يعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، عن مسابقة لترجمة أحد إبداعات اثنين من كبار أدباء محافظة القليوبية، وهما الكاتب والأديب مصطفى صادق الرافعي، والكاتبة نبوية موسى.

 

القومي للترجمة يحتفي بالمبدعين 

 

يأتي ذلك في إطار خطة المركز القومي للترجمة للاحتفاء بالمبدعين في ربوع الجمهورية من خلال الاحتفال بجميع الأعياد القومية للمحافظات، بطرح نصوص من إبداعات كبار المبدعين بجميع المحافظات المصرية للترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وبمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القليوبية والذي يوافق 30 أغسطس.

 

 

شروط مسابقة كشاف المترجمين 
وعن كيفية المشاركة وشروط التقديم في المسابقة، فيختار المتسابق نصاً واحداً من النصين التاليين لترجمته وهما «الأدب والأديب» من كتاب «وحي القلم» للأديب مصطفى صادق الرافعي، و«نهضة تعليم البنات في مصر» من كتاب «تاريخي بقلمي» للكاتبة نبوية موسى، ويطلب المتسابق النص المراد ترجمته عبر البريد الإلكتروني: [email protected]   ويشترط أن تكون الترجمة من اللغة العربية إلى أي من اللغات الأخرى.

ويرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الإلكتروني السابق بالصيغتين (ملف word وpdf)، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مختصرة تتضمن بيانات التواصل، وصورة الرقم القومي.

 

الموعد النهائي 

 

يشار إلى أن آخر موعد لتلقي مشاركات المتسابقين يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023، ولا يشترط سن محدد للمتقدم إلى المسابقة، ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين، بالإضافة إلى شهادات تكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومي للترجمة القليوبية القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز القومي للسينما ينعي مدير التصوير عصام فريد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعي مدير التصوير د. حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، وفاة مدير التصوير الكبير د. عصام فريد والذي وافته المنية اليوم ، حيث ذكر بكر أن الراحل كان له بصمات مميزة في تاريخ السينما المصرية وستظل أعماله خالدة دائماً في أذهاننا جميعاً.

وتقدم حسين بكر بخالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل متمنياً من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يُذكر أن الراحل عصام فريد ولد في 8 نوفمبر 1941، ونشأ وترعرع في حي المعادي، حصل على  بكالوريوس المعهد العالي للسينما، أكاديمية الفنون عام 1964 بتقدير جيد جداً، الدفعة الثانية.
 صوَّر عصام فريد 36 فيلما روائيا كمصور، و61 فيلما روائيا كمدير تصوير، و24 مسلسل تليفزيونيا، وحاصل على العديد من التقديرات والجوائز والتكريمات، وأصبح مديراً للتصوير من عام 1970.
ومن أهم الأعمال التي شارك فيها هي: النمر والانثي، كراكون في الشارع، حتي لا يطير الدخان، يارب ولد، أشياء ضد القانون، بريق عينيكي، الحب وحده لا يكفي، وغيرها من الأعمال الهامة في تاريخ السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مبادرة “تراها أجمل” بعسير
  • رئيس المركز القومي للسينما ينعي مدير التصوير عصام فريد
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • رابط نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 بالرقم القومي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • " القومي للترجمة" يكشف عن الإصدارت الأعلى مبيعًا خلال يونيو
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو