طقس القاهرة.. أعلنتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 27 يوليو 2024، لافتة إلى بدء انكسار الموجة الحارة، وحدوث انخفاض فى درجات الحرارة.

طقس القاهرة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالةَ الطقس في القاهرة اليوم الأحد، متوقعة أن تشهد مناطق من القاهرة طقسًا حار رطب نهارًا على القاهرة، مائلاً للحرارة رطبًا أثناء فترات الليل على أغلب الأنحاء.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد بإن القاهرة الكبرى ستشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 3 درجة مئوية، على كافة مناطق، لتصل العظمى اليوم الأحد إلى 36 درجة، بعدما سجلت في الأيام الماضية 40 درجة.

الطقس في القاهرة

وكانت هيئة الأرصاد نوهت على السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ولفتت إلى أن الرياح تنشط معتدلة أحيانًا بسرعة 32 كم في الساعة.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحتِ الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى بدء انخفاض درجات الحرارة اليوم بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات، على مناطق من القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية والمحسوسة 38 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 25 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرةطقس القاهرة

وأضافتِ الهيئة يأن الطقس سيكون نهارًا صافيًا في القاهرة الكبرى مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء فترات الليل، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

اقرأ أيضاًالعظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

الطقس اليوم.. منخفض جوي يضرب البلاد ودرجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30

انكسار الموجة شديدة الحرارة.. حالة الطقس بمحافظة القاهرة السبت 27 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار علي القاهرة أمطار في القاهرة اخبار الطقس الجو في القاهرة الطقس الطقس الان الطقس اليوم الطقس غدا الطقس في القاهرة الطقس في مصر القاهرة القاهرة الكبري تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس في القاهرة حالة الطقس في مصر حالة الطقس ليوم الأحد حالة طقس اليوم درجة الحرارة في القاهرة طقس طقس الغد طقس القاهرة طقس القاهرة الكبري طقس المحافظات طقس اليوم الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى درجات الحرارة درجة الحرارة طقس القاهرة أثناء فترات حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

تواصل الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقديم تحديثاتها اليومية حول حالة الطقس في البلاد. 

يبرز اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 توقعات الطقس ودرجات الحرارة على مختلف المدن والمناطق، حيث يُتوقع أن يستمر الطقس حارًا رطبًا نهارًا في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، وفي الليل، سيكون الطقس مائلًا للحرارة والرطوبة.

تفاصيل درجات الحرارة على مستوى الجمهورية

المحافظات الساحلية

العلمين: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.الإسكندرية: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.مطروح: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.بورسعيد: العظمى 33°C، المحسوسة 36°C.دمياط: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.

القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: العظمى 33°C، المحسوسة 35°C.العاصمة الإدارية: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.6 أكتوبر: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.بنها: العظمى 33°C، المحسوسة 35°C.دمنهور: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.وادي النطرون: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.الزقازيق: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.شبين الكوم: العظمى 32°C، المحسوسة 34°C.الإسماعيلية: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.السويس: العظمى 35°C، المحسوسة 37°C.

محافظات شمال وجنوب الصعيد

الفيوم: العظمى 36°C، المحسوسة 38°C.بني سويف: العظمى 36°C، المحسوسة 38°C.المنيا: العظمى 37°C، المحسوسة 39°C.أسيوط: العظمى 37°C، المحسوسة 39°C.سوهاج: العظمى 38°C، المحسوسة 39°C.قنا: العظمى 40°C، المحسوسة 41°C.الأقصر: العظمى 40°C، المحسوسة 41°C.أسوان: العظمى 40°C، المحسوسة 41°C.الوادي الجديد: العظمى 39°C، المحسوسة 40°C.أبو سمبل: العظمى 40°C، المحسوسة 41°C.

جنوب سيناء والبحر الأحمر

الغردقة: العظمى 38°C، المحسوسة 40°C.سفاجا: العظمى 37°C، المحسوسة 39°C.مرسى علم: العظمى 38°C، المحسوسة 40°C.شلاتين: العظمى 37°C، المحسوسة 40°C.ملاحظات إضافيةنسب الرطوبة: تشير التوقعات إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة حيث تصل إلى 95% على السواحل الشمالية و85% على القاهرة الكبرى.تأثير الرطوبة: يمكن أن تجعل الرطوبة العالية الطقس أكثر حدة، مما يتطلب أخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية.نصائح للتعامل مع الطقس الحارشرب الماء بانتظام: الحفاظ على ترطيب الجسم ضروري في الطقس الحار.تجنب التعرض المباشر للشمس: خاصة في أوقات الذروة.ارتداء ملابس خفيفة ومريحة: لتقليل تأثير الحرارة والرطوبة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع