى محمود، كلية الآداب، جامعة حلوان والدكتور خالد سالم، أكاديمية الفنون.

وقد قامت اللجنة بفحص (18) ترجمة شاركت بالمسابقة، وتقييمها بناءً على المعايير التى وضعها المركز القومى للترجمة.

ويتقدم كل من المركز القومى للترجمة وسفارة المكسيك فى القاهرة بالتهنئة للفائز بالمركز الأول والمكرمين بالمراكز الشرفية، وبالشكر لكل الشباب الذين شاركوا فى هذه النسخة مثمنين ومقدرين جهودهم.

وسوف يقوم المركز القومى للترجمة بالتعاون مع سفارة المكسيك بالقاهرة بتنظيم احتفالية تكريم المترجمين فى تمام السادسة والنصف من مساء يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجارى، وذلك بمقر المركز القومى للترجمة بأرض الأوبرا المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للترجمة المركز القومى للترجمة المرکز القومى للترجمة

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظمت كلية التربية فعاليات الدورة التدريبية، إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعين، والتى تستمر خلال الفترة من 8 حتى 12 من سبتمبر، تحت إشراف الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية، ورئيس الدورة، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الدورة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، إن الجامعة تحرص على عقد هذه الدورة التدريبية، لتنمية المهارات التربوية، والتعليمية، وتأهيل المعلم الجامعي للتدريس، وتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة، ليكون قادراً على أداء مهام عضو هيئة التدريس، وما تحمله من مسؤوليات، يسهم من خلالها في بناء الدولة الوطنية، وعملية التنمية المستدامة.

شهدت الدورة التدريبية حضور، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أماني شريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات والسلامة والصحة المهنية، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وبمشاركة معاونى أعضاء هيئة التدريس، والباحثين بمختلف الجامعات المصرية.

وتحدث الدكتور أحمد عبد المولى، عن دور الأنشطة الطلابية، في تكوين شخصية الطالب الجامعي، ودور معاوني أعضاء هيئة التدريس، في دعم الطلاب، في الاندماج في تلك الأنشطة، بما ينعكس على بناء الشخصية المتكاملة، وتحقيقاً للاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي، إلى جانب التعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعي، وفهم حقوق أعضاء هيئة التدريس وواجباتهم، والتزاماتهم.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمود عبد العليم، أن الدورة التدريبية، تتيح للمتدربين التواصل، وتبادل الخبرات، منوهاً إلى ضرورة التعرف على الدور الرئيس للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع، وتطويره والوقوف على كل ما تقوم به الجامعة من جهود التطوير الحالية والمستقبلية، موجهاً المشاركين بالحرص على الاستفادة من القيادات الجامعية، والمتخصصين لتنمية الخبرات والمهارات.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور حسن حويل: أن الدورة تقدم العديد من المحاضرات النظرية، والتطبيقية، لتوظيف المعارف والمفاهيم المرتبطة بالبحث العلمى، وواقعه ومشكلاته، والأنشطة الطلابية والعملية التعليمية، وأصول التربية والتدريس، ومعايير التقييمات الحديثة والتخطيط العلمى، وتحليل المحتوى، والاتجاهات الحديثة فى نظم التعليم فى الدول المتقدمة إلى جانب محاضرات التدريس المصغر.

مقالات مشابهة

  • الثانية لـ«ترامب» والأولى لـ«هاريس».. من الفائز في المناظرة؟
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • الفرح.. كزبرة يعلن طرح ميني ألبوم جديد
  • أحمد عز وعمرو يوسف يحتلان المركز الأول بـ "ولاد رزق 3"