طقس القاهرة.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 21 يوليو 2024، وذلك بسبب استمرار الموجة شديدة الحرارة على المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة، مشيرة إلى أنه يسود اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

حالة الطقس في القاهرةالطقس في القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ولفتت إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 28 كم في الساعة.

طقس حاردرجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية والمحسوسة 41 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 28 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة

وأما عن نسب الرطوبة وفقًا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلاً، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

نصائح الأرصاد لمواجهة طقس شديد الحرارة

وقدمتِ الهيئة، عددًا من النصائح، للمواطنين لمواجهة الموجة شديدة الحرارة، منها: ارتداء غطاء للرأس يحمينا من أشعة الشمس بشكل مباشر، عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه حتى لو مش عطشان.

حالة الطقس في القاهرة

كما نصحت بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ونستمر في المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

اقرأ أيضاًموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الأربعاء 17 يوليو

رطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

احذروا ذروة الحر.. الأرصاد تكشف طقس القاهرة اليوم الأحد 14 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس القاهرة الكبرى حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان حالة الطقس اليوم وغدا الطقس في مصر طقس القاهرة طقس طقس الغد حالة الطقس في مصر الطقس في القاهرة حالة الطقس في القاهرة أمطار في القاهرة حالة طقس اليوم حالة حالة الطقس الأيام المقبلة درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس ليوم الأحد حالة الطقس بمصر في القاهرة الكبري طقس المحافظات الجو في القاهرة أمطار على القاهرة أمطار علي القاهرة حالة الطقس فی القاهرة القاهرة الیوم شدیدة الحرارة أثناء فترات طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا في البلاد، حيث أوضحت أن هناك شبورة مائية صباحية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وفيما يلي نقدم لكم حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر.

حالة الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقسا حارا رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4-9-2024 في محافظة المنيا توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة درجات الحرارة غدا 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • طقس حار يسيطر على البلاد وتحذيرات من رياح معتدلة بالقاهرة الكبرى.. تعرف على حالة الطقس اليوم
  • منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين
  • الأرصاد تزف بشرى للمواطنين.. وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تُعن انفراجة في حالة الطقس وأمطار ورياح على هذه المناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة